الصحة النفسية هي ما تؤثر في أغلب مُجريات حياتنا

الكاتب : Null
195 مشاهده

الصحة النفسية واهميتها في حياتنا ,هذا هو محور حديثنا في هذه التدوينة ، ثم ننتقل إلي مثال واقعي من الحياة لتقريب معنى الصحة النفسية إلي عقولكم ، ثم نختتم بخلاصة الكلام بشكل مختصر حتى يصل إلي حضراتكم المعنى بشكل أوضح


تعريف الصحة النفسية :


الصحه النفسية هي المتنفس الصحي للانسان ، فانه يستنشق هواء كي يعيش ، ويشرب ويأكل كي يستمر قادر على العطاء الجسدي والذهني ، وايضا يتنفس صحة نفسية كي يستطيع ان يواجه كل شيء في الحياة بسلاسة منقطعة النظير .


تشبيه واقعي عن الصحة النفسية :


الصحه النفسية ! من منا لا يريد أن يعرف أهميتها لنا , فكيف لإنسان أن يذهب إلي مكان بدون أن يستخدم وسيلة مواصلات ؟ هكذا الإنسان بدون ان يعرف أهمية الصحة النفسية في حياته ! لا يستطيع أن يعيش في هذه الحياة ويتحمل ما فيها من أعباء وضغوط .

ومن لا يعرف ما هي الصحة النفسية ، نقول له ببساطة وبدون لوغرتمات وتعقيدات لفظية ، هي إمكانية التكيف مع البيئة والظروف أيا كانت ومواجة كل هذا بشيء من القوة والعقل والحكمة والسيطرة على النفس والتحكم في الاعصاب والحركات والسكنات والتصرفات والقرارات ، مع كل ذلك إضافة شيء من روح المرح والإبتسامة المليئة  بالثقة في النفس .

وإليكم أهمية الصحة النفسية من موقع ويكيبيديا


أهمية الصحه النفسية :


الصحة النفسية

تشير الأدلة من منظمة الصحة العالمية بأن حوالي نصف سكان العالم مصابون بمرض عقلي يؤثر على احترامهم لذواتهم علاقاتهم و أيضاً قدراتهم على العمل في الحياة اليومية.كما يمكن أن يؤثر الصحة النفسية للفرد على صحته البدنية و يؤدي إلى ضعف الصحة العقلية وإلى مشاكل عدّة مثل تعاطي المخدرات وإدمانها..

الحفاظ على صحة نفسية جيّدة مهم لعيش حياة طويلة وهانئة إذ أنها قد تكون سبباً رئيسياً لطول العمر على عكس الصحة النفسية السيئة التي تعيق صاحبها من عيش حياة أفضل وقد ذكر ريتشاردز وكامبانيا وميوس بورك في بحثهم عام 2010: “هناك أدلة متزايدة تثبت أن القدرات العاطفية مرتبطة بالسلوكيات الاجتماعية الإيجابية مثل الصحة الجسدية والتحكم في التوتر”.

كما اشتمل بحثهم على الذين يفتقرون إلى التعبيرعن مشاعرهم أنهم يميلون للسلوكيات العدوانية للمجتمع التي هي انعكاس مباشر لصحتهم النفسية، كما أن تصرفات تدمير الذات متضمنةً تعاطي المخدرات والكحول والعراكات الجسدية أو أعمال التخريب قد تسبب كبت عاطفي لأصاحبها..


خلاصة الكلام عن أهمية دور الصحه النفسية في حياتنا :


بإختصار الصحه النفسية هي التي تجعل صحتك دائما بخير ، لأنك دائما ستكون مبتسم وسعيد ومتفائل ومستبشر بالقادم ، وهي التي تجعلك ايجابي ومتعاون ومليئ بالحيوية ، وهي التي تجعلك دائما سعيد في حياتك وراضي وهي التي تجذب لحياتك كل الطاقة الايجابية والتي بدورها تجذب الي حياتك كل خير .

فتعلم كل شيء عن الصحه النفسية وكيف تصل الي أعلى درجات السعادة باستخدامك لادوات الصحة النفسية.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy