Twitter وخدمات التدوين المصغر مع جاك دورسي

الكاتب : Null
113 مشاهده

Twitter أو تويتر باللغة العربية كما نعرفها، هي أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الإجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر التي تسمح لمستخدميه بإرسال رسائل نصية قصيرة «تغريدات» عن حالتهم أو عن أحداث حياتهم أو إبداء أراءهم بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة. وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسائل نصية قصيرة SMS أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثل الفيس بوك و TwitBird و Twitterrific و Twhirl و twitterfox.


تلك التحديثات تظهر في صفحة المستخدم. ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرة من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة الأحداث RSS وعن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة وكندا والهند بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة.


تاريخ موقع Twitter :

ظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006. وبعد ذلك بدأ Twitter في الانتشار كخدمة جديدة على الساحة في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات المصغرة، وفي أبريل 2007 قامت شركة Odeo بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitter.

أصبح موقع Twitter متوفر باللغة العربية منذ مارس 2012، ويُعرب «تغريدات» جمع «تغريدة».


مبتكر Twitter :

جاك دورسي هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي الذي قام بابتكار موقع Twitter ، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية “معهد ماساتشوستس للتقنية” كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

لاقى موقع Twitter استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد أرتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.


Twitter عام 2008 :

إلا أن الموقع تعرض للكثير من الصعوبات في النصف الأول من عام 2008 بزيادة فترات توقف الموقع عن العمل لعدة أسباب، إما لزيادة عدد المستخدمين على الموقع أو بسبب أعطال في خوادم الموقع أو قواعد البيانات، مما اضطر الكثير من المستخدمين إلى البحث عن بديل لموقع تويتر يلائم تلبية رغباتهم.

والآن يحتل موقع تويتر الترتيب الثامن علي مستوي العالم تبعآ لإحصائيات أليكسا.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy