أهلا لينوكس »»» وداعآ ميكروسوفت ويندوز

الكاتب : Null
210 مشاهده

لينوكس, يُعلن عن نفسه كبديل لمايكروسوفت ويندوز 10


بعد ان اعلنت عن مايركوسوفت عن ويندوز 10، اصبحت تجبر بعض مستخدمي الويندوز 7 و 8.1 على الانتقال الى ذلك النظام وذلك بتحميله في الخلفية وتثبيته بدون موافقة المستخدم، ناهيك عن التجسس المفرط للشركة في هذا النظام، مما دفع الكثيرين للانتقال الى نظام لينوكس -خصوصا ان الماك مرتفع الثمن-. ولهذا اذا كنت لازلت تمتلك ويندوز على حاسوبك، فهذه بعض الاسباب الرئيسية التي تجعلك تتجه الى لينكس


1- لينوكس مجاني :


لا يهم التوزيعة التي تريد في لينوكس، السعر يبقى دائما صفر. وهذا الامر قد يوفر عليك مئات الدولارات، خصوصا اذا كنت تمتلك عدة اجهزة في المنزل، فاللينوكس يبقى دائما مجاني


2- مستودعات البرمجيات software repositories  :


كون ان جميع البرامج في مكان واحد كبير يوفر عليك وقتا كثيرا، كما ان ذلك يعني ان البرمجيات تكون غالبا امنة ولا تضر بجهازك، كما ان المطورين دائما بجانب التحديثات حتى لا يفوتك اي تحديث.


3- التطور السريع :


عادة بين كل نسخة ويندوز واخرى يكون الفارق الزمني غالبا من 3 الى خمس سنوات، وعندما تأتي نسخة ويندوز جديدة الى السوق تكون هناك مشاكل عديدة في الدرايفرات وغيرها. ولكن في لينوكس الأمر مختلف تماما، فكل توزيعة تأخد من ستة الى تسعة اشهر لكي تحصل على تحديث، الشيء الذي يعطيك حماية اكثر و خصائص مفيدة اكثر مع مرور الوقت.


4- الأمان :



مستوى الامن الذي وصل له لينوكس لم يصل له اي نظام تشغيل في العالم حتي الان، وذلك لكون ان هناك Firewall بداخل النظام، مع استحالة تثبيت برمجيات ضارة على النظام، وذلك سيوفر عليك تحميل وتشغيل برمجيات antivirus طوال الوقت.


لينوكس مفتوح المصدر

5- مفتوح المصدر :

نظام مفتوح المصدر يعني امكانية مشاركة الجميع في تأمين النظام عكس الانظمة الاخرى (ويندوز وماك) التي هي مغلقة المصدر، والاكثر من ذلك انه اذا كنت تنوي اصدار توزيعة خاصة بك ولديك خبرة في البرمجة فيمكنك التعديل على النظام بحرية وبشكل قانوني.


6- يمكنك تشغيله على اي حاسوب :


عكس الويندوز والماك اللذين يتطلبان مواصفات محددة لتشغيل النظام، ففي لينوكس يمكنك تشغيل النظام على أي حاسوب كان مهما تكن مواصفاته، وذلك نظرا لأن النظام بنفسه خفيف جدا على المعالجات والرامات.


7- تعدد الخيارات :


يتميز اللينكس بتوفره على العديد والعديد والعديد من التوزيعات التي تناسب كل الاذواق، فمثلا اذا لم يعجبك Ubuntu، فحتما ستجد التوزيعة التي تلائمك ” تعرف علي الكالي لينوكس


8- الاف البرامج المدمجة :


في الوقت الذي تأتي الأنظمة الاخرى ببرامج بسيطة وقليلة، فان توزيعات لينكس تأتي ببرامج عديدة تنفعك في شتى الامور، واذا لم تجد مثلا البرنامج التي تريد، فهناك العديد من البرامج الأخرى الجاهزة للتحميل مجانا.

موضوعات اخري قد تهُمك

0 comment

Khaled ROFIX ديسمبر 16, 2016 - 7:23 م

شكرا نعم فعلا من حيث الخفة هو احسن من الويندوز

رد

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy