سويتشيرو هوندا رجل الأعمال الشهير صاحب شركة هوندا للسيارات

الكاتب Null
475 مشاهدة

سويتشيرو هوندا هو اسم مؤسس شركة “هوندا” ولد هوندا في اليابان لعائلة فقيرة، وعمل منذ طفولته مع والده في متجره الصغير لتصليح الدراجات ثم التحق بالمدرسة لكنه كان يكره التعليم ويزور النتائج وعندما أصبح عمره 15 عام ترك المدرسة وترك قريته وذهب لطوكيو بدون أي تعليم ،وعمل في محل لتصليح السيارات لمدة 6 سنوات ثم بعد ذلك حصل على براءة اختراع لتصميم مكابح معدنية للسيارات، بعد أن كانت مصنوعة من الخشب و في عام 1937 أسس مصنع صغير يدعى “توكاى سيكي” لإنتاج “حلقات المكبس” وبيعها لمصانع تويوتا.


حياة سويتشيرو هوندا :


 ينتمي سويتشيرو هوندا  إلى عائلة فقيرة جدا في مقاطعة هماماتسو التي تعتبر جزء من اليابان ولكنها بعيدة عنها  عانى سويتشيرو هوندا من حياة الفقر فكان أخواته وهو يموتون يوميا من قلة الطعام وتدهورت حالتهم الصحية لقلة الطعام أما والد سويتشيرو هوندا ” هوندا ” فهو رجل فقير جدا  كان عمله يقتصر على تصليح الدرجات لمن يتعطل به دراجته على الطريق وبالرغم من فقر عمل والده إلا أن والده كان له تأثير كبير في حياة والده خاصة انه تفنن في الدرجات التي كان يصنعها والده .

أما حياته العلمية فكان هوندا فاشل جدا في الدراسة كان يرى أن نظام التعليم لا جدوى له  ولكن في المقابل كان شغوف جدا بالسيارات  ومن ضمن ما قاله هوندا عن نفسه ” لقد تسمرت أمام أول سيارة رأيتها، واعتقد بأن هذه اللحظة ولدت لدي فكرة اختراع سيارة من تصميمي على الرغم من أنني كنت ولدا فاشلا في تلك الأيام “.


البداية:


سويتشيرو هوندا

في عام 1922 قرر سويتشيرو هوندا  أن يترك المدرسة وكان في ذلك الوقت قد بلغ من العمر 15 عام.وقرر سويتشيرو هوندا أن يترك عائلته الفقيرة و يتجه إلى طوكيو على أمل الوصول إلى طريقة يصنع بها مال من اجل عائلته بدء في محل بسيط من اجل تصليح السيارات وكان مصدر خبرته لأنه استمر بها 6 سنوات و في عام 1928 قام باقتراض مال من اجل إنشاء أول محل خاص به للسيارات وفي نفس العام استطاع أن يخترع مكابح للسيارات اخذ عليها براعة الاختراع.


بعض المحطات التاريخيه:


  1. عام  1948 استطاع هوندا أن يؤسس شركة هوندا بعد أن استطاع أن يسجل براءة اختراع لتصميم الدراجات النارية .
  2. عام 1951 في الولايات المتحدة استطاع أن يقدم موديل The Super Cub  .
  3. عام  1958 أصبح سويتشيرو هوندا اكبر مصنع لدرجات البخارية في اليابان واندفع ملايين الأشخاص لشراء الدراجة النارية التي يصنعها مصنع هوندا .
  4. عام 1961 استطاع سويتشيرو هوندا  أن يقوم بشحن 100,000 دراجة نارية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
  5. عام 1968 كان مجموع الدراجات المشحونة إلى الولايات المتحدة الأمريكية مليون دراجة.
  6. عام 1990  أصبحت شركة هوندا تقوم بشحن إلى الولايات المتحدة ما يقارب من  3000,000 دراجة.

شركة هوندا :


سويتشيرو هوندا

لم تكن الظروف التي أصابت سويتشيرو هوندا وأحاطت به لتثنيه عن عزمه وحبه للميكانيكا والسيارات، فقد وقف على قدميه مجددًا، والتفت إلى الابتكار في وقتٍ كانت فيه اليابان تمرّ بأزمة حقيقية بانقطاع البترول، فدخل عالم الدراجات الهوائية، من خلال تصنيع أول دراجة هوائية تعمل بمحرك يعتمد على الكيروسين، أعجبت الفكرة أصدقائه والمحيطين به، مما دفعه لتصنيع كميات كبيرة منها ونشرها في السوق، وقد لاقت إقبالًا منقطع النظير، مما دفع سويتشيرو هوندا لتأسيس “شركة هوندا” للدراجات النارية في العام 1948 للميلاد، بعد أن حصل على براءة اختراع في تصميمها، وكانت أسعارها المناسبة مما دفع الناس من جميع الأعمار للإقبال عليها وشرائها.

في عام 1962 قرر سويتشيرو هوندا أن يقتحم عالم السيارات برأس مال هائل و بالفعل قام بتصميم سيارات ولكن نوع معين من السيارات يسمى سيارات للسباق و في عام  1970 تم تصميم أول سيارة هوندا وكانت ذات محركات تحافظ على البيئة أما في عام 1975 تم طرح أول سيارة بمحرك ـCivic وأطلق عليها اسم السيارة المدنية في عام 1976 ارتفع مبيعات شركة هوندا إلى حد كبير جدا.

توفى سويتشيرو هوندا بتاريخ 5/8/1991  في طوكيو حيث ترك لنا قصة إصرار وعزيمة لا تنسى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد