توفير الطاقة في الهاتف عبر الشاشة

الكاتب : Null
274 مشاهده

نحس انه كل عام مصنعي هواتف الأندرويد اصبحوا يتجهون أكثر وأكثر الى شاشات الأموليد AMOLED كاختيار لنوعية شاشات هواتفهم الرئيسية flagship. هذه هي الطريقة الفعالة لـ توفير الطاقة في الهاتف عبر الشاشة.


فوائد شاشات الأموليد :


توفر شاشات الأموليد فوائد متنوعة بالمقارنة مع شاشات LCD العادية، فهناك حدة في الالوان اكثر، وتباين ووضوح في تفاصيل الصورة، لكن كل هذا يعتمد على كيف تعد الشركات تلك الشاشات، لكن الميزة التي افضلها شخصيا هو مساعدتها في توفير الطاقة في الهاتف عبر الشاشة بشكل كبير.

على عكس شاشات LCD والتي تتطلب ان تكون لها اضاءة خلفية طوال الوقت – ولو حتى كنت تبحث على شاشة سوداء خالصة- فان شاشات الأموليد يمكنها اطفاء بكسلات او مناطق معينة في الشاشة عند مشاهدة الصور القاتمة.

وفي الوقت الحالي هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها توفير الطاقة في الهاتف عبر الشاشة ” كتثبيت ثيمات سوداء ، او خلفيات باللون الاسود فقط” فهي في الحقيقة ليست لها اية فعالية على ارض الواقع، وخصوصا عند تصفح تطبيقات مثل انستغرام والتي هي في غالبيتها بيضاء. لكن هناك في الحقيقة طريقة “ولو نظريا” ل ‘ايقاف تشغيل’ بعض البكسلات في شاشة الأموليد، والتي من خلالها يمكنك ان توفير الطاقة في الهاتف ، ولو بجزء بسيط.


تطبيق توفير الطاقة في الهاتف عبر الشاشة:


وبعد كل هذا، تصادفت مع تطبيق اسمه Pixoff : Battery Saver هذا التطبيق يعمل علي انشاء بعض البكسلات السوداء في شاشتك، ويتيح لك بتخصيص كثافتها وشكلها. وللاشارة، فاذا كثرت الكثافة ستنفص جودة الشاشة بشكل كبير جدا، فقد تصبح مثل شاشة Galaxy S II او ما شابهها، لكن فان الامر يستحق ذلك خصوصا وانت تعلم ان البطارية قد تدوم معك يوما اخر بهذه الطريقة.

توفير الطاقة في الهاتف عبر الشاشة


النتائج:


ومع كل هذا، لا نريدك ان تحمل التطبيق وتتوقع المعجزات. في الوقت الذي ستنطفئ فيه البكسلات في شاشة الاموليد، اي اثناء عمل التطبيق، فان ذلك قد يساعدك قليلا في توفير الطاقة في الهاتف عبر الشاشة ، فهي لن تقوم بذلك بشكل دراماتكي. انا شخصيا، لم استطع تجربة التطبيق، لكنه قد يساعدك في بعض المواقف حين تكون مسافرا وليس لديك وقت لشحن هاتفك، والذي قد يعطيك ساعة او ساعتين اضافيتين.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy