الواقع كيف يتغير ونماذج غيرت الواقع وحفرت أسمائها في التاريخ

الكاتب Null
271 مشاهدة

الواقع ، لا يتغير ابدأ من تلقاء نفسه ، ولا بالإعتراض عليه ، فالناس ليلاُ نهاراُ يعترضون ، ولكنهم لم يصلوا إلي شيء ولم يغيروا شيئا غير حالتهم النفسية من سيئة إلي أسوء.


الواقع الذي نعيش فيه :


الواقع الذي نعيش فيه ، غير مرضي للكثير من الناس ، ولا نعلم لماذا وصل الناس إلي هذا ؟ ولماذا لا تسعى الناس لتغيير واقعهم للأفضل ، بل نجد الناس تستريح لما هي فيه ، فمثلاً إذا كنت تعيش في بلد بها بطالة كبيرة ، فأنت تسير في نفس الإتجاه ، وآرائك تكون كلها سلبية ، وإذا جائتك فرصة للعمل تعمل وإذا لم تجد ، جلست مع العاطلين .

الواقع

لماذا تسير في نفس إتجاه الأخرين

الواقع يتغير بإرادتك ، ولا تقنع نفسك أن ما تراه في حياتك وتعيش فيه هو مكتوب عليك من رب السماوات وعليك أن تتراخى وأن تجلس مكانك فرزقك سيأتيك بدون سعي ، والمصيبة ستأتيك بدون ذنب ، وكل شيء في حياتك يسير في إتجاهك ، وأنت في مكانك تستقبل كل هذا .

الواقع نستطيع أن نعيشه كما أردناه كما قال الدكتور أحمد عمارة فتأملوا هذه الحلقة وخاصة بعد الدقيقة الخامسة وبصفة عامة سوف تستفيدون كثيراً مع هذا الحلقة .


المصدر : Youtube


مجرد الإعتراض على الواقع..لا يغيره :


الواقع لا يتغير بأن تعترض عليه ، فكثيراً ما أجد أصدقائي بشكل شخصي ، يعترضون على واقعهم وواقع ظروفهم والأحوال من حولهم ، ولا يسعون لتغير ذلك الواقع ، بل هم يسيرون في نفس الإتجاه ، ومستسلمون بشكل سلبي جداً للأحداث والظروف، فهم ينتظرون فرصة تأتيهم من السماء بدون سعي ، فقد تأتي وقد لا تأتي .


نماذج غيرت الواقع وحفرت أسمائها في التاريخ :


  • كريستوف كولومبوس :

واحد من أشهر المستكشفين بالعالم ، و تحدى العالم بأن يصل الى آسيا بالسفينه قاطعا المحيط الأطلسي. و في سنة 1492م ابحر من سانتا ماريا ليثبت ذلك ، ولكنه بالعكس وصل الى جزيرة تسمى الان بجزر الهند الغربيه.

  • ويليام شكسبير :

أفضل كاتب مسرحي باللغة الانجليزيه ، كتب 37 مسرحيه و 154 شعر حب على الأقل ، و قدم حوالي 1500 كلمة الى القاموس الانجليزي .

  • أدولف هتلر :

قائد ألماني من سنة 1933 – 1945م ، في هذا الوقت قاد العالم في أكبر حرب مدمره في التاريخ ، هتلر كان كارها لليهود و صنع اكبر مجزره في تاريخ شرق أوروبا حيث قتل 6 ملايين شخص .

  • بيل جيتس :

صنع اول برنامج كمبيوتر عندما كان في الثانويه و فتح شركة مايكروسوفت في سنة 1977م و في سنة 1993م أصبح أغنى رجل في العالم الى 2010 ثروته 53 مليار دولار ، و في سنة 2000م أنشأ هو و زوجته أكبر جمعيه خيريه بالعالم .

المصدر : موقع 1Msry


أخيراً كن أكبر من هدفك تصل إليه بسهولة :


هذا الفيديو لكل إنسان يريد أن يحقق شيئاً وتمنعه الظروف وأفكاره السلبية وأفكار المجتمع حوله ، كن واعي وأنت تشاهد هذا الفيديو للدكتور أحمد عمارة بعنوان : كن أكبر من هدفك تصل إليه بسهولة…

المصدر : Youtube


الواقع الذي نريدك أن تعيش فيه هو الذي تتمكن فيه من تحقيق ما تريد ، وليس الذي تعيش فيه بأفكار سلبية وبإحباط منقطع النظير نابع من إستماعك يومياً لمئات الكلمات السلبية التي تهد بداخلك العزيمة والطاقة التي من خلالها تستطيع أن تعيش وتنتج ، لا تكن واقعياً كما يريدون بل أصنع واقعك بنفسك وكن أكبر من حلمك وأستمد قوتك وعزيمتك من الله فسوف تصل بلا شك إلي ما تريده وأكثر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد