ربع الثلث – مبادئ الإدارة الحديثة للدكتور ايهاب فكري

الكاتب : Null
356 مشاهده

ربع الثلث عنوان غريب للحلقة، ولكنه بناء على التقسيمة التى قسمها الدكتور ايهاب فكري فى هذة الحلقة فهو مصطلح علمى من كبار اساتذة الادارة، و ربع الثلث هو جزء من ثلث مقسم الى اربعة اجزاء، وهو جزء عليه ارتكاز فى تغيير كبير لاتخاذ القرار السليم .


[ ربع الثلث ]


تتمثل ادارة اى مشروع فى هذة الحياه او الخطوات اللازمه للوصول الى اى هدف الى ثلاث طرق هما ” التخطيط – والتنفيذ  –  والانسان المنفذ ” وذالك يجعلنا نلقى نظرة على حلقة الابواب الثلاثة، وحقيقة الموضوع اسهل مع الفيديوا لحلقة ربع الثلث للدكتور ايهاب فكري فلنرى ماذا يقول .

قبل ان تجزم ان المشكلة فى الاشخاص، عليك ان تلقى نظره على المنظومه كلها من جميع الاتجات ، حتى تصل الى النجاح المطلوب والاتقان المتميز فى عملك او مشروعك ، وبالتالى تستطيع ان تعرف وتحدد الإرادة و الإدارة المطلوبة للتنفيذ الصحيح .


علم ادارة الازمات :

وهو علم مؤسس كغيره من العلوم على مجموعة من الأسس والمبادئ العلمية والمفاهيم الخاصة به. وهذا ما يجعله علماً مختلفاً في أساليبه وتطبيقاته، عن العلوم الإدارية الأخرى والتي قد تختلط به. فإدارة الأزمات والكوارث تهدف إلي التحكم في احداث مفاجأة ، ومتفاقمة ، والتعامل معها وتصنيفها ومواجهة اثارها ونتائجها، وهي إدارة تقوم على الدراسة والبحث، والمعرفة والتجارب المستفادة والتخطيط واستخدام المعلومات والبيانات كأساس للقرار السليم . تعمل إدارة الأزمات والكوارث من خلال التعامل الفوري مع الأحداث لوقف تصاعدها، والسيطرة عليها .

كيفيه اعداد خطة عمل :

  • تحديد الهدف من المشروع والفوائد العائدة منه .
  • مدى استعداد الافراد والسوق للمشروع وتحديد الوقت المناسب لة .
  • تحديد الفئة المستهدفة من المشروع  وكيفية التعامل معها .
  • تحديد المنافسين ومعرفة امكانياتهم والعمل على التطوير والتميز .
  • تحديد اولاوليات المشروع اثناء تنفيذة .
  • وضع الخطة المالية للمشروع التى عليها يتم تحديد النفقات المتوقعه والايرادات للوقفوف على مدى نجاح المشروع .

الدكتور ايهاب فكرى :

يتولى الدكتور مسئوليات هامة فى اكبر الشركات العالمية والمتعددة الجنسيات وكذلك له مساهمات عديدة في مجالات الإستشارات الإدارية والتدريب والمحاضرات العامة من خلال مروره بعوامل كثيرة فى الادارة والتجربة جعل خلفيته الأكاديمية ليست هي العامل الوحيد لإهتمامه بعلوم الإدارة.

ربع الثلث


Update : 2017-11-08 | By: iCoN

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy