إبراهيم الفقي دكتور التنمية البشرية «« 1950 : 2012 »»

الكاتب : Null
428 مشاهده

عش كل لحظه كأنها آخر لحظه فى حياتك. عش بالإيمان. عش بالأمل. عش بالحب وقدر قيمة الحياة. كلمات من ماء الذهب لراحل رائع فقدناه جسدياً ولكنه سيظل باقياً معنا وخالداً بكلماته التي ستظل دافعاً لنا للنجاح والنهوض بأنفسنا وأمتنا كي نضع بصمه كما وضعها هذا الرجل العظيم الدكتور إبراهيم الفقي.


من هو إبراهيم الفقي :


إبراهيم الفقي

الدكتور إبراهيم الفقي أحد قصص النجاح التي تستحق أن تذكر, فهو رجل قضى الجزء الأكبر من حياته في تعليم الآخرين تجاوز مشاكلهم التي تقف في طريق نجاحهم, مثل ضعف اتصالهم بالآخرين أو سيطرة الأفكار و الطاقه السلبيه عليهم, فكان يحاول أن ينشر الإيجابيه في التفكير و التصرف, و ينشر ثقافه شرعيه الحلم, و قوة الأمل في القدره على تغير الواقع البائس, و كان يرى في قصة حياته مثال لشخص وصل إلى ما وصل إليه من المال و الشهره و العالميه بدون أي مقومات سواء الحلم الذي أمن به حتى أصبح حقيقه.

كان الدكتور إبراهيم الفقي من أعظم الشخصيات التي تعمل على رفع روح الإنسان المعنويه، بحيث ظهر هذا الكلام من خلال الكتب التي تم نشرها له، فقد قام بكتابة العديد من الكتب في العالم مثل:

  1. سحر القياده.
  2. السيطرة على الحياه.
  3. إستراتيجية التفكير.
  4. التفكير الإيجابي والتفكير السلبي.
  5.  الأسرار السبعه للحصول على القوه الذاتيه.

حياة إبراهيم الفقي :


إبراهيم محمد السيد الفقي ولد في الخامس من أغسطس 1950، ولد في الجيزة في حي المنيب، وقد مارس لعبة تنس الطاوله لسنوات عديده،  وقام بتمثيل المنتخب المصري ضد ألمانيا، وبعدها حصل على العديد من الوظائف خلال حياته،  في بداية حياته قد عمل في وظيفة جلي الأطباق وعمل في وظيفة حمل الكراسي والطاولات وحارس في الفندق العامل فيه، ثم تدرج في الوظائف حتى وصل لدرجة مدير قسم في الفندق العامل فيه في الإسكندرية، وعندما كان في عمر الخامس والعشرين قد حصل على منحه الي كندا لدراسة الإداره لما وجدوا فيه من الذكاء وحب العمل، وقد عمل وعمل باستمرار حتى حصل على مكان مرموق في العمل.

تزوج من السيدة آمال الفقي في عام 1974م، يعتبر الدكتور إبراهيم الفقي من أهم خبراء العالم في التنمية البشرية، وخبير في البرمجه اللغويه والعصبيه، يعتبر الدكتور إبراهيم الفقي رئيس مجلس إدارة المركز الكندي، وهو رئيس مجلس الإداره في شركة إبراهيم الفقي المنتشره في العالم، وهو من وضع العديد من النظريات مثل نظرية الطاقه البشريه، وقد وضع نظرية التكيف العصبي، وقد تدرب كثيراً حتى وصل للمكان المرموق الذي وصل إليه بحيث قام بتدريب أكثر من نصف مليون شخص في العالم باللغات الثلاثة وهي العربيه، الإنجليزيه، والفرنسيه.

 في بداية حياته عندما سافر مع زوجته الي كندا و كان لا يملك أقل القليل من المال، وقد عمل بوظيفة أقل من القليله يمكن أن يطلق عليها، رغم حصوله على مرتبه عاليه في داخل وطنه مصر، فقد عمل بجهد وتعب على نفسه حتى حصل على مرتبه مدير فندق في كندا، وهذا يدل على مدى أهمية الإصرار في صنع النجاح، وفيما بعد حصل على العديد من شهادات الماجستير و الدكتوراه في علم التنميه، ويوجد علم حديث يتم تدريسه في الجامعات باسمه وهو مبحث علم الطاقه البشريه.


وفاة إبراهيم الفقي :


إبراهيم الفقي

وجد الدكتور إبراهيم الفقي ميتاً في شقته الموجودة في المجمع الذي يملكه في صباح يوم الجمعه في العاشر من شهر شباط من عام 2012م، وقد كان سبب الوفاه هو اختناقه بسبب اندلاع حريق هائل في المجمع، كما أن شقيقته وخادمة من العائلة كانت تعمل لديه توفيت أيضاً بسبب الاختناق.


مؤلفاته :


  1. قوة التفكير.
  2. البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود.
  3. المفاتيح العشرة للنجاح.
  4. قوة التحكم في الذات.
  5. قوة الحب والتسامح.
  6. حياة بلا توتر.
  7. إدارة الوقت.
  8. سيطر على حياتك.
  9. أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك.
  10. سحر القيادة.
  11. الطاقة البشرية والطريق إلي القمة.
  12. استراتيجيات التفكير.
  13. التفكير السلبي والتفكير الإيجابي.
  14. الأسرار السبعة للقوة الذاتية.
  15. كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك.
  16. أسرار التسويق الاستراتيجي.
  17. الطريق إلى النجاح.
  18. الطريق إلى الامتياز .
  19. قوة الثقة بالنفس .
  20. العمل الجماعي .
  21. غير حياتك في 30 يوم .
  22. فن خدمة العملاء .
  23. فن و أسرار اتخاذ القرار .
  24. قوة التحفيز .
  25. قوة العقل الباطن.

أقواله :


إبراهيم الفقي

  1. من الممكن أن نفقد ما نخاف أن نفقده .
  2. عندما لا تعرف ماذا تفعل يبدأ عملك الحقيقي ، وعندما لا تعرف أي طريق تسلك تبدأ رحلتك الحقيقية .
  3. لولا وجود عكس المعنى لما كان للمعنى معنى .
  4. استعن بالله و لا تعجز .
  5. الإنسان الذكي هو الذي يغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم. أرجوك فكر جيداً متى تتكلم و متى تسكت .
  6. الناجح هو الذي يظل يبحث عن عمل ، بعد أن يجد وظيفة .
  7. إذا لم تحاول أن تفعل شيء أبعد مما قد أتقنته فأنك لا تتقدم أبدا .
  8. يجب أن يكون إحساسك ايجابيا مهما كانت الظروف , و مهما كانت التحديات , و مهما كان المؤثر الخارجي .
  9. عندما نلوم الآخرين نصبح ضحاياهم ، ونبرر تصرفاتنا اتجاههم ، ونعطيهم جزء من لحظات حياتنا التي من الممكن أن تكون الأخيرة .
  10. الهروب هو السبب الوحيد في الفشل ، لذا فإنك تفشل طالما لم تتوقف عن المحاولة .

في النهاية نقول بأن الدكتور إبراهيم الفقي يمثل لنا حب الإصرار على صنع النجاح، فقد كان عاملاً عادياً في الفندق، لكنه أصر أن يصنع نجاحه بيده، درس، وعمل، وكان لاعب تنس، وأخذ العديد من الشهادات حتى أصبح مدير مجلس الإدارة في المركز الكندي في كندا.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy