من هم الاننيموس ؟ و ما هي اشهر الاختراقات التي قاموا بها ؟

الكاتب : Null
580 مشاهده

اذا كنتم من متابعي مدونة ماتريكس219 ، او قناة ماتريكس219 على اليوتوب ، فلعلكم معتادين على التدوينات والفيديوهات المتعلقة بالاختراق ، وعندما اذكر هذه الكلمة، فاول شيء يخطر ببالكم هي مجموعة الاننيموس ، والتي اشتهرت بعدة اختراقات لمجموعة من الاهداف التي كانت تبدو “قوية”، وهذا ما جعل هذه المجموعة يذيع صيتها في العالم ككل. لكن قد تتساءل من هم الاننيموس ؟ وما هو هدفهم بالضبط ؟


من هم الاننيموس ؟


الاننيموس

الاننيموس هي مجموعة افتراضية تأسست على موقع 4chan  عام 2003. مؤسسها غير معروف ولا حتى الاعضاء، كما ان اي شخص يمكن ان يكون من هذه المجموعة، يكفي فقط ان يتشارك مع البقية نفس المبادئ و الاهداف، كما ان الاعضاء لا يتواصلون مع بعضهم الا في بعض الاستثناءات.


هدف هذه المجموعة هو النضال الافتراضي، عبر القيام بجموعة من الاختراقات التي من شأنها ان تضغط او تدمر الجهة الظالمة، وتتغلب على مجموعة من الاطراف التي قد تؤذي البشرية بافعالها. كما ان الاننيموس قامت بمجموعة من الاختراقات والتي سنتحدث عنها في الفقرة التالية


ما اشهر الاختراقات التي قامت بها الاننيموس ؟


اكتسبت مجموعة الانونيموس شهرتها عبر الاختراقات التي قامت بها، والتي تعبر على ان اعضاءها حافظوا على مبادئهم وقيمهم طيلة نضالهم ، كما انها استطاعت التغلب على مجموعة من الجهات التي كانت تبدو “قوية”، ونذكر منها جهات ومؤسسات حكومية امريكية. نحن سنركز فقط على الاختراقات التي حدثت منذ سبع سنوات او اقل.

اختراق وزارة العدل (2012)

ردا على اسقاط موقع megaupload، قامت المجموعة باسقاط موقع وزارة العدل الامريكية، ومجموعة من المؤسسات الحكومية الاخرى ك copyright.gov و RIAA وغيرها … ، مما نتج عنه صدور 20 امر دولي بالبحث عن الهاكرز المحتملين ، كما تم اعتقال 4 اشخاص من نيوزيلاندا متعلقين بالموقع.

اختراق الانترنت المظلم (2011)

الاننيموس

هناك موقع اسمه The Hidden Wiki وهو اول موقع ستراه عند تصفح الانترنت المظلم  ، هذا الموقع يجمع جميع المواقع المختصة في النشاطات الغير قانونية. في سنة 2011، قامت الانونيموس باختراق هذا الموقع، واسقاط عدة مواقع للاباحيات الاطفال، وكذلك مهاجمة الموقع الذي كان يتشارك من خلاله البيدوفيلز الملفات.

وقاموا بنشر معلومات لاكثر من 1,589 شخص مشاركين في الموقع، وبذلك فانهم بينوا انهم مع تحقيق العدل اينما كان، حتى ولو في الانترنت المظلم، وهو المكان الذي فشلت فيه العديد من الجهات الحكومية في انهاء مهماتها.

اسقاط موقع دونالد ترامب (2015)

جذب دونالد ترامب الشهرة اليه عندما اعلن انه سيطرد كل المسلمين خارج امريكا اذا فاز بالانتخابات، لكن لسوء حظه فان هذه الكلمات لم تعجب الاننيموس، فقاموا باسقاط موقعه لاكثر  من ساعة، كما تم الاعلان عن فيديو على اليوتوب يتضمن الرسائل التي وجهها المخترقون من مجموعة الانونيموس لترامب، عقب الاختراق.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy