جوجل دو (Google Duo) مراجعة تطبيق اتصال الفيديو الذي سينافس سكايب

الكاتب : Null
343 مشاهده

جوجل دو ( Google Duo) هو تطبيق من شركة جوجل متوفر في الهواتف الذكية و يصلح لعمل اتصالات بالفيديو، حيث اطلقته جوجل في مؤتمر I/O العام الماضي. ربما قد يكون تطبيقا مملا للغاية لكونه يتشارك نفس الخاصيات مع العديد من التطبيقات الاخرى، الا انه اثبت انه جدير بالمدح، حيث حصل على 50 مليون تحميل خلال التسعة اشهر الماضية.


كيفية الاشتراك في تطبيق جوجل دو :


جوجل دو

لا يحتاج جوجل دو للاشتراك به سوى رقم هاتفك الشخصي، حيث انه عند تثبيته لاول مرة سيطلبه منك، وبعدها ستتوصل بكود تفعيل، سيتكلف التطبيق وحده بكتابته، وكما في تطبيق Whatsapp، فانه لا يحتاج لا اسم مستخدم ولا كلمة مرور، لا لك، ولا حتى لاصدقائك، حيث انك ستحتاج رقم هاتفهم فقط للتحدث معهم.


مميزات التطبيق :


 

ما يميز تطبيق جوجل دو، انه من التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها في التواصل مع الاصدقاء مباشرة وباستعمال رقم الهاتف فقط، وهو ما برزت فيه تطبيقات عدة مثل Whatsapp، بالاضافة الى انها مجانية بالكامل.


الواجهه :


جوجل دو


 

يتكون التطبيق من عدد محدود جدا من الشاشات والقوائم، وهذا مراعاة للاشخاص حتى لا يتوهو ، ورغم هذا العدد المحدود، فان جوجل ابلت بلاء حسنا في جعلها تعمل بشكل ممتاز.

عند تشغيل التطبيق ستفتح مباشرة الكاميرا الامامية للهاتف، و في الاسفل ستجد جهات الاتصال التي اتصلت بها مؤخرا. كما ان اعدادات التطبيق قليلة، يمكنك التحكم في الاهتزاز، تحديد استعمال البيانات الخلوية، مسح حسابك، و ادارة الارقام المحظورة، كما يمكن التحكم في خاصية Knock Knock، وهي ببساطة ان يتمكن الشخص من رؤيتك اثناء الاتصال.


جوجل دو


بالعودة الى الشاشة الرئيسية، عند الضغط على Video Call، سيظهر لك جهات الاتصال التي تتوفر عليها، ويمكن الضغط على اي احد للاتصال، كما انك ستجد بعض ارقام الهواتف التي ستجد امامها كلمة Invite وهذا يعني انهم لم يشتركوا بالتطبيق بعد.


جوجل دو


اثناء الاتصال، ستظهر لك الواجهة على الشكل التالي :


جوجل دو


  • زر بلوتوث سيظهر عند استعمال سماعة لاسلكية.
  • زر تبديل الكاميرات الامامية والخلفية، كما يمكن التبديل بين الكامرتين الخلفتين اذا كان هاتفك يتوفر عليهما، كـ هاتف LG G6.
  • زر كتم الصوت.

تحميل التطبيق :


لتحميل تطبيق جوجل دو على الاندرويد : هنا 

لتحميل تطبيق جوجل دو على الايفون : هنا 

هل يستحق تطبيق جوجل دو التجربة ؟ وما رأيكم فيه ؟ شاركونا اراءكم.


Update : 2017-11-08 | By: iCoN

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy