التجارة بالذهب خطوتك الأولي للاستثمار.

الكاتب : Null
207 مشاهده

التجارة بالذهب هي ما تشغل بال الكثيرين اليوم ولكن قبل أن تفكر في أن تستثمر في الذهب يجب  عليك ان تتعرف على أكثر الطرق أمانآ في استثمار الذهب والتي ستساعدك في مجال التجارة بالذهب .


تعتبر التجارة بالذهب من اكثر الاستثمارات جذبا في العالم ويرجع ذلك الى قيمته المرتفعة في السوق فالذهب يعتبر من أكثر السلع ربحآ في العالم.. وقد نشأت العديد من الحروب بين الدول بسبب الصراع على امتلاك المعدن الأصفر. اما اليوم فلقد تغيرت الأمور فأنت تستطيع ان تمتك المعدن الأصفر بدون ان تخوض الحروب فقط قم بشراء الذهب في اشكاله المختلفة سواء على شكل السبائك او على شكل مصوغات أو مجوهرات أوغيرها ، وبما انك مبتدأ في عالم الأستثمار في الذهب تابع تلك السطور القادمة التي تحتوى على بعض اساسيات التجارة بالذهب.

بداية يجب ان تمتلك نظره فاحصه لمحفظتك الاستثمارية . ونصيحتي لك لا تضع جميع استثماراتك في الذهب  ولكن يجب عليك ان تنظر الي خيارات استثمارية أخرى  وهى كثيره . فالمحفظة الاستثمارية المتنوعة هي دائما مفيدة لأي مستثمر جديد.

يجب ان تحدد هدفك من التجارة بالذهب، هل تريد المتاجرة في الذهب مباشرة ، هل تريد أن تضع أموالك في شركات استثمار الذهب ام تريد أن تكون من هواة جمع  شهادات الذهب ام انك تريد تداول الذهب ، اذا عليك ان تنظر في جميع الخيارات قبل الاستثمار وبدء مشروعك في التجارة بالذهب.

 التجارة بالذهب للمبتدئين :

كل منا قد تأثر بالركود الاقتصادي الذى اجتاح العالم في السنوات الماضية  مما ادى الى تحطم الاسواق المالية العالمية وادى الى فقد الناس لوظائفهم لكن الذين يمتلكون الاستثمارات الآمنة خلال فترة الركود الاقتصادي هم الذين نجوا.

التجارة بالذهب تعتبر نسبيا أكثر أمانا من غيرها. فالمستثمر الجيد ينبغي أن تحتوى حقيبته الاستثمارية ما لا يقل عن 25٪ من الاستثمارات في مجال المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة.

خطواتك الاولى لاستثمار الذهب :

الذهب هو خيارك الاول كمستثمر صغير. هذا النوع من الاستثمار هو واحد من الاستثمار الأكثر أمانا و شعبية وبما أنك تبدآ خطوتك الأولى في عالم الاستثمار فهذا المجال من افضل المجالات . حيث يمكنك شراء سبائك الذهب والعملات الذهبية من تجار الذهب ومحلات الذهب وتجار القطاع الخاص، وإعادة استثمارها.

صناديق الذهب :

هو خيار جيد للاستثمار في الذهب عن طريق وضع أموالك في صناديق استثمار الذهب. فصناديق الاستثمارات او شهادات الاستثمار في الذهب هو اسلوب حديث مبتكر للأستثمار في الذهب وهو عكس الطريقة العادية والتي تتيح لك تملك الذهب في صورته العينية فبإمكانك أن تمتلكه في صورة شهادات ونقاط وتستطيع ان تحولها الى اموال في الوقت الذى تريده.

الذهب والمجوهرات :

شراء الذهب والمجوهرات القديمة  والاثرية والمتاجرة فيها تستحق أن تستثمر فيها الكثير من المال اذا تم تأمينها والمحافظة عليها من السرقة.  فإن قمت بشراء مجوهرات لها بعض الأهمية التاريخية وذات تصميم راقي وقمت بالمحافظه عليها في صوره جيده ، فمن الممكن أن يرتفع سعرها الى مبالغ ضخمة تفوق توقعاتك بمراحل.

بورصة الذهب و سوق الذهب :

شراء بعض أسهم شركات تعدين الذهب هو وسيلة أخرى للاستثمار والتجارة بالذهب، ولكن يجب عليك أن تكون حذرا قليلا في التعامل مع اسهم شركات  تعدين الذهب لأنها تعتمد بشكل مباشر على اسعار الذهب في السوق. فالاستثمار في هذا النوع متقلب الى حد كبير.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy