رحلة نجاح كيف تصنعها لنفسك وكيف تستطيع أن تبهر العالم بقدراتك

الكاتب : Null
329 مشاهده

رحلة نجاح تبدأها من الصفر !! تصنع الفارق في حياتك وفي حياة الآخرين ، هكذا نريدك أن تصنع الفارق في حياتك وفي حياة الآخرين ، فمهمتك في الكون لا تقتصر على كونك إنسان يعيش ويتعايش ثم يموت بدون أن يضع بصمته في الحياة ، فملايين البشر العاديين عاشوا وماتوا ولم يصنعوا أي فارق في حياتهم أو حياة الآخرين فلا تكن مثلهم.


كيف تبدأ رحلة نجاحك ؟؟


رحلة نجاح ، مثل الرحلة التي تشتاق أن تذهب إليها ، وتستمتع بكل دقيقة بها ، فهي رحلة بها ما بها من المعوقات وبها ما بها من المتعة التي سوف تترك في قلبك سعادة لا توصف ، فكن واعياً لخطواتك ، وحاول أن تتجاوز أي محنة لكي تصل إلي هدفك في النهاية ، وتبدأ بعدها رحلة نجاح أخرى مع هدف أخر .

رحلة نجاح الكثير من الأشخاص تعتمد على قوة إرادتهم في الوصول لهدفهم ، فلدينا العديد من الأمثلة التي لا ينكر أحد أنهم صنعوا الفارق في حياتهم وحياة الأخرين ، ووضعوا بصمتهم ، وأشاد العالم بقوتهم وقوة إرادتهم في الوصول إلي أهدافهم التي نفعت البشرية .

فإذا أردت أن تصنع رحلة نجاح لنفسك ، فعليك أولاً تحديد الهدف ، ثم السعي إليه ، ثم إذابة الجليد من فوق أي شيء يعوقك عن تحقيق هدفك ، وعليك أن تتجاهل أي دعوة تقتل عزيمتك وتجعلك تقف مكانك ولا تكمل مسيرتك نحو هدفك ، فإذا أردت أن تصل لا بد أن تؤمن بفكرتك أو تجربتك أو مشروعك ، والأهم أن تثق في الله أن ما تحلم به ، سيحققه الله لك ما دومت تجتهد ، وتتوكل على الله ستصل بلا أي شك .


أمثلة لشخصيات هامة صنعت لنفسها رحلة نجاح :


رحلة نجاح العديد من الشخصيات في حياتنا ، صنعوها بأنفسهم بإيمان كامل بالله أو بإيمان كامل بقدراتهم لغير المسلمين ، فأجتهدوا والله سبحانه وتعالى أيد المجتهدين وجعل لهم نصيباً ، فلن تنجح لأنك مسلم أو مؤمن ، بل النجاح للمجتهد فقط .

بعض الشخصيات التي صنعت الفارق في حياتها وحياة الأخرين :

  • توماس إيديسون :

توماس إيديسون   هو المخترع الأمريكي، ورجل أعمال، الذي تمكن من اختراع العديد من الأشياء المهمّة في حياتنا الحاليّة، ويعتبر مثالاً للفشل في الحياة المدرسيّة، ومثالاً للنجاح الكبير في حياته العلميّة، والعمليّة، توفي عن عمر يناهز الرابعة بعد الثامنين في يوم 18 أكتوبر من عام 1931 ميلاديّة نتيجة المضاعفات التي أصابته من مرض السكّري الذي كان يُعاني منه.


  • فينت سيرف :

فينت سيرف الأب الروحي للانترنت مخترع بروتوكول TCP/IP ، مما لا شك فيه أن الإنترنت أصبح جزء أساسي من حياتنا اليومية ، ومن أهم الأشياء لدى جميع الاشخاص بجميع الأعمار في جميع أنحاء العالم، ولكن هناك القليل ممن يعرفون من هو مخترع الإنترنت، فمخترع الإنترنت هو عالم امريكي يدعى فينت سيرف مع صديقه بوب خان.


  • أحمد الشقيري :

أحمد الشقيري  أحمد مازن أحمد أسعد الشقيري (19 يوليو 1973م، جدة) إعلامي سعودي من جذور فلسطينية بدأ حياته مقدم برامج فكرية اجتماعية ومضيف السلسلة التليفزيونية خواطر والمضيف السابق لبرنامج يلا شباب، ألّف برامج تلفازية حول مساعدة الشباب على النضج في أفكارهم والبذل في خدمة إيمانهم، وتطوير مهاراتهم، واكتشاف معرفتهم بالعالم، وبدورهم في جعله مكاناً أفضل.


  • عمر المختار :

عمر المختار  مُقاوم ليبي حارب قوات الغزو الإيطالية منذ دخولها أرض ليبيا إلى عام 1911. حارب الإيطاليين وهو يبلغ من العمر 53 عامًا لأكثر من عشرين عامًا في عدد كبير من المعارك، إلى أن قُبض عليه من قِبل الجنود الطليان، وأجريت له محاكمة صوريّة انتهت بإصدار حكم بإعدامه شنقًا، فنُفذت فيه العقوبة على الرغم من أنه كان كبيرًا عليلًا، فقد بلغ في حينها 73 عامًا وعانى من الحمّى ، وكان الهدف من إعدام عمر المُختار إضعاف الروح المعنويَّة للمقاومين الليبيين والقضاء على الحركات المناهضة للحكم الإيطالي، لكن النتيجة جاءت عكسيَّة، فقد ارتفعت حدَّة الثورات، وانتهى الأمر بأن طُرد الطليان من البلاد.


  • هنري فورد :

هنري فورد “أي مشتري بإمكانه اقتناء السيارة باللون الذي يريده، طالما كان اللون أسود” إنها المقولة الشهيرة لـ هنري فورد مؤسس شركة فورد لصناعة السيارات, هو مثال حي على إنسان آمن بفكرة ومبدأ وعمل لها بكل جهد وعزيمة حتى عندما كانت المصادر معدومة.


  • ياسر عرفات :

ياسر عرفات  الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قائد الشعب الفلسطيني ومفجر ثورته الحديثة ،وأحد أبرز القادة العظام في العالم خلال القرن العشرين، خاض نضالا وجهادا لا يلين طوال أكثر من نصف قرن على مختلف الجبهات، أعاد الحياة لإسم فلسطين ولقضية شعبها في الوعي الإنساني، ووضع القضية الفلسطينية على الخارطة السياسية العالمية.


  • إبراهيم الرفاعي :

إبراهيم الرفاعي إبراهيم السيد محمد إبراهيم الرفاعي (1931 – 1973) قائد عسكري في الجيش المصري، وكان قائد المجموعة 39 قتال صاعقة  ، استشهد يوم الجمعة 19 أكتوبر 1973- 23 رمضان 1393 بعد أن ضرب المثل في التضحية والفداء والشجاعة في القتال والدفاع عن أرض الوطن.


  • سريكانث بولا :

سريكانث بولا  أو الملياردير الكفيف كما وصفته وسائط الإعلام ، في عمر الـ 23 عامًا، أصبح الشاب ورجل الأعمال الهندي “سريكانث بولا” الرئيس التنفيذي لشركة تبلغ قيمتها أكثر من 7.5 مليون دولار أمريكي (حوالي 28 مليون و125 ألف ريال سعودي). هذا الإنجاز الكبير استحق أن يُذكر ليس لنجاح الشركة بحد ذاتها، إنما لقدرة رجل الأعمال الشاب على شق الطريق وسط الصعاب على الرغم من معاناته من الإعاقة البصرية.


  • هوانغ فو :

هوانغ فو  هو تجسيد للإرادة والعزيمة ورفض الاستسلام، لم يتملكه الإحباط بعد أن أفقدته ذراعيه بسبب الكهرباء عندما كان صغيراً، وقرر أن يمارس هوايته المفضلة في الرسم ولكن بطريقة أخرى، لا يعتمد فيها على يديه المبتورتان.


  • بيل جيتس :

بيل جيتس  هو رجل أعمال ومبرمج أمريكي. أسس عام 1975 شركة مايكروسوفت مع بول آلان وقد صنع ثروته بنفسه ويملك أكبر نصيب فردي من أسهمها المقدر بتسعة بالمئة من الأسهم المطروحة.

المصدر موقع : Matrix219


صدقني أنت تستطيع :


رحلة نجاح في حياتك ستبدأها الآن وليس بعد قليل ، أنت تستطيع أن تفعل مثل هؤلاء الناجحين في الحياة ، فهم من آلاف المبدعين حول العالم ، وهناك شخصيات كثيرة سوف نتطرق إليها في تدوينة أخرى بإذن الله ، صنعوا مجداً شخصياً وأبهروا العالم ، وصنعوا لأنفسهم الفارق ونفعوا البشرية .

ليس أمامك ما يعيقك غير إرادتك التي عليك أن تحفزها بالسعادة بعد الوصول للهدف ، ومن هدف إلي هدف ، وكما ترى أن لكل مجتهد نصيب ، فأبدأ الآن ، فالنجاح ينتظرك إن آمنت بقدراتك وبدأت في تنفيذ مشروعك أو فكرتك أو حلمك اياً كان ، طالما الهدف منه نفع الناس ، فستصل إلي حلمك بلا شك .


رحلة نجاح الأخرين ، صنعوها بأيديهم ، فلماذا لا تبدأ الآن وتصنع بيديك نجاحاً يبهر العالم ويجعل أسمك بجوار أسمائهم ، ولكن بشكل مشرف لك ولوطنك وللعالم أجمع.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy