تداول الذهب علي الإنترنت في سوق الفوركس

Guest Post

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 279 مشاهدة

تداول الذهب علي الإنترنت في سوق الفوركس يُعد شكلا من أشكال تداول العملات جنبا إلى جنب مع العملات الأخرى ، وغيرها من السلع، مثل الفضة والنفط الخام .

من المهم أن نفرق بين العملات والسلع ، مثل الذهب والفضة والنفط الخام ، حيث يتم تداول هذه السلع فقط مقابل الدولار الأمريكي . ونتيجة لذلك ، فهناك أسعار الذهب التي يمكن رصدها ذكرها بالدولار الأمريكي في جميع الأوقات . ينعكس سعر الذهب (XAU / USD) مع الأسعار لكل اوقية (الاونصة).


المتاجرة بأسعار الذهب :

أسعار المتاجرة بالذهب عبر الانترنت، مثل أسعار العملات الأجنبية، لا تتطلّب شراء أو بيع فعلي للمادة الحقيقية، فأنت لا تشتري ذهبا يمكنك الاحتفاظ به.

طريقة المتاجرة بالذهب هي الطريقة المباشرة و عمليات المتاجرة بهذه الطريقة ليست جزءا من بورصة أسهم تابعة لأي بلد و لذلك عمليات المتاجرة تلك لا يتم التحكّم بها بنفس الطرق المتبعة في بورصة الأسهم. تتم المتاجرة المباشرة بين المشتري و البائع مباشرة، ولا تشمل أي أناس أو شركات أُخرى.


تجارة السلع اليوم :

التداول المشترك اليوم هو وسيلة لتداول التجارة والتي تستخدم في حين تداول العملات والسلع وعقود الفروقات . في هذه الطريقة أو الأسلوب ما بين التداول ، والتجارة اليوم في محاولة لشراء وبيع الذهب قبل اغلاق الاسواق . في كثير من الحالات ، فإن تجار الذهب تعمل على عقد الصفقات الخاصة بهم فقط لفترة زمنية قصيرة . ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يقوم التاجر بالتمسك بمنصبه لفترة زمنية أطول ، مثل 2 أو 3 أيام .


ما هي مزايا تداول الذهب علي الانترنت ؟

قد زاد الاهتمام بتجارة الذهب في خطة الأعمال لعدد من التجار ، وقد أصبح هذا أسهل مع تحولات من البيانات الحية ، مثل تكنولوجيا الرسوم البيانية . علاوة على ذلك ، مع التحديث الأخير لفقد تحولات الإنترنت ، فأصبح الذهب الآن متاح على نطاق أوسع للمتداول اليومي ، وينعكس ذلك على الاستثمارات .


لماذا يتم تداول الذهب ؟

إذا كنت مبتدئا او عديم الخبرة ، فالذهب هو أفضل استثمار بإعتباره على الارجح واحدة من الأصول الأكثر إثارة للاهتمام ولاتي يمكنك التجارة فيا ، وأنها ، نتيجة لعدة عوامل . الميزة الأولى من الذهب هو ارتفاع معدل التذبذب في مقابل الأصول الأخرى في السوق . وهذا يعني أن أسعار الذهب غالبا ما تعاني الحركات المفاجئة ، وبالتالي تسمح لتحقيق أرباح كبيرة على المدى القصير .

على الرغم من أن الذهب لم يعد يعتبر ملاذا آمنا ، إلا أنه يبقى الاستثمار المفضل للمؤسسات مثل البنوك ، ولا سيما في أوقات التضخم المرتفع . وهذا بسبب احتفاظه بقيمته في حين العملات الاخرى التي تفقد قيمتها .

أخيرا ، ينبغي أن نلاحظ أن الذهب هو رد الفعل على العرض والطلب . لذلك ، فإنه يبدو من المناسب لتداول هذه القيمة على المدى الطويل ، لأننا نعرف أن الإنتاج يقترب من حدوده في حين انه يتزايد الطلب بسبب استخدامه من قبل هذه الصناعة ، بما في ذلك الصناعة الصينية المزدهرة .

كيفية التجارة في الذهب بشكل فعال ؟

إذا كنت قررت التجارة في الذهب مع العقود على الفارق ، أو المؤشر ، أو بالأحرى مع الخيارات الثنائية ، فلن تملك الذهب في أي لحظة . في الواقع ، تجارة الذهب عبر الإنترنت تعني ببساطة المضاربة على سعره صعودا أو هبوطا .


المؤشرات الرئيسية لتداول الذهب :

  • يرتبط الدولار عكسيا مع قيمة الذهب . وهذا يعني أنه عندما يرتفع قيمة الدولار فإن الذهب يميل إلى الانخفاض كما أن يصبح بأسعار أقل ومعقولة للمستثمرين عن العملات الأخرى . على العكس ، كما انخفض الدولار فإن الذهب يميل إلى الارتفاع .
  • يجب مراقبة الأخبار الاقتصادية دائما . لبعض الوقت ، سوف تشاهد الآثار السلبية للأزمة الأوروبية على أسعار الذهب . بينما على العكس، سوف تسمع أخبار جيدة في السوق الأوروبية ، والمستثمرين يميلون إلى شراء الذهب مرة أخرى .
  • أخيرا ، النمو الاقتصادي العالمي له تأثير إيجابي على سعر الذهب وهو أكثر صناعة متطورة ، مع ارتفاع الطلب على المعادن الثمينة . على وجه الخصوص ، ينبغي أن نتبع المناطق الناشئة مثل آسيا وبلدان مثل الصين ، في حد ذاتها مستهلك كبير للذهب .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد