الربح السريع من الانترنت

الكاتب : Null
629 مشاهده

هل الربح السريع من الانترنت دون أي مجهود يذكر حقيقي ؟ يوجد الكثير من المواقع التي تدعي الاستثمار بمعني تضع مثلا 100 دولار ويعطيك عليها ربح يومي ما يقارب ال 3% من رأس المال و تسمي هذه المواقع بـ “High Yield Investment Programs” اختصار لـ “HIYP” وتعني شركة استثمار عالية المخاطرة ما هي هذه المواقع التي تعطي هذه النسبة وهل في احتمالية النصب ؟ سوف نتحدث عن هذا كله إن شاء الله في هذه التدوينه وأرجو القراءة إلي الأخر لان يوجد الكثير من الناس يقومون بوضع المال في هذه المواقع بهدف الربح ولكن سرعان ما تنصب هذه المواقع ويخسر البعض من رأس المال وأحيانا كل رأس ماله يخسره في هذه المواقع.


ما هي مواقع الـ HYIP :


الربح السريع من الانترنت

الربح السريع من الانترنت


كلمة “HYIP” اختصار لـ “High Yield Investment Programs “وتعني شركات استثمار عالية المخاطرة وهي ذات أرباح عالية جدا يقوم الأشخاص بالاستثمار في الشركة وتتضاعف أموالهم دون أي جهد  تقوم مثلا بوضع 100 دولار يعطيك نسبه 3% من رأس المال يوميا ويوجد بعض الشركات تغري الناس بالعروض التي تقدمها مثلا يوجد شركات تعطي ربح 10% وأحيانا أكثر نأخذ مثال موقع يسمي “Razzleton” يعمل في الأدوية كما يزعم بعض الأشخاص وسوف نتحدث عن هؤلاء الأشخاص الذين يروجون لهذه المواقع لربح عمولة تصل إلي 10% لكل شخص يسجل عن طريقه ولا يهم يخسر هؤلاء الأشخاص أو يربحوا المهم انه يأخذ العمولة عليهم هؤلاء الأشخاص اللذين لا ذمه ولا ضمير عندهم لأنهم لا يقولون لهؤلاء الأشخاص أن الربح السريع من الانترنت في مخاطره كبيره جدا وخصوصا النسبة العالية التي تعطيها هذه المواقع

لا بد انك تتساءل من أين تأتي الشركات بكل تلك الأموال هذا النوع من الشركات تستخدم استراتيجيات استثمارية مختلفة لتحقق عوائد عالية وبالتالي تدفع لأعضائها المستثمرين .

مصدر أموالهم تكون من التجارة بالعملات، البورصة، المراهنات الرياضية وما إلى ذلك بل أن هناك شركات “HYIP” تقوم بالاستثمار في شركات “HYIP” أخرى. وهناك شركات لا تفعل أي شيء فقط تفتح موقع وتنتظر الضحايا لكي يستثمروا فتنصب عليهم.


مثال علي مواقع الـ HYIP :


معظم مواقع الـ “HYIP” يكون الحد الأدنى للاستثمار فيها هو 10دولار أو اقل والحد الأدنى للسحب يكون 1 دولار لكي يغري الناس في هذه المواقع ويقعون ضحايا هذه المواقع لا تبقى لفترة طويلة ، حيت تصبح نصابة  واغلبها التي تنصب تكون أرباحها مرتفعة بشكل غير طبيعي مثل موقع “Razzleton“. انظر إلي الصورة التالية:


الربح السريع من الانترنت

الربح السريع من الانترنت


هذه بعض الخطط لهذه الشركة ويوجد خطط اقل من هذه انظر إلي الخطة الأولي يعطي 1000% من رأس المال كل 60 يوم ولكن هنا يضع الموقع أن اقل مبلغ للأستثمار في هذه الخطة هو 5000 دولار هل يوجد عاقل يصدق هذه الكلام؟ يعني لو وضعت 5000 دولار بعد 60 يوم تحصل علي 50000 دولار شو هذا الهبل ؟ وانظر أيضا إلي الخطة الأخيرة 1500% من رأس المال كل 40يوم وأيضا هنا الحد الأدنى للأستثمار في هذه الخطة هو 10000دولار يعني بعد 40 يوم تربح 150000 دولار ما بعرف شو أقول حسبي الله علي كل واحد بروج لهذه المواقع ويقول أنها صادقه فقط لكي يربح عمولة علي الأشخاص اللذين يسجلون عن طريقه.


المروجون لهذه المواقع :


الربح السريع من الانترنت

الربح السريع من الانترنت


الشيء المحزن هو المروجون لهذه المواقع اللي بعمل “من البحر طحينه” بيجي واحد بقول أن موقع جديد يعمل في مجال الأشجار ويعمل منذ عام 2000 والجملة المشهورة هي “مسجل رسميا في بريطانيا” وأيضا يقول عليك الدخول منذ البداية لكي تربح، ويعلم أنه منتهي بعد فترة قصيرة لا محالة.

كل هذه لماذا ؟ لكي يربح الـ 10% عن كل شخص يسجل عن طريقه مثلا لو شخص وضع 100 دولار يربح 10دولار وهذه النسبة تختلف من موقع إلي أخر لكن في الأخير هذا هو هدف المروج لهذه المواقع ربح العمولة عن كل شخص يسجل.

والمصيبة انه لا يقول للأشخاص الذين يسجلون في هذه المواقع أن الربح السريع من الانترنت ومن هذه المواقع بالذات به مخاطره كبيره وبعد أن يقفل الموقع ويخسر هذا الشخص يرجع إليه ويقول له أن به مخاطر طيب ليه ما قولت منذ البداية؟

والشيء المضحك  أن يقول لك هذا الموقع يعمل في الأشجار أو في الفوركس أو في الأدوية أو في القهوة بكره يطلع موقع يعمل في التراب شر البلية ما يضحك.

بعرف أن اغلب هؤلاء الأشخاص مش هيعجبهم كلامي لان هذا مصدر رزقهم كما يزعمون أقول لهم شيء واحد اتقي الله في مالك لأنك بالترويج لهذه المواقع تكون أنت مشترك في هذا.


تجربتي في مواقع الربح السريع من الانترنت :


الربح السريع من الانترنت


سوف اذكر تجربتي لكن بدون ذكر أسماء مواقع أو أي شيء لان أنا بنقلها فقط لكي يكون المبتدأ في هذا المجال علي علم بما سوف يحصل.

كنت ابحث عن عمل علي الانترنت بأي طريقه كانت دخلت مجال اليوتيوب لكن ما كنت بربح أي شيء هل ما كنت بربح لان لا يوجد ربح من اليوتيوب ؟ لا بل لأني أريد أن اربح بدون أي مجهود ولان اليوتيوب يحتاج إلي محتوي وشيء حصري تركته.

بعدها توجهه إلي مواقع الاستثمار شخص ما قال لي عن هذه المواقع وقال لو وضعت 100 دولار تربح عليها كذا بدون أي مجهود أعجبتني الفكرة وإعطاني رابط لكي أسجل في الموقع فعلا عملت حساب في بنك “PerfectMoney” ووضعت به 100دولار وهذه كانت البداية .

كنت اقوم بالسحب من الموقع بشكل يومي كان الموقع يعطي ربح 3% لمدة 60 يوم أعجبتني الفكرة سألت الشخص الذي دعاني إلي الموقع آدا كان في موقع أخر قال لي في موقع بس لازم رأس مال كبير لكي تحقق دخل محترم قال لي يجب أن يكون رأس مالك اقل شيء 1000دولار فكرت قليلا وقولت أن الموقع الأول يدفع بدون أي مشاكل يبقي ادخل في هذا الموقع لكي أحقق الكثير من الأرباح وفعلا دخلت في الموقع بمبلغ 900 دولار وبعد تقريبا أسبوع الموقع اللي وضعت فيه 900 دولار قفل وأيضا الموقع الأخر قفل رجعت للشخص الذي دعاني إلي هذه المواقع وقال لي أن هذه المواقع ممكن تنصب وقال لي هذا الكلام بعد أن وضعت المبلغ فيه وقفل.

كنت محبط جدا بسبب الخسارة اللي وقعت فيها وفجأه يكلمني ويقول لي يوجد شركة مضمونه ومسجله ومستحيل تنصب وفعلا دخلت معه بـ 500 دولار وقبل إرجاع رأس مالي قفل الموقع طبعا هتقولو عني مجنون لان بعد الخسارة اللي صارت ترجع تاني للمواقع هادي لكن أنا كنت فقط انوي إرجاع رأس المال اللي خسرته وللأسف إلي الأن أنا بخسر وما ربحت أي شيء من هذه المواقع.

أنا دخلت في مواقع كثيرة و المبلغ اللي خسرته في هذه المواقع يقارب الـ 2500دولار للأسف والي ألان في مواقع شغالة لكن في أي لحظه ممكن تقفل.


الخلاصة ونصيحة لكم :


أنا بنقل تجربتي فقط لكي تكونون حذرين من هذه المواقع ومن الأشخاص اللذين يروجون لها لان هما شركاء في هذه المواقع بسبب ترويجهم وعدم نصح المبتدئ .

والله في ناس ببيعو أشياء تخصهم من المنزل لكي يدخل في هذه المواقع وهذا بسبب المروجين اللي بيرزعمو أنهم بحققو أرباح من هذه المواقع وبأكيد لكم أن هؤلاء لا يضعون دولار واحد من رأس مالهم كل هذه المبالغ من خلال النسبة التي يحصلون عليها.

نصيحة الي اللذين يبحثون عن الربح السريع من الانترنت بدون مجهود أقول لك أنت واهم لا يوجد ربح بدون عمل يوجد الكثير من مصادر الربح من الانترنت واللي مش لازم تحط فيها فلوس علشان تربح مثل اليوتيوب و المدونات وادسنس والترويج للمنتجات والكثير الكثير فقط اسعي لتحقيق حلمك وما توقف ولا تسمح لأي شخص يستغلك ما في شيء اسمو الربح السريع من الانترنت في المجهود مقابل الارباح.

موضوعات اخري قد تهُمك

0 comment

Ahmed Mohamed Abd ElMonem مارس 15, 2017 - 2:59 م

انت تذكرني بنفسي… والحمد لله الخسائر مش كبيرة
في مواقع بعد ما رجعت راس المال مباشرة.. الموقع قفل… خسائري من هذه المواقع لا تذكر الحمد لله

رد
library-tech مارس 15, 2017 - 6:19 م

اغلب هذه المواقع ربوية و مخالفة للشريعة الاسلامية فلماذا تدخل فيهما من الاساس

رد
ahmed مارس 19, 2017 - 7:02 ص

بارك الله فيك

رد
Mohammed Abdel Aziz مارس 19, 2017 - 10:28 م

والله مقالة رائعة -:)

رد
hkgazal أغسطس 22, 2017 - 7:23 م

جميل جدا
عاش ابن فلسطين

رد

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy