ما هو الإنترنت

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 410 مشاهدة

الإنترنت هو عبارة عن اتصال مجموعة هائلة من أجهزة الكمبيوتر والشبكات المحلية والشبكات الواسعة ببعضها البعض.

إن البشر يعيشون في عالم يسمى بعالم المعلومات، التي تعتبر من أهم مقومات الحياة، وأساس تقدم المجتمعات، والتي ترتبط بكافة مناحي الحياة، فوجود هذه المعلومات كان منذ القدم، وخاصة عندما وجد الإنسان، فشعر بأهميتها وضرورة تبادلها بين الأجيال حتى يستفيدوا منها.


ما هو الإنترنت:


الإنترنتالإنترنت هو عبارة عن اتصال مجموعة هائلة من أجهزة الكمبيوتر والشبكات المحلية والشبكات الواسعة ببعضها البعض. وهي أشمل الشبكات الواسعة وما زالت تتسع أكثر وأكثر. ليست ملكاً لأحد، ولا يمكن تعطيلها. تعمل على إيصال المعلومات على الرغم من المسافات فائقة البعد. يقدم العديد من الخدمات مثل: الشبكة العنكبوتية العالمية، والتحدث الصوتي والمرئي، والبريد الإلكتروني. يعد أحدث وسيلةٍ إعلاميّة، وهو عالمي الانتشار، وسريع التطوّر. إحدى أهم المميزات التي تقدمها هي التسوق الإلكتروني.


ما هي مميزات الإنترنت:


يمكن تلخيص فوائده في انه يساعد في التواصل مع الآخرين مهما اختلفت أماكن تواجدهم، كما انه يوفر الوقت والجهد وبأقل تكلفة مادية في إيصال العديد من المعلومات، كذلك يوفر العديد من الخدمات المختلفة المتعلقة بمجالات التعليم، والإدارة، والتسويق وغيرها الكثير، وفي ذات السياق يعتبر وسيلةً للتسلية عبر توفير العديد من الألعاب والوسائل الترفيهية الأخرى، كما ويعد وسيله ربحية لكثير من المشاريع التي يمكن إدارتها من داخل المنزل، دون أي معوقات، وهذا يعود لبعض مواقع التواصل الاجتماعي على هذه الشبكة، و الفيس بوك قد يكون أكثرها شهره، إضافة إلى تويتر و اليوتيوب وغيرها الكثير.


ما هي عيوب الإنترنت:


إن الإنترنت كغيره يحتوي على نقاط عديدة تدرج في كونه من الأمور التي قد تضيع من وقتنا خاصة في حال استخدامه بشكل خاطئ أو مخل بالأخلاق، إضافة إلى كونه قد يوفر بعض المعلومات التي تفتقد إلى الصحة أو المصدر الموثوق، إضافة إلى العديد من السلبيات الأخرى التي تختلف باختلاف من يقوم باستخدامه، وبهذا يجب الحذر عند استخدامه، ومحاولة الاستفادة من هذه النعمة والابتعاد عن أي استخدام ضار أو قد يسيء للآخرين أو حتى لأنفسنا.


ما هي أسباب بطئ الانترنت ولماذا سرعتة غير ثابتة لديكم:


الإنترنت

هناك أسباب أساسيه تؤدي إلي بطئ الانترنت وبعض تلك الأسباب ليس لنا دخل فيها ويجب إن تقوم بحلها شركات الانترنت ولكن من تحدث , فأنت من تقوم بتحمل مسؤولية بطئ الانترنت ويجب إن ترضي بها رغم انفك سنعرض أهم أسباب بطئ الانترنت بشكل عام .

  1. عدد المشتركين في نفس السنترال لنفس شركة مزودة الخدمة.
  2. مقدار السرعة المشترك بها.
  3. الأجهزة والكابلات الخاصة بتوصيل الإنترنت نوعها وموديلها وطولها وقربها من الأسلاك الكهرباء.
  4. وجود تشويش في خط التليفون المحمل عليه خدمة ADSL تؤثر على جودة وسرعة الإنترنت.
  5. نوع الراوتر يؤثر أيضاً على كفاءة الإنترنت.
  6. نوع السويتش “switch” وهل يدعم المعيار 10/100/1000 .
  7. كارت الشبكة نوعه وموديله وهل يدعم 10/100/1000 وهل 32بت أم 64 بت أم 128 بت.
  8. متصفح الانترنت لو كنت تستخدم انترنت اكسبلولر يختلف عن الفيرفوكس وجوجل كروم.
  9. كابل الشبكة نوعه وطوله وجودته وهل Cat5 أم Cat6.
  10. انتقال الفيروسات عن طريق الشبكة.
  11. تشغيل التحديث التلقائية للويندوز.
  12. كثرة النوافذ المفتوحة تؤثر على الذاكرة وبالتالي الإنترنت.
  13. المواقع المليئة بالفيديو والصور ذو الجودة العالية.
  14. تراكم الملفات المُؤقتة وهي الملفات الخاصة بالمواقع التي يزورها المُستخدم على الشبكة، إذ يخزنها الكمبيوتر تلقائياً لإعادة استخدامها لاحقاً حتى دون وجود اتصال بالشبكة.
  15. مشاكل خاص بجهاز الكمبيوتر.

موقع لقياس سرعة الانترنت :


الإنترنت

قياس سرعة الانترنت

قياس سرعة الانترنت ليست بالصعوبة التي يتصورها البعض وهي عبارة عن خطوات بسيطة يقوم بها المستخدم يعرف بعدها ما هي سرعة الانترنت في جهازه مهما كان . ولكن قد يحث إن المستخدم يريد معرفة طريقة قياس السرعة الحقيقية ، فأغلب مستخدمي شبكة الانترنت لا يستطيعون قياس سرعة اتصالهم بالإنترنت لمعرفة إذا ما كانوا يحصلون على السرعة الكاملة التي من المفترض إن يتلقوها مقابل ما يدفعون، ام أنهم يتعرضون إلى الخداع من قبل استغلال شركات الانترنت.

كيفية قياس سرعة الانترنت الحقيقية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد