مقتل السفير الروسى فى تركيا

الكاتب : Null
191 مشاهده

مقتل السفير الروسى فى تركيا على حين غفله اثناء تواجده فى معرض  والعالم اجمع ينتظر ما قد يترتب عليه هذا العمل الذى يعد من وجهه نظر روسيا عمل ارهابى قام به احد افراد الشرطه التركيا والذى من وجهة نظره انه ينتقم لما يحدث فى حلب من اباده وتشريد لاهل سوريا ومساعده بشار من الجانب الروسى بقوه وعتاد ودعم كامل مما يجعله يفكر فى الانتقام عن طريق اغتيار السفير الروسى فى تركيا.


بدورها اعلنت وزاره الخارجيه الروسيه بانها تتواصل مع السلطات الروسيه بشأن السفير الذى قتل فى انقره امس “19 /12/ 2016 ” مؤكده مقتل السفير ” اندريه كارلوف ”  الذى تولى عمله فى انقره منذ عام ” 2013 ” وقد اشتبك الامن التركي مع مهاجهم السفير الروسى فى انقره الذى قال محافظ انقره انه من افراد الامن التركى وقتل من الامن التركى اثناء تبادل اطلاق النار وقت الحادث ثم تظهر الكاميرا رجلا مسلحا يرتدي بدلة أنيقة ورابطة عنق يلوح بمسدسه ويطلق النار وهو يردد شعارات باللغتين العربية والتركية.


من هو الشرطي قاتل السفير الروسى :


قالت وسائل الاعلام التركيه ان القاتل اسمه  ” ميرت التنيتاس ” وعمره ” 22 ” عاما يعمل ضابط شرطه فى قسم القوات الخاصه بانقره وقد كان خارج الخدمه فى تلك الفتره وقد اطلق الرصاص على السفير الروسى قائلا ……. (  الله اكبر الله اكبر … نموت فى حلب نموت هنا ) .


التعازى والاستنكار من الدول للحادث :


مقتل السفير الروسى فى تركيا

من جانبه ادان الرئيس الاميريكى” ترامب ” مقتل السفير الروسى فى تركيا فى بيان له مقدم التعازى لعائله واقارب السفير الروسى لدى تركيا الذى اغتاله ارهابى متطرف وينتهك كل قواعد النظام والتحضر . وقال المتحدث الرسمى باسم وزاره الخارجيه الامريكيه ” جون كيري ” “تابعنا الأخبار التي أفادت أن السفير الروسي في تركيا  ” أندريه كارلوف  ”  قد تعرض لهجوم من قبل رجل مسلح في أنقرة إننا ندين عمل العنف هذا بغض النظر عن مصدره .

 وزير الخارجية البريطاني  “بوريس جونسون ”  يدين الحادث .. قائلا (صدمت بسماع الجريمة الخسيسة ضد السفير الروسي لدى تركيا تعازينا لعائلته وندين هذا الهجوم الجبان ).


السعوديه عمل يتنافى مع القوانين الدوليه :


عبر مصدر مسؤل فى وزاره الخارجيه السعوديه عن الاستياء لحادث مقتل السفير الروسى فى تركيا أن هذا العمل يتنافى مع القوانين الدولية، ومبادئ حماية الدبلوماسيين والمبعوثين الدوليين، والمبادئ والأخلاق الإنسانية وختم المصدر تصريحه بتقديم العزاء والمواساة لأسرة القتيل ولروسيا الاتحادية حكومة وشعباً.


مصر تدين الحادث وتستنكره بشده :


 مصر تدين حادث مقتل السفير الروسى بتركيا   بأشد العبارات فى بيان صادر من رئيس الجمهوريه  وقال : “إذ تعبر رئاسة الجمهورية في هذا الصدد عن عميق استنكارها ورفضها لهذا العمل الارهابي الغادر، فإنها تُعرب عن خالص العزاء والمواساة لأسرة السفير الروسي الراحل ولروسيا الاتحادية، قيادةً وشعباً”. وأكد البيان على تضامن مصر الكامل مع الشعب والحكومة الروسية ووقوفها إلى جانبها في مواجهة الإرهاب الذي يهدف إلى زعزعة الاستقرار فى مختلف أنحاء العالم.


التليفزيون الروسى والعقوبات :


مقتل السفير الروسى فى تركيا

وقال التلفزيون الروسي إن السفير كان يزور معرضا حمل عنوان “روسيا كما يراها الأتراك” وقد فرضت موسكو عقوبات على تركيا مطالبة باعتذار تركيا عن الحادث، ومن بينها تجميد رحلات السياح الروس إلى تركيا، وقد تمكن البلدان مؤخرا من تحسين العلاقات بينهما.

المصدر :  CNN

 

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy