الذوق و النفاق – مبادئ فن الادارة الحديثة للدكتور ايهاب فكري

الكاتب : Null
402 مشاهده

الذوق و النفاق بينهما الكثير من الاختلاف والذي يظهر فى المواقف المختلفة من التعاملات مع الاشخاص القريبين منا والذين نتعامل معهم يوميا حتى الذين تجمهم بنا صله قرابه سواء كان ابنك او اخوك او زوجتك او اصدقائك فدلالات الذوق تظهرنا بشكل ومضمون افضل فى كل المواقف .


 [ الذوق و النفاق ]


يتحدث الدكتور ايهاب فكري عن الذوق و النفاق والعشم الذى يمكن ان يكون سبب فى مشكلات كثيره فى حياتنا والادب فى المعاملات الذى قد ينتج عن سلوك، عادة، طبع والتتربية على السلوك الحسن وفن الكلام لنري ما يقوله الدكتور ايهاب فى هذا الشأن .



الفرق بين الذوق و النفاق :

الذوق . هو طبيعه التعامل بالادب والالتزام مع اى شخص تتحدث معه اى ان كان تعليمة او عملة او مستواة الاجتماعى .

النفاق . المبالغه العالية لنيل رضا اشخاص ما، وذكرهم بمحاسن وصفات ليست فيهم، والتندنى لهم فى المعاملة والتغاضى عن قول حق فيهم او لهم، خوفا او رضاءً لهم .

وكثير ما نرى فى معاملتنا اليومية امثله كهذة، وعلينا ان نفرق بين ما يتحدث بادب ويجيد فن الكلام او من ينافق لينال شيئ ما، ويقول كلام ليس من قلبة للمدح والمبالغه، ولا سيما ان التعامل بالذوق مع الجميع من مكارم الاخلاق الذى حست جميع الديانات عليها، وبالتالى ان كنت تهمل فى الحديث مع اقاربك ميزه الادب والذوق فى الكلام، عليك ان تعيد نفسك فى هذا فقد تنال الكثير من الحب ولطف المعاملة، لحسن حديثك وجمال كلماتك وصبرك على من تحدثة .

فن الكلام :

من الجميل والثابت فى ادارة الازمات التى نلاقيها فى حيانتا اليومية ان يكون حلها هو فن الكلام كما كنا تحدثنا فى مقال النصيحة والفضيحة وبالتالى قد تكون الكلمات ميزان محبة بيننا بل هى فعلا تفعل هذا فكم من المواقف التى كادت ان تهدم فيها اسر وكانت كلمات رقيقة حل لها ووضعها فى حجم اصغر مما كانت ستاخذة وبالتالى من الجميل استهداف الكلمات فى صالح حياتنا فليس هناك فرق فى التعامل بين الانسان الذى اصابة الفقر و الغنى او العامل او الطبيب فمن يحسن الكلام سيكون حلو اللسان مع الجميع .


الدكتور ايهاب فكري :

فى صفحتة على الفيس بوك يتحدث الدكتور ايهاب فكري مُعرفا نفسة ” د/ إيهاب فكرى رجل أعمال وكاتب وباحث ومحاضر دولي فى علوم الإداره، عمل كمدير إقليمي تنفيذي وخبير دولي في كبرى الشركات الدولية والمتعددة الجنسيات، ويعمل حالياً كرئيس تنفيذي لأحد المؤسسات الدولية للتعليم الإلكتروني ” .

الذوق و النفاق

وهو مواليد (1971 ) ويعيش فى القاهرة وهو أحد المهتمين بتنمية القدرات الإدارية للشباب في مصر، و حاصل علي بكاليريوس إدارة الأعمال من جامعة عين شمس، وحاصل على درجتي الدبلوم والماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وايضا  درجة الدكتوراة في إستراتيجيات التسويق من الجامعة الأمريكية بلندن هدفة التطوير فى فن الادارة والعمل على تحسينها .


Update : 2017-11-06 | By: iCoN.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy