تويتر تعلن عن Periscope Producer لمنافسة Facebook Live

الكاتب : Null
238 مشاهده

بيريسكوب هو تطبيق من تويتر والذي يسمح لمستخدمي نظامي iOS و اندرويد بالقيام بفيديوهات مباشرة حيه، تم تطوير هذا التطبيق من قبل Joe Bernstein و Kayvon Beykpour، و تم بيعه لتويتر في عام 2015. ومن خلال Periscope، يمكن لاي شخص ان يري العالم لقطات مباشرة من المكان الذي يتواجد به. اليوم، فتقنية بيريسكوب Producer تستعملها عدة وسائل اعلام منها NewsHour, PBS و Bloomberg.


تطويرات في موقع تويتر :


طبقا لتقرير من  Mashable، فان البوستات على موقع تويتر محددة في 140 حرفا منذ 11 سنة، وبغض النظر عن هذا، فان العلامة الزرقاء للحسابات الموثقة، الهاشتاغ، الريتويت او الاعجابات لم تدخل بعد انذاك الى الموقع، وفي السنوات الاخيرة، كبر ليصبح من اضخم الشبكات الاجتماعية في العالم حيث اصبح يوفر الصور، الفيديوهات و الخاصية المضافة حديثا، البث المباشر.

تويتر اطلقت يوم الثلاثاء الواجهة البرمجية ل Periscope Producer، والتي ستمكن كل الاشخاص من القيام ببث مباشر من اجهزة خارجية و ادماجها مع التطبيق نفسه. هذا التحديث الكبير يعني ان كل شخص لديه حساب على تويتر يمكنه الان مشاهدة و انشاء فيديوهات على بيريسكوب، هذا اضافة الى الخاصيات التالية :

  • تويتر لايف : بث مباشر منشور مباشرة على موقع تويتر.
  • تويتر فيديو : رفع فيديوهات مسجلة على الموقع او التطبيق.
  • بيريسكوب : القيام ببث مباشر من هاتفك ونشره مباشرة على تويتر او التطبيق.

منافسة تويتر لـ Facebook Live :


وفي تقرير اخر لموقع Engadget، فان John Boiles احد مهندسي تويتر، اعلن الواجهة البرمجية ل Periscope Producer، وفي اعلانه، اعلن Boiles ان هذه الخاصية الجديدة ستمكن الاجهزة الخارجية والتطبيقات من الطرف الثالث من اطلاق بث مباشر و نشره مباشرة على موقع تويتر. المستخدمون لهذه الخدمة الان اصبح بامكانهم الوصول الى محتوى ثالث اكبر شبكة اجتماعية في العالم، والتي يبلغ عدد المستخدمين النشطين لها 310 مليون شخص كل شهر، وهو عدد قليل جدا اذا قارناه مع مستخدمي فيسبوك النشطين شهريا والذين يقتربون من 2 مليار، لكن بالنسبة لبعض العلامات التجارية، فهو عدد كافي.

ويعد هذا التصرف من تويتر خطوة كبيرة لتسهيل عمل البث المباشر للوسائل الاعلام، علما ان فيسبوك اصبحت تعطي تركيزا كبيرا للبث الحي في موقعها، وهذا من خلال ادماج هذه الخاصية في تطبيق انستغرام.


Update : 2017-11-08 | By: iCoN

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy