مقدمة عن التسويق الالكتروني وكيف أثرت الثوره التكنولوجيه في مجال الانترنت

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 227 مشاهدة

يعتبر التسويق الالكتروني دائما من أهم عوامل نجاح وانتشار المنتجات أو الخدمات, وقديما كان نوع التسويق المعروف هو التسويق التقليدي الذي يتمثل في مقابلة العملاء أو الاتصال بهم هاتفيا أو الترويج عبر صفحات الجرائد واللوحات الإعلانية والمنشورات وغيرها وهو ما يكلف وقتا وجهدا ومالا كثيرا, أما اليوم فقد ظهر علي السطح نوع آخر من التسويق يسمي التسويق الإلكتروني ويمكن تسميته في اللغة العربية أيضا بـ التسويق الرقمي والذي ظهر كنتيجة طبيعية لاتجاه ملايين البشر حول العالم إلي شبكة الانترنت سواء للمتاجرة أو التعلم أو غير ذلك من الاستخدامات العديدة للإنترنت.

فيديو متميز تم عرضة في قناة E-ducate يتحدث عن التسويق الالكتروني وكيف أثرت الثورة التكنولوجية في مجال الانترنت في التأثير على عدد من العلامات التجارية والصناعات علي مستوي العالم.


ما هو التسويق الالكتروني:


يعتر مفهوم التسويق الإلكتروني هو مفهوم أوسع وأشمل من مفهوم التسويق عبر الانترنت، فالتسويق الإلكتروني يشمل عمليات كثيرة من التسويق خلال الوسائط الإلكترونية.

إن كلمة التسويق هي كلمة مشتقة من المصطلح اللاتيني “Mercatus” والذي يعني السوق، وكذلك يشتق من الكلمة اللاتينية “Mercari” والتي تعني المتاجرة، و لقد مر التسويق بعدة مفاهيم، حاول من خلالها الاقتصاديون و المهتمون بالنشاط التسويقي تحديد مفهومه انطلاقاً من الفترة الزمنية التي وجدوا بها و اعتمـاداً على المعطـيات الاقتصاديـة و الاجتماعية المرتبطة بها و التي كانت سائدة حينها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد