من هو أحمد الشقيري – السيره الذاتيه للإعلامى الرائع أحمد الشقيرى

الكاتب Null
422 مشاهدة

أحمد مازن أحمد أسعد الشقيري (19 يوليو 1973م، جدة) إعلامي سعودي من جذور فلسطينية بدأ حياته مقدم برامج فكريه اجتماعيه ومضيف السلسله التليفزيونيه خواطر والمضيف السابق لبرنامج يلا شباب، ألّف برامج تلفازيه حول مساعدة الشباب على النضج في أفكارهم والبذل في خدمة إيمانهم، وتطوير مهاراتهم، واكتشاف معرفتهم بالعالم، وبدورهم في جعله مكاناً أفضل.

اشتهر الشقيري في السعوديه والوطن العربي بعد سلسلة برنامج خواطر التي حققت نجاحاً كبيراً نتيجة بساطة أسلوبها ومعالجتها لقضايا الشباب والأمه والتي كانت دائماً تبدأ بمقولته :  «لست عالماً ولا مفتياً ولا فقيهاً وإنما طالب علم»



بعد إتمام الشقيري دراسته الثانوية في مدارس المنارات في جده، سافر إلى الولايات المتحده الأمريكيه لإتمام دراسته الجامعيه هناك وحصل على بكالوريوس إدارة نظم، ثم ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، عاد بعدها إلى السعوديه لاستكمال أعماله التجاريه.

بداية الشقيري في مجال الإعلام تعود إلى عام 2002 عبر البرنامج التلفازي يلا شباب والذي شارك في تقديمه مع عدد من الشبان وتناول فيه قضايا الشباب بأسلوب استطاعوا جذب هذه الفئه من الجمهور، وفي الأعوام التاليه شارك الشقيري في برنامج رحله مع الشيخ حمزة يوسف الذي عرض على شاشة أم بي سي والذي كانت فكرته مرافقة مجموعه من الشبان للداعية الأميركي حمزة يوسف في مواقع مختلفه من بينها الولايات المتحده.

ثم جاء دوره في التقديم التلفازي عبر برنامج خواطر والذي يعد استكمالاً لمشروع بدأه عبر كتابة مجموعه من المقالات الأسبوعيه في صحيفة المدينه السعوديه تحت عنوان خواطر شاب أيضاً، قامت فكرة البرنامج على تقديم قضيه شبابيه معينه في حلقه لا تتجاوز مدتها خمس دقائق في شكل أقرب إلى النصيحه الموجهه للشبان والشابات والذي اضطر أن يقدمه منفرداً بسبب عدم توفر وقت كبير في جدول قناة إم بي سي.

تبنى الشقيري مشاريع توعويه على أرض الواقع بالمحاضرات والندوات في المناسبات العامة والجامعات، وتبنى الشقيري الكثير من الشباب المهتمين بالتطوع والتأليف ووفر لهم المكان لتبادل الأفكار والخبرات وتعريف أنفسهم للناس، كما دعم مصاريف بعض الطلبه الأجانب في الجامعات، وكان ممن شاركوا في الدفاع عن نبي الإسلام محمد بنشره فيديو باللغة الإنجليزيه على شبكة الإنترنت رداً على صانعي الفيلم المسيء للنبي محمد.

وفي عام 2016 جائنا أحمد الشقيري ببرنامج قُمرة ولقد كان هذا البرنامج منصة إبداعيه وتجربه تنمويه جديدة شارك فيها الكثير من الشباب العربي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد