مخترع البيتكوين « ساتوشي ناكاموتو » يكشف عن هويته

الكاتب : Null
482 مشاهده

ساتوشي ناكاموتو اشتهر هدا الاسم بعد الإعلان عن فكرة بيتكوين للمرة الأولى في ورقة بحثية في عام 2008. وكما اشتهر الاسم بشكل سريع في عام 2008 بعد ذلك أطلق أول نسخة من برنامج عميل البيتكوين في 2009, اختفى صاحب هذا الاسم من ساحة تطوير عملة بيتكوين بشكل سريع في أواسط 2010 بعد أن قام بتسليم جميع مهامه المتعلقة بتطوير العملة وموقع الإنترنت الرئيسي الخاص بها إلى أنشط المتطوعين في مجتمع بيتكوين.


ساتوشي ناكاموتو


هل ساتوشي ناكاموتو ياباني :


حسب ما ادعى ساتوشي ناكاموتو في ملفه الشخصي في موقع P2P Foundation فهو رجل ياباني يبلغ من العمر 39 عاماً . إلا أن هذه المعلومة غير مؤكدة وهناك فرضيات عديدة حول هذه الشخصية حيث أنه من غير المؤكد إن كان هذا الاسم هو الاسم الحقيقي للمخترع أم أنه مجرد اسم مستعار لهذا الشخص استخدمه فقط للإعلان عن العملة الجديدة. كذلك لا يعرف إن كان الاسم لرجل أو امرأة أو لمجموعة من الأشخاص في عدة أحيان تم الإعلان أن هوية المخترع قد كشفت إلا أن هذه الإعلانات لم تؤكد وتبقى الشخصية الحقيقية غير معروفة .


أصل ومعني اسم ساتوشي ناكاموتو :


إذا أخدنا بعين الاعتبار اسم ساتوشي ناكاموتو فسنستنتج بشكل بديهي انه اسم أسيوي وبالتحديد اسم ياباني, لكن حسب المحللين فيمكن للاسم إن يكون فقط تركيب لكلمات ذات مغزى مثل ساتوشي التي تعني الوضوح وناكا بمعنى العلاقة والاتصال في حين موتو تعني أصلي أو منظمة هذه المعاني يمكن إن تنطبق على الشخص الذي ابتكر البيتكوين.

مجتمع البيتكوين لا يعرف حقيقته هل هو ياباني أم لا, والحقيقة إننا نستعمل اسمه على انه الشخص الذي اخترع البت كوين لكن جميع الاحتمالات ممكنة مثل إن يكون ستوشي ناكاموتو اسم مستعار لمنظمة أو مجموعة من الأشخاص.


استنتاجات من الأشخاص :


لا احد يعرف من هو ساتوشي ناكاموتو لكن توجد دائما استنتاجات من طرف أشخاص يقومون ببحث عميق لكي يعرفون الحقيقة مثل ما قام به Joshua Davis عندما عمل على تحليل لنتائج 800.000 إلف بحث عن كلمة Nakamoto وتوصل إلى إن الطالب الايرلندي في علم التشفير Michael Clear هو ناكاموتو كما تم الاشتباه أيضا في عالم الاقتصاد الفنلندي Michael Clear, وكلاهما نفيا إن لهم إي علاقة بتطوير أو ابتكار البيتكوين.


 الاشتباه في الأسماء من مختلف المجالات:


ساتوشي ناكاموتو - دوريان ناكاموتو


تم الاشتباه في العديد من الأسماء من مختلف المجالات لكن الشخصية التي أثارت جدلا وتم تسليط الضوء عليها بشكل اكبر هو دوريان ناكاموتو وتم تسليط الضوء عليه من طرف مجلة نيوزويك عبر التحقيق الصحفي الذي قامت به McGrath Goodman, وكشفت إن العالم الياباني دوريان ساتوشي ناكاموتو هو مخترع العملة الرقمية وقد سبب التقرير الذي نشرته المجلة العديد من المشاكل لهذا العالم بعد إن بدأت تضايقه كاميرات الصحفيين الذين يتبعونه في إي مكان يذهب له, وبعدها قام بنفي ذلك وقام برفع دعوى قضائية ضد المجلة بعد إن تسببت له في مشاكل معنوية.

من خلال تحليل قام به الباحث Sergio Lerner, اقترح إن ساتوشي ناكاموتو قام بتعدين الكثير في بدايات الكتل عبر شبكة البيتكوين وتم تقديرها بمليون بيتكوين لم يتم صرفها ما يعني إن ثروته تقدر ببليون دولار عندما كان سعر البيتكوين يساوي إلف دولار في نوفمبر 2013.


هل ساتوشي ناكاموتو له علاقة بوكالة الاستخبارات المركزية :


هنالك العديد من الإشاعات التي تقول إن ساتوشي ناكاموتو هو اسم له علاقة بوكالة الاستخبارات المركزية لكن بطبيعة الحال الناس تقوم بتحليلات واستنتاجات شخصية وترى ما يعبر عن أفكارها وهذه هي طبيعة من يؤمن بنظريات المؤامرة لكن على العموم العديد من الخبراء يستبعدون هذه الفكرة خصوصا إن أساسيات البيتكوين لا تتوافق مع مصالح الحكومات والبنوك المركزية على الأقل في الوقت الحالي والخلاصة أن البيتكوين حاليا اكبر من مجرد اختزاله في اسم ستوشي ناكاموتو.


واخيرا قام مؤسس عملة البيتكوين بالكشف عن نفسه في مقابلة صحفية وتبين أنه الخبير التقني الاسترالي كريغ رايت .

من هو كريغ رايت :


ساتوشي ناكاموتو - كريغ رايت


المولد والنشأة:

ولد كريغ ستيفن رايت عام 1970 في بريزبان بأستراليا.

الدراسة :

درس كريغ ستيفن رايت في الجامعة عددا من التخصصات، بينها الهندسة وعلوم الحاسوب و الكيمياء العضوية و الفيزياء النووية، وحصل على شهادتي دكتوراه، وثماني شهادات ماجستير في عدد من الاختصاصات ذات العلاقة بعلوم الكمبيوتر والقانون والعلوم والإحصاء.

الإعلان انه مخترع البيتكوين:

ارتبط اسم رايت بعملة البيتكوين في نهاية 2015 عقب تحقيقات صحفية أكدت أنه صاحب الاسم المستعار ساتوشي ناكاموتو، الذي يعرف بأنه صاحب الورقة البحثية التي عرضت للمرة الأولى مفهوم عملة البتكوين عام 2008.

وأجرى رايت لقاءات مع مؤسسات إعلامية بينها بي بي سي التي وقع لها رسائل إلكترونيا مستخدما مفاتيح تشفير ابتكرت خلال الأيام الأولى من عملية تطوير عملة البيتكوين. وقال رايت إن هذه المفاتيح استخدمت لإرسال عشرة بيتكوينات إلى خبير التشفير هال فيني في يناير 2009 كأول معاملة بعملة بتكوين.

فيني يعد أحد المهندسين الذين ساعدوا في تحويل الأفكار إلى بروتوكول بيتكوين، وأنه كان الجزء الرئيسي في بناء عملة البيتكوين.وبرر رايت الكشف عن هويته بحرصه على معالجة مخاوف الناس من هذا النظام.

ويرى متابعون أن الضجة التي أحدثتها تصريحات رايت لن تؤثر بشكل كبير على تطور عملة البيتكوين، ويستدلون على ذلك بعدم تأثر سعر تداول العملة بهذه الضجة.ويعتقد بأن رايت حقق ثروة قد تصل إلى 450 مليون دولار بفضل عمله في إنشاء عملة البتكوين وتطويرها.

موضوعات اخري قد تهُمك

0 comment

bird wounded أكتوبر 7, 2016 - 10:33 م

موضوع جيد وقيم واصل …..بالتوفيق

رد

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy