Facebook | وثائقي : مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج

الكاتب : Null
469 مشاهده

مارك زوكربيرج


فيلم وثائقي عن حياة الملياردير مارك زوكربيرج صغير السِن وكبير الشُهرة “مؤسس فيسبوك أشهر شبكة إجتماعية في العالم”، ماذا تعرف عنه ؟ هناك الكثير من الأشياء الّتي يكشفها لك هذا الفيلم عن حياة مارك .. هل سرق فكرة الفيسبوك ؟ وهل خان شريكه ؟مارك زوكربيرغ ، وايت بلينس، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. رجل أعمال ومبرمج أميركي. ويكيبيديا

الميلاد: ١٤ مايو، ١٩٨٤ (العمر 31)، وايت بلينس، نيويورك، الولايات المتحدة
الطول: ١٫٧١ م
الزوج/الزوجة: برسيلا تشان (متزوج ٢٠١٢)
صافي الثروة: ٣٥٫٧ مليارات USD (٢٠١٥)
الوالدان: كارين زوكربيرج، ادوارد زوكربيرج

الأشقاء: راندي زوكربيرغ، اريل زوكربيرج، دوننا زوكربيرج.


ثروة زوكربيرج :


كشفت بعض الصحف و التقارير الاقتصادية أن مارك زوكربيرج هو سادس أغنى رجل في العالم، فقد ارتفع سعر السهم لشركة فيسبوك ليصل إلى 13% وبذلك أصبحت الشركة ذات قيمة بلغت 47 مليار دولار أمريكي، ففي عام 2004 كانت قيمة فيسبوك السوقية صفر وبعد عام أصبحت تبلغ 3 مليون دولار تقريبا وصول إلى عام 2006 فقد أصبحت القسمة السوقية للفيسبوك تقدر ب 238 مليون دولار وبعد عام تقريبا قفز الفيسبوك قفزة نوعية ليبلغ 6.5 مليار دولار تقريبا، ووصولا إلى 2015 أصبحت قيمة الفيسبوك السوقية تبلغ 47 مليار دولار من قيمة الأسهم وبذلك حصل مارك زوكربيرج على كامل ثروته ابتداء من الصفر، فهو شاب اجتهد وكون نفسه من لا شيء.


أغرب 10 حقائق عن مارك زوكربيرج :


  1. يعاني مارك من عمى ألوان للونين الأخضر و الأحمر ، و لذلك اختار اللون الأزرق لموقع فيس بوك .
  2.  سعت شركة Microsoft و شركة AOL لتوظيفه أثناء دراسته الثانوية بعدما رأت برنامجه Synapse و الذي كان مصمماً لتعليم الناس كيفية الاستماع للموسيقى .
  3. دائماً ما يرتدي مارك نفس الT-shirt الموجود بالصورة لأنه مشغول جدا و يوفر له ارتداء هذا الT-shirt بعض الوقت في الصباح .
  4. في عام 2009 ، أثناء الركود الاقتصادي العالمي ، و بالرغم من اعتياده ارتداء الملابس الكاجوال ، كان مارك يرتدي يوميا رابطة العنق في العمل ليثبت أن فيس بوك جاد بخصوص الأزمة المالية .
  5. مارك زوكربيرج نباتي و يقول : لن آكل اللحم أبدا إلا لو قتلت الحيوان بيدي ، و لكنه معجب بصفحة مكدونالدز و In-N-Out Burger على فيس بوك .
  6. على حسابه بتويتر ، يتابع مارك 220 ألف متابع على الرغم أنه غرد 19 تغريدة فقط .
  7. في أكتوبر 2010 قام مارك بأخذ مجموعة من العاملين بفيس بوك إلى السينما لرؤية فيلم the social network ، و لم يعجبه الفيلم بسبب الصورة التي رُسمت له بالشخص الذي أنشأ الفيس بوك فقط ليكسب الوجاهة الاجتماعية .
  8. يملك مارك كلبا مجريا اسمه Beast ، و يبلغ عدد الإعجابات بصفحة الكلب على فيس بوك 1.5 مليون .
  9. في حفل زواجه العام الماضي ، أهدى مارك زوجته عُقدا من الياقوت بقيمة 25 ألف دولار بالرغم من ثروته التي تبلغ 19 مليار دولار .
  10. إذا كتبت @ ثم [4:0] في تعليق على الفيس بوك و ضغطت enter سيظهر أسم مارك زوكربيرج.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy