مراجعة Galaxy TabPro S من سامسونج : افضل لابتوب 2 في 1 لحد الان ؟

الكاتب Null
224 مشاهدة

كانت شركة سامسونج من اقدم الشركات في مجال تصنيع الأجهزة اللوحية، وخصوصا العاملة بنظام الاندرويد، مع المحافظة على انتاج اللابتوبات الاخرى. لكن مع Galaxy TabPro S، قررت سامسونج الجمع بين الصناعتين، وذلك عبر تقديم جهاز 2 في 1 يعمل بنظام الويندوز، مرفق مع لوحة مفاتيح. هذه هي مراجعة Galaxy TabPro S مع كشف ما الجديد فيه.


المواصفات

مواصفات Galaxy TabPro S هي مقنعة لحد كبير، فبامكانها منافسة اكبر الشركات الاخرى ، وهي كالتالي :

  • المعالج : Intel Core M .
  • كرت الشاشة : Intel HD Graphics 515.
  • الرام : 4 جيجا.
  • الشاشة : 12 انش، بدقة QHD.
  • القرص الصلب : 128 جيجا.
  • الوزن : 1084 غرام.
  • نظام التشغيل : الويندوز 10.

جسم الجهاز 


Galaxy TabPro S

لا يمكن ان نقول عن تصميم هذا الجهاز سوى انه مزج بين الاجهزة السابقة من شركة سامسونج، يبلغ سمكه 6.2 انش ( بدون الكيبورد)، الاطار معدني، ومسكه سهل بسبب الاطراف المدورة. يبلغ وزنه 1084 جرام، مما يسهل عملية التنقل به.

لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز يمكن الاشتغال بها حسب الرغبة، لكن لا يمكن نزعها بالكامل، كما ان الازرار ليست جيدة جدا من ناحية مسافة الضغطة. لكنها ذات وزن خفيف، وتضيف قيمة اضافية للجهاز.

حرارة جهاز  Galaxy TabPro S

Galaxy TabPro S

مع معالج Intel Core M، يتميز الحاسوب بانخفاض حرارته وانعدام الضجيج. حيث بينت تجارب الاداء لمدة ساعة ان حرارة الجهاز وصلت في اقصى مستوياتها الى 39,9 درجة مئوية في الامام، و 42,3 درجة في الخلف.


الشاشة


يتوفر جهاز سامسونج على شاشة Super AMOLED بقياس 12 انش، و ابعاد 3:2، كما ان الدقة تبلغ 2160 في 1440. الشاشة هي شبيهة بتلك التي في جهاز Surface Pro 4 من ناحية المواصفات، لكن من ناحية التجربة فهي اقل بقليل، حيث ان الالوان ليست ساطعة كثيرا، لكن شدة الاضاءة ممتازة، وقياس الشاشة الكبير هو اكثر من كاف لمختلف المهام التي تود القيام بها من خلال الجهاز.


الاداء 


يتوفر جهاز Galaxy TabPro S على معالج Intel Core M، وهو ثنائي النواة  2.2 Ghz، مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجا، كما ان نظام التشغيل هو Windows 10 وهو سريع في تشغيل البرامج، كما ان له سرعة اشتغال كبيرة ( 12 ثانية) و ينطفئ بسرعة ( 3 ثواني).

لكن رغم هذا، فهو لا يصلح للمونتاج و الفوتوشوب بأي حال من الاحوال، كون ان هذه النوعية من البرامج تحتاج الى مواصفات اقوى من هذه بكثير. لكن الحاسوب ممتاز للكتابة والاستعمالات البسيطة مثل التدوين او مشاهدة الفيديوهات على الانترنت.


اداء البطارية 


جهاز Galaxy TabPro S يتوفر على بطارية بحجم 5200 mAh، وحسب سامسونج فانها ستصمد حتى لعشر ساعات. لكن الحقيقة هي صادمة نوعا ما، كون ان بعض التجارب التي اجريت على الجهاز من ناحية الفيديو، بينت ان الجهاز قد لا يصمد لنصف هذه المدة ( مع شدة الاضاءة 50%)، لكن اذا تم تخفيض شدة الاضاءة فقد يتخطى الجهاز بكل سهولة 9 ساعات، كما ان الشحن لا ياخذ سوى ساعتين ونصف.


الخلاصة


جهاز سامسونج الجديد هو محاولة ناجحة من الشركة الكورية للدخول في منافسة الشركات الكبرى في اجهزة 2 في 1. ورغم ان هذا الجهاز مر على اطلاقه 6 اشهر، فانه يبقى من احسن الاجهزة في مجاله، كما ان السعر هو مشجع جدا.

للاطلاع على الجهاز رجاء زر هذا الرابط : هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد