ماذا سيحدث لو توقف الانترنت في العالم يوم واحد فقط

الكاتب : Null
453 مشاهده
أهمية الإنترنت أصبحت تلعب دور كبير فى حياتنا اليومية , على الهواتف النقالة وفي الساعات الذكية، والأجهزة الإلكترونية، والعشرات من الشبكات الاجتماعية للتواصل بسهولة أكبر، كذلك المعاملات المصرفية ، الشراء ..الخ . وهذا دورها فى تسهيل حياتنا، قد تصبح خطر مهدد للإنسانية عندما تكون في الأيادي الخطأ  . هنا نسأل  ، ما الذى يحدث لو توقف الإنترنت فى العالم ليوم واحد ؟

أهمية الإنترنت

أهمية الإنترنت


أهمية الإنترنت والخسائر المتوقعة فى حالة توقفه يوم واحد :


  • الاتصالات والتواصل :

وفقا للبيانات الصادرة عن موقع internetlivestats، ما يقرب من 1.75 مليار من البشر الذين يمتلكون الهواتف الذكية ، لن يتمكنوا من استخدام أجهزتهم . وأكثر من مليون مزارع في جميع أنحاء العالم ، لن يستطعوا معرفة توقعات الطقس وأسعار السوق !
في جانب أخر ، لن يمكن تلقي وإرسال أكثر من 180 مليون رسالة بريد الكتروني، التي يتم تبادلها يومياً في العالم، وسيكون ما يقرب من 5 ملايين مستخدمي سكايب، لن يكونوا قادرين على التواصل مع بعضهم البعض .

  • توقعات الطقس:

أهمية الإنترنت

توقعات الطفس


عملية  التنبؤ بالطقس ، هي أكثر تعقيداً مما نتصور . والتقنيات التي يستخدمها خبراء الأرصاد الجوية، لأداء الملايين من الحسابات كل يوم في مختلف أنحاء العالم، تعتمد على الانترنت بشكل مباشر ، من أجل المعالجة والمزامنة بين البيانات ، وبدون هذه المعلومات سيمنع من التحقق من هذه البيانات ، وحساب توقعات الطقس.

  • المعاملات المصرفية والمالية:

عند القيام بـ العمليات المصرفية، من خلال أجهزة الصراف الآلي أو الأجهزة النقالة ، بالطبع، هذه المعاملات تحتاج الانترنت لتعمل. وإلا فإن علينا أن نقوم بكل المعاملات، في البنوك بانفسنا ، وستكلفك حوالي 3،97 $ أو أكثر.

  • التجارة الالكترونية:

التجارة الإلكترونية. من دون هذا النوع من الاتصال، فإن تجار التجزئة على الانترنت ، سيفقدون أكثر من 2 مليار دولار في المبيعات يومياً، وهذا الرقم يشمل 244 مليون مستخدم مسجل في موقع الأمازون  و 149 مليون من البائعين في موقع ايباي.


  • الطاقة والأقمار الصناعية:

وتشير التقديرات، إلى أن عدد الأجهزة المزودة ، باتصال عن طريق  البيانات المتنقلة (2G،3G..)، أو الأقمار الصناعية المستخدمة في تكنولوجيات الغاز ، ورفع النفط سيكون 1.12 مليون بحلول عام 2018. البيانات التي يتم استقبالها ، من هذه الأجهزة هي في غاية الأهمية، لأنها تساعد في البحث عن النفط والغاز ، في المواقع النائية  في العالم ،وهي تعتمد أيضا على شبكة الانترنت للإتصال.


  • الشبكات الاجتماعية والتواصل:

في يوم واحد فقط من دون الإنترنت في العالم، 700 مليون صورة على إنستغرام ، لن تنشر و500 مليون تغريدة لا يمكن ان تظهر على تويتر .وما يقارب 900 الى مليار ، مستخدم على الفيسبوك لن يستطعوا الولوج الى الموقع ، ولن يتم تبادل 10 مليار رسالة يوميا في هذه المنصة . ناهيك عن أن الناس ، لا يمكنهم الوصول إلى أكثر من أربعة ملايين مقطع الفيديو على يوتيوب.  الامر يشمل كذلك تطبيقات الموبايل كالواتس آب وغيره.


  • النقل والمواصلات والإنتقالات:

بدون اتصال إنترنت ، مراكز مراقبة الحركة الجوية لن تعمل ، وبالتالي منع إقلاع ما يقارب من 000 87 رحلة جوية. بالإضافة إلى ذلك، حوالى 16 مليون سيارة تعمل بالإنترنت أو مزودة به ستتوقف أو تنقطع خدمات الإنترنت بها ،مثل سيارات جوجل أو ما يشبها، لن تستطيع حتى الخروج بها إلى اقرب سوق في مدينتك !

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy