الهاكر الجزائرى حمزه بن لادج – صاحب ابتسامة النصر

الكاتب : Null
246 مشاهده

« الهاكر الجزائرى حمزه بن لادج » من يكون !!! هل هو مُجرم أم بطل, هل تم إعدامه !!!
هذا ما سنتعرف عليه سويآ من خلال تدوينة اليوم


القبض علي الهاكر الجزائري المُبتسم :


خرجت علينا الصحف العالميه بخبر القبض على الهاكر الجزائرى حمزه بن لادج فى عام” 2013 ” حيث اعلنت السلطات التايلانديه اعتقاله بالتعاون مع جهاز الانتربول الدولى فى العاصمه  “بانكوك ” عندما كان متجها الى  “مصر” وذلك بتهمه التورط فى جرائم الانترنت وقرصنة البنوك الأمريكية والفرنسية والعديد من البنوك العالمية.

كان المشهد على وسائل الاعلام المختلفه غريبآ وأثار تساؤلات الجميع, حتي ممن لا يهتمون بالتقنية حيث أن الهاكر الجزائرى حمزه بن لادج حين تم القبض عليه كانت تعلو وجهه إبتسامة ذات طابع خاص , إبتسامة أثارت دهشة الجميع. والبعض قال عنها ” ابتسامة النصر من وراء القضبان” , والبعض شبهها بابتسامة أسد الصحراء  عُمر المختار.


نعم هذا هو الهاكر الجزائرى حمزه بن لادج فى لحظه القبض عليه وقبل ان احدثكم عن تهمته التى لم يتهرب منها, دعونى اعرفكم عليه وعلى نشأته وموطنه.


نشأة حمزه بن لادج :


ولد حمزه فى الجزائر عام ” 1988 “ اى انه عمره عندما قبض عليه لا يتجاوز العشرون عاما ودرس فى جامعه باب الزوار للعلوم والتكنولوجيا بالجزائر وتخرج مهندس فى الاعلام الالى عام  “2008 “ واتجاه بعدها الى دراسه الكمبيوتر  لمده ثلاث سنوات ومنها انطلق الى عالم الهاكر


تهمة حمزه بن لادج :


اتهمت المحكمه الامريكيه الهاكر الجزائرى حمزه بن لادج بادخال فيرس الى انظمه معلوماتيه  لعدد من الشركات والبنوك بلغ ” 217 “ شركه وبهذا الفيرس تم قرصنه الحسابات الماليه وتم سحب مبالغ قدرت بحوالى 3.4  مليار دولار حيث انه بعملية اختراق واحده يتمكن من الحصول على 10 الى 20 مليار دولار .

كا إتُهم أيضا بالهجوم على 8000 موقع فرنسى والتسبب فى اغلاقها وتوزيع تأشيرات مجانيه على الشباب الجزائرى واتهم ايضا بمهاجمه العديد من المواقع الاسرائيله وتسريب معلومات الجيش الاسرائيلى الى المقاومة الفلسطينية .


عقوبه الهاكر الجزائرى حمزه بن لادج :


خرجت اقاويل كثيره حول عقوبته وشاع انه حُكم عليه بالاعدام وتم تنفيذ الحكم الا ان سفيره الولايات المتحده بالجزائر نفت هذا الكلام وقالت ان الجرائم التى ارتكبها لا تصل عقوبتها الى الاعدام وان اقصى عقوبه يحاكم عليها الهاكر هى الحبس النافذ وقالت ايضا السفيره ” جون بولاشيك ” ان حمزه اعترف بالوقائع المنسوبه اليه وبالفعل حكم عليه بالسجن 15 عام.


مجرم ام بطل ولماذا اسرائيل :


إختلفت الأقاويل عن الهاكر الجزائرى حمزه بن لادج هل هو مجرم أم بطل !!! . هل هو سارق أم مُجاهد !!! هل كان يسعي لمجد شخصي ونهب أموال البنوك أم أنه كان بطل عربي يقوم يأخذ أموال البنوك التي تدعم الإحتلال ويُعطيها للمقاومة الفلسطينية.

والعديد والعديد من الآراء والتكهنات التي لا تخلوا من الشائعات, وتبقي الحقيقة لا يعلمها سوي الله عزوجل والهاكر الجزائرى حمزه بن لادج.


فيرس SpyEye   :

ظهر هذا الفيرس عام “2009” واستمر نشاطه لثلاث سنوات بالسطوا على حسابات ومعلومات بنكيه  قبل القبض على الهاكر الجزئرى حمزه بن لادج حيث لعب دورا محوريا فى فى نشاط الفيرس ” SpyEye ” الذى من خلاله تمت تهكير الحسابات البنكيه وتمت ملاحقةBx1 ، عبر منتديات ومواقع على الإنترنيت  خصوصا منها فوروم ” Drakode ” المختص في عمليات القرصنة ” وهو فوروم افتراضي تمكنت الأف.بي.أي من توقف نشاطه ” ويعد حمزه من اشهر عشره هاكر فى العالم حسب التصنيفات .


واخيرا وليس اخرا : 

الهاكر الجزائرى حمزه بن لادج إستطاع أن يمتلك قلوب الملايين من العرب بالرغم من أنه خرق القانون, الهاكر الجزائرى حمزه بن لادج هو صاحب إبتسامة النصر حتي وإن كانت من وراء القُضبان.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy