أسباب فساد الأجيال الحالية !! و سر إنتشار ” اللي عنده معزة يربطها ” !!

الكاتب : Null
191 مشاهده

اللي عنده معزة يربطها ، هكذا أنتشر مقطع صوتي مسرب من جروب واتس آب خاص بمدرسة ما، والقصة بإختصار ، هي إعتراض أم على تربية أب وأم لأبنهما ، والذي يدعى عبد الرحمن زميل أبنه هذه السيدة ، قام بإختضانها وتقبيلها ، كل ذلك حدث في سن ما بين ال 4 سنوات ل 5 سنوات ، والقصة أخذت أكثر من حجمها ، ولكن رُب ضارة نافعة .


قصة إنتشار مقطع ” اللي عنده معزة يربطها” !!


إنتشر في الآونة الأخيرة مقطع بعنوان “ اللي عنده معزة يربطها ” وهذا المقطع ببساطة يدل أزمة في تربية الأجيال الحالية ، فالمقطع بإختصار لسيدة تدعى “س” توجه رسالة إلي السيدة”ص” والدة الطفل عبد الرحمن الذي قام بتقبيل إبنتها وإحتضانها.

فقامت السيدة “س” بتسجيل مقطع وإرسالة عبر جروب الواتس آب الخاص بالفصل الذي به ، أبنتها و عبد الرحمن أبن السيدة “ص” ، فلم ترد السيدة “ص” على شكوى الأم ، الذي أثارت نقطة أنها لا ترضى أن يلامس إبنتها أحد ، فرد الأب على السيدة رداً صادماً أثار الشعب المصري بأكمله ، ومن ضمن كلماته “ اللي عنده معزة يربطها ” .

فقام أحد أعضاء جروب الواتس بتسريب المقطعين ، وربطهما ببعضهما ، فطاف هذا المقطع على الشعب المصري والوطن العربي بأكمله ، وكأنه حدث كوميدي يستحق الإستماع ، ولكننا إذا تأملنا المقطع جيداً ، سوف نجد مهلة تربوية بكل المقاييس .


تحليل المكالمة التي هزت مصر ” اللي عنده معزة يربطها ” :


ببساطة شديدة هذه الأم لا نلوم عليها أنها تريد تربية أبنتها تربية سليمة ولكن نعيب على من قام بتسريب هذا المقطع بهذا الشكل وخان الأمانة ، ونعيب على الأب الذي لا يريد أن يربي أبنه ، وليس من شئننا ذلك ، ولكنه أصبح حديث الساعة في الوطن العربي .

هذه المكالمة المسربة أخذت أكثر من حقها ، ولكنها إستفزت الدعاه والناس أجمعين ، فهناك من قام بالعلاج ، وهناك من قام الإستهزاء ، ولكن يسعدني أن من بينهم من قدم حلول جذرية قاطعة لهذه  الحالة ، أمثال الدكتور أمير منير ، و أحمد سالم .

اللي عنده معزة يربطها ” وصف في غاية سوء الأدب من والد عبد الرحمن ، لهذه البنت الصغيرة ، التي لا تملك العقل الكافي حتى يميز الصواب من الخطأ ، فحكم عليها والد عبد الرحمن أنها متسيبة ، وسيئة الخلق ، و هي من دفعت أبنه لهذا الفعل ، وأبنه يُقبل من يريد ، هكذا كما سمعتم .


الخلاصة في موضوع عبد الرحمن اللي باس البنت!! واللي عنده معزة يربطها 



لم يعد لدينا أي قيم نقدمها لأبنائنا ، فأصبحوا يأخذون القدوة من الأفلام و المسلسلات وما شابه ، ولم يعد لدينا وقت لنربيهم ، بل أصبحنا نعتقد أن التربية مجرد ، طعام وشراب ومأكل ومشرب وفقط ، فتاسينا تعاليم ديننا ، ولم يشاهدنا أبنائنا قدوة ، فغاب الأهل من الصورة .

حينما نجد الآباء والأمهات يلقون اللوم على المجتمع ، وهم يحتاجون إلي قدوة وتعديل مسار ، نعم يا سادة لم يصبح الآباء والأمهات يربون ، بل كل ما يفعلونه أنهم يُأكلون ويُشربون ، الحقيقة مرة بكل المقاييس ، وقد تحدث عنها اليوتيوبر المصري شادي سرور بشكل محترم في مقطع فيديو راقي وكوميدي في نفس الوقت .

في الماضي كنا نشاهد الأب والأم يحرصان على تربية أبنائهم تربية أخلاقية ودينية ، والآن نجدهم فقط يحرصوا على تلبية طلباتهم ورغباتهم ، وإذا كانوا غير ميسورين مادياً ، يتركوهم في الشوارع لكي تربي ، لكي لا يتعبوا أنفسهم في كثرة الطلبات ، فتفسد الآخلاق أكثر ، وأول من يحمل عبئ فسادهم ، هم الأب والأم ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .


Update : 2017-11-09 | By: iCoN

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy