كيفية قياس سرعة الانترنت الحقيقية

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 972 مشاهدة

قياس سرعة الانترنت أصبح يشغل عقول الكثير من الأشخاص خوفاً من أن يتم خداعهم من قبل شركات الإنترنت، فهم خائفون من أن يحصلوا على سرعة أقل من اشتراكاتهم، وخصوصاً أن معرفة السرعة الحقيقية للإنترنت كانت من الأمور الصعب التعرف عليها. ولكن اختلف الأمر الآن، حيث بإمكان أي شخص قياس سرعة الإنترنت بكل سهولة وفي ثواني معدودة، وذلك باستخدام العديد من الطرق المختلفة منها استخدام مواقع تختص في قياس سرعة الإنترنت كما سوف نبين بالأسفل.


كيفية قياس سرعة الانترنت:


سرعة الانترنت

قياس سرعة الانترنت

وفي هذه السطور سنتطرق لأحد المواقع التي تقوم بقياس سرعة الانترنت وهو speed.io :

الموقع غني عن التعريف ويعتبر من بين أكثر المواقع شهرة على الإطلاق والتي توفر إمكانية قياس سرعة الانترنت لدى المستخدمين حيث أنه يقوم بتقديم معلومات ونتائج صحيحة ودقيقة ويعمل على تحليل سرعة الانترنت لديك بشكل ممتاز و يمكنك من خلاله قياس سرعة الانترنت في هاتفك المحمول عبر التطبيق الخاص بالموقع.

الموقع يتميز بواجهة استخدام سهلة وجذابة والتي تعتبر الأفضل بين جميع المواقع إلى جانب أنه يحتوي على مجموعة سيرفرات حول العالم لقياس سرعة الانترنت مما يجعله يستطيع توفير معلومات مضبوطة ودقيقة للغاية حيث أنه يستطيع إخبارك بسرعة شكبة الإنترنت لديك مهما كنت فى أي مكان في العالم من أجل استخدام الموقع عليك الدخول إلى الموقع ثم اضغط على Go لقياس سرعة الانترنت لديك .

والأن كل ما عليك فعله لقياس سرعة الانترنت هو الدخول الى الموقع واتباع الخطوات التاليه :

  1. اضغط هنا للذهاب مباشرة الي الموقع .
  2. اضغط علي Start speedtest كما في الصوره ، ثم انتظر قليلا حتي يقوم الموقع بتحليل بيانات الاتصال من حيث سرعة رفع او تحميل الملفات .
  3. بعد أن ينتهي الموقع من تحليل بيانات الاتصال ، سوف تظهر لك رساله ، نضغط علي Result لتظهر لنا النتيجه.
  4. وممكن نكرر الاختبار في اوقات مختلفه من اليوم ونأخذ متوسط القراءات كي نتأكد من النتيجه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد