خرائط جوجل – كيفية إيقاف تسجيل ومتابعة موقعك ومنع تتبعك!

الكاتب : Null
246 مشاهده

تطبيق خرائط جوجل وكيفية إيقاف تسجيل ومتابعة موقعك في خرائط جوجل ! تأتي خدمات وتطبيقات جوجل بالعديد من المميزات التي تدعم المستخدمين بشكل جيد، إلا أن بعض من هذه التطبيقات تخترق خصوصية المستخدم أيضاً، وتطبيق خرائط جوجل يأتي من بين التطبيقات التي تخترق خصوصية المستخدم.


أخر تحديثات تطبيق خرائط جوجل :


جوجل تقدم  تطبيق الخرائط في الفترة الأخيرة مع ميزة تم تنشيطها لمستخدمي منصة الأندوريد وسطح المكتب تعرف ب Your Timeline حيث تعمل على متابعة الجدول الزمني للمستخدم، وتسجيل الأماكن التي قام بزيارتها المستخدم من خلال خرائط جوجل ، وبالرغم من تأكيد جوجل على أن المعلومات التي يتم تسجيلها على الجدول الزمني ستكون مرئية للمستخدم فقط، إلا أن لديك الخيار في إيقاف تسجيل خرائط جوجل لموقعك.


تطبيق خرائط جوجل


خاصية Your Timeline تحتاج إشتراك المستخدم في الميزة عن طريق تمكين جوجل من تسجيل المواقع التي تقوم بزيارتها على حسابك بجوجل مما يثير التساؤلات حول وجود تاريخ يسجل بالفعل موقعك والأماكن التي تقوم بزيارتها.


طريقة منع تتبعك بواسطة تطبيق خرائط جوجل من خلال الحاسب :


هذه الميزة تستطيع التحكم فيها من خلال الحاسب، حيث سيكون عليك تسجيل الدخول إلى حساب جوجل وتوجه لصفحة حسابك ثم الخطوة التالية قم بالضغط على Personal info & privacy أو المعلومات الشخصية والخصوصية ثم قم بالتمرير إلى قسم الأماكن التي تذهب إليها.

الخرائط إذا كانت ملونة بشكل كامل وزر التمرير يظهر باللون الأزرق، إذاً فخرائط جوجل لديها بالفعل تاريخ للمواقع التي قمت بزيارتها،  لذا سيكون عليك النقر على الزر لإيقاف تسجيل المواقع ومن هنا ستتحول الخرائط وزر التمرير للون الرمادي وستوقف قوقل عن تسجيل موقعك.


طريقة منع تتبعك بواسطة تطبيق خرائط جوجل من خلال هاتفك الأندرويد:


فى هاتفك الأندرويد توجه إلى الإعدادات Settings ثم اختيار General، ومنها إلى اختيار جوجل من حسابي My Accountss، ثم الخطوة التالية أضغط على تبويب الخصوصية، ثم قم بالنقر على خدمات سجل الموقع لجوجل، وفي النهاية قم بإلغاء  تسجيل المواقع.

ميزة Your Timeline يمكنك أن توقفها مباشرة من شاشة العرض الرئيسية على خرائط جوجل، حيث سيكون عليك فقط التمرير لأسفل حتى ترى نافذة سجل الموقع ثم قم بالضغط على إيقاف، كما يمكنك إيقاف سجل الموقع بالضغط على الأيقونة المتواجدة في الجزء الأيمن أسفل الخرائط.


تطبيق خرائط جوجل


إن كان لديك تمكين لتسجيل الموقع، وأردت أن تقوم بمسح أو حذف بعض هذه البيانات المتواجدة بالسجل، يمكنك ذلك أو يمكنك التخلص من أيام محددة أيضاً، ولتقوم بحذف كل تاريخ المواقع قم بالضغط على زر المهملات في الجزء الأيمن أسفل شاشة العرض الرئيسي لميزة Timelineولتقوم بحذف يوم محدد قم باستخدام السنة والشهر ثم اليوم من قائمة التاريخ لتحديد تاريخ ثم قم بالضغط على زر المهملات المتواجد على الحافة اليمنى في لوحة الجدول الزمني.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy