الخصوصية في الايفون :لماذا الايفون 7 هو أأمن هاتف في العالم اليوم ؟

الكاتب : Null
303 مشاهده

الخصوصية في الايفون 7 هي اكثر خاصية يتمتع بها هاتف ابل الجديد. بل قد يكون هذا الهاتف الافضل من هذه الناحية مقارنة مع الهواتف الاخرى. الحقيقة المؤلمة هي ان الهواتف الذكية في ايامنا هذه ليست امنة. رغم انها دائما بين يدي المستعمل. وهي اجهزة شخصية كبيرة ومهمة. أغلب الهواتف تعاني من هذه المشكلة. لكن في بعض الحالات فان هذه الحقيقة تكون صحيحة، في حالات اخرى تكون نظرية فقط.

وقد يظن البعض ان هذا خطأ جوجل. و وهذا غير صحيح البتة. رغم ان جوجل في الحقيقة تجمع بعض المعلومات من مستخدمي نظامها بطرق او باخرى في الهواتف الذكية العاملة بنظام الاندرويد. الشركة لديها سياسة الخصوصية الخاصة بها. وهي تحاول دائما ابعاد معلومات المستخدم من الاعين الفضولية. لكن المشكل الاكبر هو السوفتوير الذي تضعه معظم الشركات الصينية في هواتفها.

iphone-7

iphone-7


مشكلة هواتف الاندرويد:


في الحقيقة، عالم الاندرويد باكمله مبني على الاعلانات. وهذا يعني، ان السوفتوير والتطبيقات ستزيد من درجة تنقيبها على معلومات المستخدم الموجودة في الجهاز. في خبر سابق وافيناكم به، بعض الباحثين الامريكيين وجدوا ان الاف الهواتف الصينية، وخصوصا المصنوعة من شركة BLU الامريكية. تم بيعها مدمجة بسوفتوير من صنع شركة Shanghai Adups Technology. والسوفتوير كان يرسل بعض المعلومات الشخصية الى سيرفرات صينية.  وهذه المعلومات تم استعمالها من طرف الشركات لصنع اعلاناتهم الخاصة.

اغلب مصنعي هواتف الاندرويد، باستثناء جوجل التي تمتلك نظام الاندرويد وكذلك علامة الهواتف Pixel الجديدة، يستعملون نسخة مغيرة من نظام الاندرويد في هواتفهم. في حين ان الايفون يختلف اختلافا كليا، حيث انه لا يعتمد على الاعلانات ” نموذج عملنا هو بسيط جدا: نبيع منتجات جيدة”.

iphone-7

iphone-7


الخصوصية في الايفون عند ابل:


ابل هي من ابرز الشركات التي تضع خصوصية الايفون احد اولوياتها ،الشركة الامريكية تقول انها لن تبني بروفايل مبني على محتويات ايميلات المستخدمين. او سجل استخدام المتصفح لتبيعه للمعلنين. كما انها لن تتلقى ارباح عن المعلومات التي تخزنها على الايفون او على سيرفرات الايكلود. وانها لن تقرأ الايميلات والرسائل الموجودة في الهواتف. يقول Tim Cook :’ السوفتوير والخدمات الخاصة بنا هي مصممة لتجعل اجهزتنا احسن واجود وابسط في الاستخدام’.

لكن لا يجب ان ننكر ان كل هواتف الاندرويد هي غير امنة، فهناك على سبيل المثال هواتف شركة جوجل، وسامسونج و سوني. وهي شركات كبيرة لن تخاطر بشعبياتها من اجل بناء باكدور او زرع اداة تجسس في هواتفها. لكن من الواضح ان الخصوصية في الايفون هي الافضل، وهذا يعني ان الهاتف المناسب لك هو الاي فون 7، هذا اذا كنت تقدر على دفع ثمنه!

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy