كيف تصدرت شركة “نينتندو” عرش صناعة الألعاب الإلكترونية في العالم؟

الكاتب Null
193 مشاهدة

شركة نينتندو


إننا أمام ظاهرة حقيقية ، لسنوات طويلة ماضية كانت شركة “نينتندو” أحد أشهر شركات الألعاب فى العالم إلى جانب العديد من شركات الألعاب الأخرى، إلا أن الشركة لجأت بداية من العام الماضى لاتخاذ بعض الخطوات التى أهلتها للتربع على عرش صدارة شركات الألعاب الإلكترونية في العالم .


نبذة عن شركة نينتندو :


نينتندو هي شركة متعددة الجنسيات تأسست في 23 سبتمبر 1889بمدينة كيوتو، اليابان بيد فوساجيرو ياموشي لإنتاج أوراق لعب الـ”هانافودا” اليابانية المصنعة يدوياً ، في نصف القرن العشرين، الشركة جربت العديد من الأعمال الملائمة الصغيرة، مثل فندق حب وشركة سيّارات أجرة “تاكسي”.

ويعد ذلك تحولت نينتندو لتصبح شركة ألعاب فيديو، لتصبح أحدى أهم الشركات في هذه المجال وثالث أثمن شركات اليابان مع أكثر من 85 مليار دولار كثمن الشركة في السوق ، أيضاً مالكة الأكثرية لفريق سياتل مارينرز لكرة القاعدة وهو واحد من فرق رابطة الـ”ماجور ليغ“.


أبرز ألعاب شركة “نينتندو” التي أبهرت العالم :


  • لعبة بوكيمون جو Pokémon Go –


نينتندو


اللعبة الأشهر في العالم ، كانت هى البداية، ففى يوليو 2016، طرحت شركة نينتندو بالتعاون مع شركة Niantic لعبة Pokémon Go على هواتف أندرويد وIOS فى بعض البلدان المختارة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا ونيوزيلندا،

وذلك عقب الإعلان عنها فى معرض E3 للألعاب، وكانت اللعبة تعتمد على التنقل والاستكشاف فى العالم الواقعى، وتعتمد فى استكشافها لمخلوقات البوكيمون على خوارزمية تعتمد على تحديد الموقع بجانب المستشعرات وكاميرا الهاتف الذكى، وقد حققت اللعبة شهرة عالمية بشكل كبير، جعلت العالم كله يتحدث عنها.


  • لعبة سوبر ماريو ران- Super Mario Run


ولعبة سوبر ماريو التي أبهرت العالم سابقاً في ألعاب الأتاري ،  الآن أطلقت الشركة أيضا أول نسخة من لعبتها الشهيرة سوبر ماريو Super Mario Run لهواتف آيفون وأجهزة وقالت الشركة إنها تطور نسخة أندرويد من اللعبة، حيث تعد سوبر ماريو هى أول لعبة من تطوير شركة نينتندو يتم إطلاقها على الهواتف الذكية، وهذا جاء فى إطار شراكة مع شركة الألعاب المحمولة DeNA، وقد حظيت هذه اللعبة أيضا بشهرة شعبية حول العالم خاصة مع الشهرة الكبيرة التى كانت تحققها اللعبة الأصلية القديمة قبل إطلاقها لعالم الهواتف الذكية.


  • جهاز ألعاب Switch


نينتندو

نينتندو


وأيضاً جاء الإعلان عن جهاز الألعاب الجديد Switch كخطوة هامة للشركة فى تعزيز مكانتها فى عالم صناعة الألعاب، والذى يعد خليفة لجهاز Wii U ويتيح اللعب على جهاز التلفزيون أو استخدامه بشكل مستقل والتنقل والتحرك به بكل سهولة، وذلك بفضل الشاشة المدمجة وأجهزة التحكم المزدوجة القابلة للانفصال، وهو يدعم العديد من الألعاب المميزة مثل أسطورة زيلدا: Breath of the Wild وSuper Mario Odyssey وSplatoon 2 غيرهم، الأمر الذى ساعد فى دعم الشركة بشكل كبير للغاية وساهم في زيادة المبيعات.


Update : 2017-11-05 | By: iCoN.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد