اطول رجل في التاريخ بلغ طوله 2.72 متر ووزنه 199 كغ

الكاتب : Null
657 مشاهده

روبيرت وادلو هو شاب أمريكي أخذ لقب اطول رجل في التاريخ, حيث كان بلغ طوله 2.72 متر ووزنه 199 كغ وكان يبلغ طول روبيرت 8 أقدام و11.1 بوصة ما يعادل 2.72 متر و كان يزن عند موته 199 كيلوغرام “439 باوند”.


روبيرت وادلو اطول رجل في التاريخ:


روبرت بيرشنج وادلو اطول رجل في التاريخ الطبي دون أدنى شك, حيث لقب بعملاق آلتون أو عملاق ولاية إلينوي لنشأته في إلينوي. عند وفاته وصل طوله إلى 2.72م, وكان يزن 220 كجم  ضخامة جسمه و استمرار نموه حتى في بلوغه كان بسبب تضخم في غدته النخامية والتي سببت له مستوى عال من النمو الغير طبيعي في هرمون النمو, لذلك لم تظهر أي مؤشرات لتوقف استمرار نموه حتى وقت وفاته.


بداية ظهور ضخامة جسم روبيرت وادلو:


اطول رجل في التاريخ

بدأت أضرار ضخامة جسم وادلو بالظهور, حيث اضطر إلى استخدام دعامات لساقيه حتى يتمكن من المشي و قل إحساسه بساقيه وقدميه, ولكن بالرغم من كل هذه الأضرار لم يقتنع باستخدام الكرسي المتحرك.

في 27 يونيو لسنة1940م “قبيل وفاته بثمانية عشر يوماً”, تم قياس طوله البالغ 8 أقدام “2.72 م” من قبل طبيبين هما”تشارلز و سيريل ماك برايد” من كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس.

كان روبرت وادلو من أكثر مشاهير أمريكا شعبية في وقته, لمشاركاته في الجولات و الظهور في المناسبات العامة, مثل جولاته حول ولايات أمريكية مع فرقة سيرك الإخوة رنجلنج عام 1936م, وجولته الترويجية الأخرى مع الإنتركو عام 1938م.


تمثال اطول رجل في التاريخ:


اطول رجل في التاريخ

في عام 1985م قام ند جيبرسون بصنع تمثال من البرونز بالحجم الطبيعي لوادلو في كلية طب الأسنان في جامعة جنوب الينوي , و مثلت شخصية وادلو في السينما و صنع له تمثال من الشمع في متحف صدق أو لا تصدق لريبلي في ساينت أوغستين بيتش في ولاية فلوريدا, و آتلانتك سيتي في ولاية نيوجيرسي, و نياجرا فولز في ولاية اونتاريو, و جولد كوست في ولاية كوينزلاند, و جوادلاجارا في ولاية ميكسيكو. وكذلك تمثال آخر بالحجم الطبيعي لوادلو كان جزء من المعروضات الأساسية في صالة جينيس للأرقام القياسية العالمية في الأمباير ستيت بيلدنج في نيويورك سيتي.


وفاة اطول رجل في التاريخ:


اطول رجل في التاريخ

في الرابع من يوليو لعام 1940, وبينما كان يعد لظهور احترافي وحدث خلل في أحد دعامات ساقيه مما أدى إلى احتكاك بكاحله وسبب له التهاب فيما بعد.

 قام الأطباء بنقل دم إلى وادلو وأجروا له عملية جراحية, ولكن حالته الصحية ازدادت سوء وفي الخامس عشر من شهر يوليو لعام 1940م مات نائما عن عمر يناهز 22 عام.

في التاسع عشر من شهر يوليو شيع جثمان وادلو قرابة 40 ألف شخص و حمل في تابوت يزن نصف طن حمله 12 رجل حيث روي الثرى تحت خرسانة صـلبـة. حيث كان من المتوقع قلق عائلته حيال قداسة جثته بعد موته ولذلك اتخذت الإجراءات الأمنية كي لا تشوه جثته أو تسرق.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy