الواقع كيف يتغير ونماذج غيرت الواقع وحفرت أسمائها في التاريخ

الكاتب : Null
255 مشاهده

الواقع ، لا يتغير ابدأ من تلقاء نفسه ، ولا بالإعتراض عليه ، فالناس ليلاُ نهاراُ يعترضون ، ولكنهم لم يصلوا إلي شيء ولم يغيروا شيئا غير حالتهم النفسية من سيئة إلي أسوء.


الواقع الذي نعيش فيه :


الواقع الذي نعيش فيه ، غير مرضي للكثير من الناس ، ولا نعلم لماذا وصل الناس إلي هذا ؟ ولماذا لا تسعى الناس لتغيير واقعهم للأفضل ، بل نجد الناس تستريح لما هي فيه ، فمثلاً إذا كنت تعيش في بلد بها بطالة كبيرة ، فأنت تسير في نفس الإتجاه ، وآرائك تكون كلها سلبية ، وإذا جائتك فرصة للعمل تعمل وإذا لم تجد ، جلست مع العاطلين .

الواقع

لماذا تسير في نفس إتجاه الأخرين

الواقع يتغير بإرادتك ، ولا تقنع نفسك أن ما تراه في حياتك وتعيش فيه هو مكتوب عليك من رب السماوات وعليك أن تتراخى وأن تجلس مكانك فرزقك سيأتيك بدون سعي ، والمصيبة ستأتيك بدون ذنب ، وكل شيء في حياتك يسير في إتجاهك ، وأنت في مكانك تستقبل كل هذا .

الواقع نستطيع أن نعيشه كما أردناه كما قال الدكتور أحمد عمارة فتأملوا هذه الحلقة وخاصة بعد الدقيقة الخامسة وبصفة عامة سوف تستفيدون كثيراً مع هذا الحلقة .


المصدر : Youtube


مجرد الإعتراض على الواقع..لا يغيره :


الواقع لا يتغير بأن تعترض عليه ، فكثيراً ما أجد أصدقائي بشكل شخصي ، يعترضون على واقعهم وواقع ظروفهم والأحوال من حولهم ، ولا يسعون لتغير ذلك الواقع ، بل هم يسيرون في نفس الإتجاه ، ومستسلمون بشكل سلبي جداً للأحداث والظروف، فهم ينتظرون فرصة تأتيهم من السماء بدون سعي ، فقد تأتي وقد لا تأتي .


نماذج غيرت الواقع وحفرت أسمائها في التاريخ :


  • كريستوف كولومبوس :

واحد من أشهر المستكشفين بالعالم ، و تحدى العالم بأن يصل الى آسيا بالسفينه قاطعا المحيط الأطلسي. و في سنة 1492م ابحر من سانتا ماريا ليثبت ذلك ، ولكنه بالعكس وصل الى جزيرة تسمى الان بجزر الهند الغربيه.

  • ويليام شكسبير :

أفضل كاتب مسرحي باللغة الانجليزيه ، كتب 37 مسرحيه و 154 شعر حب على الأقل ، و قدم حوالي 1500 كلمة الى القاموس الانجليزي .

  • أدولف هتلر :

قائد ألماني من سنة 1933 – 1945م ، في هذا الوقت قاد العالم في أكبر حرب مدمره في التاريخ ، هتلر كان كارها لليهود و صنع اكبر مجزره في تاريخ شرق أوروبا حيث قتل 6 ملايين شخص .

  • بيل جيتس :

صنع اول برنامج كمبيوتر عندما كان في الثانويه و فتح شركة مايكروسوفت في سنة 1977م و في سنة 1993م أصبح أغنى رجل في العالم الى 2010 ثروته 53 مليار دولار ، و في سنة 2000م أنشأ هو و زوجته أكبر جمعيه خيريه بالعالم .

المصدر : موقع 1Msry


أخيراً كن أكبر من هدفك تصل إليه بسهولة :


هذا الفيديو لكل إنسان يريد أن يحقق شيئاً وتمنعه الظروف وأفكاره السلبية وأفكار المجتمع حوله ، كن واعي وأنت تشاهد هذا الفيديو للدكتور أحمد عمارة بعنوان : كن أكبر من هدفك تصل إليه بسهولة…

المصدر : Youtube


الواقع الذي نريدك أن تعيش فيه هو الذي تتمكن فيه من تحقيق ما تريد ، وليس الذي تعيش فيه بأفكار سلبية وبإحباط منقطع النظير نابع من إستماعك يومياً لمئات الكلمات السلبية التي تهد بداخلك العزيمة والطاقة التي من خلالها تستطيع أن تعيش وتنتج ، لا تكن واقعياً كما يريدون بل أصنع واقعك بنفسك وكن أكبر من حلمك وأستمد قوتك وعزيمتك من الله فسوف تصل بلا شك إلي ما تريده وأكثر.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy