مراجعة هاتف Le Pro 3 من شركة LeEco بتصميم جديد وسعر رخيص

الكاتب : Null
257 مشاهده

LeEco Le Pro 3 هو هاتف جديد اطلق من شركة LeEco. منذ وقت ليس بطويل، اسم ‘LeEco’ لم يكن يعني شيئا في مجال الهواتف الذكية. معظم الناس كانت تعتقد انها شركة ايكولوجية فرنسية. في اخر عامين، الشركة الصينية اطلقت 10 هواتف ذكية معظمها كان موجها للصين فقط. هاتف Le Pro 3 هو اول هاتف يطلق في الولايات المتحدة. يتميز بمواصفات قوية وسعر منخفظ. لكن هل هذا كاف لتصبح الشركة قادرة على منافسة الكبار بهذا الهاتف ؟ لنلقي نظرة معمقة على Le Pro 3 من الشركة الناشئة الصينية.


العتاد والتصميم:


Le Pro 3

العتاد في هذا الهاتف يشبه العديد من الهواتف الذكية الاخرى. خصوصا اذا غطيت شعار الشركة فسيصبح من الصعب التعرف على الهاتف. خلف الهاتف مصنوع من الالومينيوم، مع خطوط المستقبلات العمودية، اطراف منحنية قليلا، وكاميرا مرتكزة في الوسط العلوي. التصميم ليس سيئا، لكن تشابهه مع عدة هواتف اخرى يجعله مملا قليلا.

الاختلافين الوحيدين الذي يمكن التعرف عليهما. اولهما ان الهاتف ليس لديه نفس ملمس الهواتف المصنوعة من نفس المعادن. والجيد فيها ان الهاتف لا ينزلق بسهولة كبعض الهواتف. اما ثانيهما ان الشركة حذفت منفذ السماعات التقليدي 3.5 مم، وتركت منفذ USB Type C وحده فقط في الهاتف.


الشاشة:


شاشة Le Pro 3 هي بقياس 5.5 انش بدقة 1080P، ونوعية الشاشة هي LCD. الشاشة هي مضيئة والالوان تبدوا رائعة. لكن كأي شاشة LCD الالوان قد لا تبدو عميقة وواقعية كما في شاشات AMOLED. لكن LeECO ادمجت عدة خيارات لتغيير حرارة الالوان.

البعض قد يعتبر 1080p ليست بتلك الدقة الكافية لشاشة مثل هذه. لكن اعتقد ان ذلك عادي وجيد. الحقيقة هي ان معظم الناس لن تفرق بين QHD و FHD. لن تحصل على نفس العدد من البكسلات، لكن ستربح بطارية اضافية والتي تستحق التضحية. وبالنظر الى الثمن الذي يبلغ 299 دولار فقط، الشاشة هي جيدة كفاية.


الكاميرا :


Le Pro 3

هاتف Le Pro 3 هو جيد في مجموعة من الجوانب. الا جانب الكاميرا. الكاميرا هي 16 ميغابكسل، لكن جودتها ليست مقاربة للأفضل في المجال. لكن بالنظر الى الثمن -مجددا- فهي ليست سيئة بالنسبة لهاتف يكلف 299 دولار.

الكاميرا تلتقط صورا جيدا في الظروف الملائمة، لكن عندما تبتعد هذه الظروف، فانك ستعاني. حتى في الظروف المثالية، فان تفاصيل الصورة وعرضها ليس بنفس المستوى الذي ستجده في هواتف Pixel.

الشيء الوحيد الذي يمكن فعله للحصول على صور احسن هو تفعيل HDR. حتى ولو كان ذلك قد يكلفك ثواني اضافية لكنه يستحق ذلك. الكامير الامامية 8 ميغا بكسل هي مستحسنة نوعا ما.


الاداء :


اذا كنت معجب بنظام الاندرويد و متشوق لهذا الهاتف، هذا قد يكون بسبب هذه الناحية. Le Pro 3 لديه معالج Qualcomm Snapdragon 821، الرام 4 جيجا، وبطارية بسعة 4,070 mAh. هذه المواصفات هي مفاجئة بالنسبة لهاتف ب 299 دولار. وحتى الاداء فهي جيدة كأي هاتف Flagship هذه السنة. في تجارب الاداء Geekbench، الهاتف حقق 4100 نقطة مقارنة ب Pixel XL الذي حقق 4150 نقطة. وهذا في الحقيقة مذهل بالنظر الى ان هاتف جوجل يكلف اكثر من ضعف ثمن الهاتف الصيني.

عمر البطارية هو كذلك جيد جدا. فهو قد يبقي الهاتف شغالا ليوم كامل بدون شحن. واذا لم تكن تستعمل الهاتف بذلك الشكل الكثير، فانه قد يكمل معك يومين كاملين. كما ان الشركة ادمجت خاصية اسمها “align wakeups” والتي تعمل على تحسين عمر البطارية بتنبيهك عندما يستهلك تطبيق ما اكثر من طاقته. الاداء عموما هو جيد.


السوفتوير:


Le Pro 3

السوفتوير هو عيب كبير في هذا الهاتف. عامة، اشكال نظام الاندرويد هي كثيرة. نسخة جوجل “التي تسمى عادة ب الاندرويد الخام” هي نقية وبسيطة. HTC و Motorola يقعان في تصنيف قريب من ‘الخام’. المستوى التالي هما Samsung و LG. شكلي النظام يخلتفان كليا عن الخام، لكن هما يعملان كما تتوقع ان يعمل اندرويد. اندرويد LeEco يقع في نفس التصنيف الذي توجد به Huawei، وباختصار النظام لا يمكن ان تعرفه انه اندرويد من الوهلة الاولى.

نظام EUI هو مبني على نسخة 6.0.1 مارشميلو. ومع ذلك لن تجد اي شيء يشبه نظام المارشميلو. بدلا من تجد الاعدادات السريعة في خانة التنبيهات، LeEco نقلتها الى شاشة تعدد المهام. وهذا يأخذ وقتا طويلا للتعود على تغيير مثل هذا. باختصار نظام EUI هو مليء بهذه التغييرات، وهذا يشبه تعلم نظام جديد.

ولكي تكون الامور اسوء. تطبيقات LeEco تجعلنا نطرح العديد من التساؤلات. لانشر الشاشة الرئيسية تحتوي على اختصار ثابت لخدمة بث مباشر فيديو والتي لن تستعملها ابدا. الكثير من تطبيقات LeEco تتطلب العديد من الأذونات قبل ان يمكنك استعمالها. والمضحك انه لا يمكنك مشاهدة فيديو من المستعرض الا اذا سمحت للتطبيق بالوصول الى التقويم. اشياء مثل هذه لا تجعلك تشعر بالراحة حيال استعمال هاتف.

الهاردوير الممتاز قد يتم تخريبه كاملا بالسوفتوير الكارثي. LeEco لديها العديد من الافكار الجيدة، لكن عندما تكون متعودا على تجربة ما في الاندرويد، هذه الافكار قد تصبح مزعجة. اذا اشترى شخص ما Le Pro 3 كاول جهاز اندرويد، قد يكون الهاتف عاديا بالنسبة له. لكن مشكلة الهاتف انه ليس لمبتدئي تعلم الاندرويد. وهؤلاء هم الوحيدون القلائل الذين يعلمون بوجود هاتف مثل Le Pro 3.


خلاصة : كيف هو Le Pro 3 ؟


LeEco شكلت حزمة جيدة مع سعر مقدور عليه، لكن ليس هذا كل شيء ليجعلك تصنع ‘هاتف السنة’. بمقابل 100 دولار اضافية، يمكنك الحصول على OnePlus 3 مع مواصفات مطابقة تقريبا ونظام جيد بمراحل. هاتف Moto Z Play هو بنفس السعر ولديه اندرويد مقارب للخام.

Le Pro 3 هو هاتف جيد من ناحية الاداء، سيء من ناحية السوفتوير، و’عادي’ في كل الجوانب الاخرى المتبقية. اذا كان الاداء وعمر البطارية هو كل ما يهمانك في الهاتف، Le Pro 3 هو افضل صفقة لك ب 299 دولار. اذا كان السوفتوير وتجربة المستخدم مهمان اكثر، يجب ان تنظر الى خيارات اخرى، ببساطة.

الايجابيات:
  • تصميم جذاب.
  • اداء وعمر بطارية ممتازين.
  • عتاد صلب.
  • ثمن مقدور عليه.
السلبيات :
  • سوفتوير كارثي.
  • غياب منفذ السماعات.
  • الكاميرا عادية جدا.
التقييم:

3.6/5

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy