اسباب الانتقال الى ويندوز 10 والتخلي عن النسخ القديمة من النظام

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 268 مشاهدة

نسمع كثيرا عن الويندوز 10 وكيف يخترق خصوصياتنا ويتجسس علينا، لكن من منطلق تجربتي الشخصية ارى ان نظام التشغيل هذا من افضل ما انتجت مايكروسوفت على مر تاريخها، وذلك لمجموعة من العوامل. هذا بعض اسباب الانتقال الى ويندوز 10 بدون رجعة.


السرعة


 اسباب الانتقال الى ويندوز 10

السرعة هي احد اهم اسباب الانتقال الى ويندوز 10. اذا كنت من الناس التي لم ترقي الى ويندوز 8، فحتما فاتتك نقطة السرعة الكبيرة التي ستحصل عليها والفرق الهائل مقارنة مع النسخ السابقة، لكن سيكون لك فرصة مع الويندوز 10 للاستفادة منها. وتتمثل هذه السرعة في اشتغال الجهاز بسرعة لا تتعدى 16 ثانية، وفتح البرامج بسرعة واغلاقها بسرعة. وقد تفوق هذا الويندوز في هذه النقطة حتى على نظام الماك ولينكس. كما ان السرعة تتمثل في معالج DirectX 12 الخاص بالالعاب، والتي يتوقع منها ان تشغل الالعاب 4 مرات اسرع.


قائمة ابدأ


 اسباب الانتقال الى ويندوز 10

تعالت الاصوات في المجتمع التقني وسادت الفرحة لعودة قائمة ابدأ بعد استبدالها بواجهة Metro في ويندوز 8. هذا الامر هو مضحك نوعا ما حيث ان هذه القائمة ظهرت منذ Windows 95، اي انها معروفة منذ القدم على النظام. مايكروسوفت قررت هذه المرة ان تبقي على القائمة وان تبقي كذلك Live Tiles حتى تكون مفيدة للمستخدم.


متصفح افضل


اسباب الانتقال الى ويندوز 10

المعروف سابقا ب Project Spartan، حيث انه ارجع مايكروسوفت الى العهد الجديد من المتصفحات. وهذا يعني توافق وسرعة كبيرين، و اضافة بعض التقنيات الجديدة والمفيدة مثل وضع القراءة وغيرها.. هذا المتصفح اظهر كذلك انه لا يتطلب طاقة كبيرة لاشتغاله عكس كروم. كما ان التحديث الجديد اعطاه دعم الاضافات المفيدة.


الحماية : اهم اسباب الانتقال الى ويندوز 10


وهي من اهم الخمس اسباب الانتقال الى ويندوز 10. حيث ان هذه النسخة تحتفظ ب خاصية الاقلاع الامن من ويندوز 8 اضافة الى مميزات اخرى. كما انه يمكن قفل الويندوز بكود او بوجهك او بكلمة سر. وهناك مميزات ثلاث اخرى مثل Device Guard و Microsoft Passport و Windows Hello. كما ان هناك خاصيات لتشفير البيانات في القرص الصلب، الشيء الذي سيمكنك من تأمين بياناتك قبل بيع الحاسوب


Virtual Desktops


اسباب الانتقال الى ويندوز 10

اعتقد مستخدمو الماك لسنوات ان القدرة على الانتقال من سطوح مكتب لاخرى هو امر مفيد. وها هو الان قد قدم الى ويندوز 10، حيث يمكنك الضغط على الايقونة الموجودة بجانب مربع البحث، ويمكنك من خلالها انشاء سطوح مكتب والانتقال بينها بسهولة. وهذه الخاصية هي احد اهم الخمس اسباب الانتقال لويندوز 10 ، خصوصا للذين يحتاجون الى تعدد المهام على حواسيبهم.

وأخيرآ اليكم روابط شراء نسخة ويندوز 10 من موقع أمازون :


Update : 2017-11-05 | By: iCoN.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد