فن الحرب – سلسلة مبادئ فن الإدارة الحديثة للدكتور ايهاب فكري

الكاتب Null
291 مشاهدة

فن الحرب اصبح فى مجلات كثيرة منها النفسية والعملية والعلمية فقد اصبح كل شيئ فى حياتنا بنزاع وحرب متكررة وباهداف غايتها الوصول للاهداف  كما قلنا ان التوجية الصحيح من اسس بناء المجتمعات فى مقال النصيحة والفضيحة .


[ فن الحرب ]


منذ بداء الخلق فى الارض وكانت الحرب بين الاخوين قابيل وهابيل القصة التى اخبرنا القرأن عنها منذ قديم الاذل ،وبعد ذالك نشاء كثير من الاحتياجات فى التنظيم والتخطيط للحرب فلنسمع كلام الدكتور ايهاب فكري عن فن الحرب .

الادارة فن الحياة ولو حسبنا انفسنا فى الحرب اننا نقاتل من اجل البقاء فنحتاج الى الادارة والتنظيم والتخطيط للبقاء ، وبالتالى اصبحت حياتنا بالتنظيم اكثر هدفاٌ ووصولا الى الامان العملى والعلمى والروحى ايضا .


التخطيط وفن الحرب :

كيف تستطيع ان تتخطى الصعاب بدون ان تكون مجهز نفسياً وبدنياً وعقلياً للخوض فى اى معركة ، ولكن الافضل ان تكون المعركة لا سبيل سواها فى الحلول حتى لا تخسر ولو كنت كاسب المعركة ، فلننظر احول البلاد التى قامت حروب لاسباب سواء كانت تستحق او لا كيف اصبحت وما تعانية من هدم يصعب اعمارة كما كان وفقدان كثير من حضارة الماضى ، فلابد ان يكون هناك نقطة وصول بين الطرفين ومن هذة النقطة تستمر الحياة بلا خسائر فى الارواح او المدن او العتاد .

فن الحرب

لا ندعوا الى التخاذل بل ندعوا الجميع الى التفكير السليم فى المصلحة العامة ، والرؤية البعيدة للامور ووضعها فى مسارها الصحيح للحد من الكراهية ، هل سالت نفسك يوما ماذا لو لم يقتل قابيل هابيل ، او لم يرموا اخوة يوسف اخوهم فى البئر  ، هذة القصص علمتنا الكثير والكثير من الاشياء كالرحمة من يوسف لاخوتة وتفاهم قابيل لاخية عندما قال لة ” لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين ” وتعلمنا كيفية الدفن من طائر فسبحان مسبب الاسباب .


من هو الدكتور ايهاب فكرى :

يدعوا الدكتور ايهاب فكرى فى فيديوهاتة الممتعة الى العمل السيلم والاتقان والكثير من الاشياء التى تعمل على بناء المجتمع ، يتحدث الدكتور ايهاب فكري مُعرفا نفسة ” د/ إيهاب فكرى رجل أعمال وكاتب وباحث ومحاضر دولي فى علوم الإداره، عمل كمدير إقليمي تنفيذي وخبير دولي في كبرى الشركات الدولية والمتعددة الجنسيات، ويعمل حالياً كرئيس تنفيذي لأحد المؤسسات الدولية للتعليم الإلكتروني ” .

فن الحرب

وهو مواليد (1971 ) ويعيش فى القاهرة وهو أحد المهتمين بتنمية القدرات الإدارية للشباب في مصر، و حاصل علي بكاليريوس إدارة الأعمال من جامعة عين شمس، وحاصل على درجتي الدبلوم والماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وايضا  درجة الدكتوراة في إستراتيجيات التسويق من الجامعة الأمريكية بلندن هدفة التطوير فى فن الادارة والعمل على تحسينها .


Update : 2017-11-05 | By: iCoN.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد