نظارات ريبان الشمسيه او الطبيه – الحمايه الفائقه والافضل

الكاتب : Null
359 مشاهده

نظارات ريبان الشمسيه او الطبيه هى اسم ظهر فى منذ عام  ” 1933 ” وتعد من اقدم النظارات الموجوده والاكثر شهره وطلباً لدى مستخدمى النظارت… دعونا نتحدث كيف ظهرت نظارات ريبان بلمحه تاريخيه 🙂

كان هناك ملازم يدعى ” جون ماكريدى ” وفى سنه  “1927 ” قبل ان يعبر هذا الملازم المحيط الاطلسى على منطاد طلب من صانع نظارات المانى  مقيم بالولايات المتحده الامريكيه صناعه نظاره تقيه من الاشعه فوق البنفسجيه والاشعه تحت الحمراء واستطاع النظاراتى الالمانى صناعتها له بعد ثلاث سنوات وبعدها طلبت القوات الجويه الامريكيه منه صناعه نظارات لجنودها الذين يعملون فى الجو وكان اسم هذه النظاره افياتور” Aviator ” وبدأ تصنيعها وبيعها عام ” 1936″ وكان اسمها فى الاول ريبان  والذى يعني  .. { ابعاد الشمس }

وفى سنه “1937” لقيت نظارات ريبان الشمسيه اقبال شديد عندما استعملها الجينرالات الاميريكيه وكذالك اشهر الفنانين والممثلين فى ذالك الوقت وكانت نظارات ريبان الى وقت قريب يكتب عليها صنع فى USA الولايات المتحده الامريكيه ثم اصبحت تحمل صنع فى ايطاليا عندما غير المصنع من مكانه واصبحت ايطاليه الصنع.

وبالطبع فان نظارات ريبان الشمسيه الافضل من حيث الحمايه من الاشعه والراحه المطلقه للعين فاكثر مستخدميها يعشقونها وكانت تصنع عدساتها من الزجاج وكان لونه الاخضر ولعل اى شخص يرى هذا الشكل بدون تفكير يقول انها نطاره ريبان.

حيث انه الشكل المعروف لها ثم بدات كثير من الماركات فى تقليده وظلت ريبات الى وقتنا هذا فى تطور وتقدم من حيث الموديلات والموصفات الطبيه والالوان المختلفه والجذابه ولا سيما ايضا الايطارات الطبيه المختلفه من حيث الشكل والخامات بلاستيك ومعدن والتى تتميز بالقوه والراحه فى المقاسات المختلفه وهذه الشهره والتطور جعلها مستهدفه من قبل التجار فقاموا بعمل نفس الاسم ونفس الشكل نظارات مقلده ولكنها  لم تكون فىها  المواصفات الطبيه المطلوبه لدى مستخدمي نظاره ريبان ولعلنا نذكر لكم كيف لكم ان تفرقوا بين الاصليه والمقلد او الكوبى.


كيف التفريق بين النظاره الاصليه والمقلده :


االشكل العام .

تكون النظاره خاليه من الشوائب الصناعيه وبدقه عاليه لا تلاحظ  بها اى مكان للحامات فى الاذرع او المسامير او مكان المفصالات عند اليد فتكون مظهرها جاذب بسبب الدقه والمتانه.

العلامه التجاريه.

تاتى محفوره وبغايه الدقه يسهل لاى مستخدم ان يرى دقة العلامه وتمييزها من الخط والشكل المكتوبه به ويكون محفور على العدسات حرفى  ” R  B ” ولسيت ملصقه او مكتوبه فتعد العلامه جزاء منها وتوجد العلامه على طرف العدسه واسم ريبان على الذراع من الداخل وايضا على الذراعين من الخارج.

الملحقات .

تاتى نظاره ريبان معها كتيب صغير “كتالوج ” بالموصفات الخاصه ويحتوى على دجه الحمايه الطبيه من الشمس ونوع الاشعه والطول الموجى لللضواء الذى يحدد الحمايه من الاشعه فوق البنفسجيه والاشعه تحت الحمراء ومعها ايضا العلبه الاصليه بنفس اسم النظاره وبخامه نظيفه غير مشوهه.

الرقم التسلسلى . 

وهو اهم شيئ والاسهل فى التفرقه بين النظاره الاصليه والمقلده حيث انه الرقم الذى يدون فى الشركه المصنعه بشكل النظاره وابعادها ومواصافتها فعندما تحصل على الرقم التسلسلى للنظاره او رقم الموديل اذهب الى موقع الشركه على الويب او الانترنت  وابحث عنه اذا كان مطابق للشكل والابعاد.

وللتوضيح اكثر يمكنك الاطلاع على هذا الفيديو  الذي يوضح كيف لك ان تعرف النظاره الريبان الاصليه من المقلده…

ولكي لا تتعرض لخداع اوغش تجارى يمكنك بكل سهوله ان تعرف موديلات واشكال وانواع الخامات وكل ما هو جديد للنظارات الريبان من الموقع الرسمى لها حيث ان نظاره ريبان فى تطور دائم ومهم فقد تنوعت صناعه الاطارات والعدسات الاكثر طلبا لتلبى راحه المستخدم ومتطلبات الموضه.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy