اسوا هواتف اندرويد على مر تاريخ التكنولوجيا والشركات -الجزء الاول-

الكاتب : Null
392 مشاهده

تعودنا على التحدث على افضل هواتف الاندرويد ونريكم الجانب المشرق من نظام جوجل الشهير، لكن ما قد لا تعلمونه ان النظام قد عانى من عدة سقطات في بداياته، وتمثلت في ظهور اسوا هواتف اندرويد من شركات معروفة.

ومع هذا، اعتقد انه من الممتع ان نذكر لكم بعضا من اسوا الهواتف التي عرفت في تاريخ التكنولوجيا. لكن قبل ان نبدأ، احب ان انوه الى شيئين مهمين يجب ان اذكرهما :

  • سنذكر فقط الهواتف التي كانت معروفة، او الهواتف من الشركات المعروفة. سيكون من السهل لنا ان نذكر الهواتف الصينية او الهواتف المقلدة، لكن لن يكون للموضوع اي طعم.
  • قد لا تتفق مع بعض من اختياراتنا، كون ان طبيعة موضوعنا هي حساسة و يمكن النظر اليها من عدة زوايا، سنكون سعداء جدا لنسمع اراءكم و اقتراحاتكم

HTC EVO 3D


اسوا هواتف اندرويد

هذا الهاتف كان يطلق عليه ثوريا بعد ان كان الاول الذي اتى بكاميرتين، كما ان شركة HTC سوقت وكأنه شيء مبهر والاول من نوعه، وحتى الناس اعتقدت ذلك في ذلك الوقت. لكن الهاتف كان عكس التوقعات تماما، الكاميرا ثلاثية الابعاد كانت فعلا تشتغل ويمكن التقاط الفيديوهات والصور ثلاثية ابعاد حقيقية، لكن كل شيء اخر في الهاتف كان كارثي، المعالج كان بطيئا جدا ويعلق كل دقيقتين، البطارية لا تصمد حتى ل 7 ساعات، ولا تتجاوز 60 دقيقة في الاستعمال المكثف، كما ان جسم الهاتف كان ضعيف جدا وينكسر بسرعة.


Samsung Continuum


اسوا هواتف اندرويد

هذا الهاتف قد يكون افشل هاتف في تاريخ شركة سامسونج. هو في الحقيقة لم يبلي بلاء سيئا، لكن لم تكن له فائدة يقدمها للناس، فهو اتى بشاشة صغيرة اسفل الشاشة الرئيسية يمكن العرض من خلالها مجموعة من المعلومات مثل الايميلات الواردة، التحديثات على فيسبوك وتويتر، وكان بذلك يوفر طاقة كبيرة.

لكن الهاتف ككل كان مخيبا كثيرا، تصميمه كان قبيحا جدا، والهاتف كان غبيا كثيرا، كما ان تلك الشاشة الصغيرة لم تحظى بالعديد من التطبيقات عليها، حيث ان سامسونج لم تهتم بها اصلا، ولم تفتح ال API للمطورين حتى يمكنهم صناعة وتطوير هذه التكنولوجيا.


Motorola DROID Bionic


اسوا هواتف اندرويد

ماذا يمكن ان اقول عن هذا الهاتف اكثر مما قيل عنه ؟ ربما قد يكون اسوا هواتف اندرويد على الاطلاق من موتورولا. بعد ان اعيد تصميمه 3 مرات و تأجيل اطلاقه لشهور، ومعاملته السيئة من قبل الشركات حتى قبل اطلاقه، تم الاعلان عن هذا الهاتف وبيعه، واصبح وضعه اسوأ بعد ان وجد انه مليء بالاخطاء والمشاكل، وربما لا يسعني ان اتحدث عن كل هذه المشاكل هنا في هذه التدوينة، الشيء الذي قد يجعلك تتساءل ماذا كان يفعل مهندسو هذه الشركة كل هذه المدة ؟


HTC Thunderbolt


كان اول هاتف يدعم شبكات 4G LTE في العالم، وكان الجميع متشوقا له، الحقيقة انه لم يكن شيئا جديدا او ثوريا، لكن ما ميزه انه اول من يدعم شبكات الجيل الرابع، والهاتف كان جيدا نوعا ما، لكنه لم يعامل بشكل جيد من شركة HTC.

البطارية فيه كانت سيئة جدا، ولم تكن تصمد كثيرا، كما انه يأخذ حتى ثلاث ساعات من الشحن. باختصار، وضعية هذا الهاتف كانت كارثية لدرجة ان شركته الام اضطرت للاعتذار عن اسوا هواتف اندرويد في تاريخها.


Motorola CLIQ


الكل يعرف انه كان من اسوا هواتف الاندرويد الاكثر شهرة على الاطلاق، حيث كان اول هاتف من شركة موتورولا. الهاتف كان يتميز بشكله الصغير، القبيح، وضعيف البنية، هذا من ناحية الهاردوير فقط. اما من ناحية النظام والسوفتوير، فواجهة MotoBLUR كانت احد اسوا واجهات اندرويد على الاطلاق، فقد كانت بطيئة، بها الهديد من الاخطاء، ولا تقوم حتى بالمهام جيدا. كان فعلا سيئا جدا.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy