آبل تحصل على إذن لاختبار السيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا

الكاتب : Null
154 مشاهده

حصلت شركة آبل اليوم الجمعة على موفقة من إدارة المركبات بولاية كاليفورنيا الأمريكية لاختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية على الطرق العامة، وأصبح بإمكان الشركة حالياً اختبار السيارات ذاتية القيادة في أرجاء الولاية, ذلك بحسب ما كشف عنه موقع إدارة المركبات في كاليفورنيا.

يشمل برنامج اختبار المركبات التابع لإدارة المركبات DMV ما مجموعه 30 شركة، من بينها تيسلا وجوجل وأوبر وفورد وفولكس واجن ومرسيدس وهوندا ونيسان والآن آبل، ورغم أن الشركة المصنعة لهواتف آيفون لم تعلن رسمياً عن خطط لإطلاق السيارات ذاتية القيادة إلا ان جهود الشركة تصب في هذا الاتجاه الذي يحظى باهتمام كبير.


ويسمح التصريح العام الجديد للشركة باختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة في ولاية كاليفورنيا، إلا انه يتطلب منها الإبلاغ عن الحوادث خلال فترة زمنية لا تتعدى 10 أيام عمل،

كما يتطلب البرنامج من آبل أن ترسل تقارير سنوية توثق إخفاقات تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة بما في ذلك عدد المرات التي استلم فيها العنصر البشري زمام المبادرة بدلاً من تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وقد بدأت شركة آبل عملية تطوير السيارات ذاتية القيادة قبل بعض سنوات، وذلك قبل أن تتراجع وتركز على تطوير التكنولوجيا المتمتعة بالحكم الذاتي في المقام الأول، وقدمت آبل أول اعتراف علني على أنها تعمل على تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية في إشعار ارسلته إلى الهيئات التنظيمية الاتحادية في أواخر العام الماضي.

ويتطلب الحصول على ترخيص لاختبار السيارات ذاتية القيادة خطوات متعددة بما في ذلك تحديد تفاصيل كل مركبة محددة يجري اختبارها، بالإذافة الي الالتزام بتقديم تقارير دورية عن مُجريات عملية الاختبار, مع إتباع احتياطات السلامة والأمان اللزمة لذلك.

كما عملت شركة آبل على تطوير نظامها الخاص بالسيارات ذاتية القيادة تحت اشراف بوب مانسفيلد، حيث يسمح هذا النظام لشركة آبل بالدخول في شراكة مع صانعي السيارات الحاليين أو العودة مرة أخرى إلى مشروع تطوير سيارتها الخاصة بها مستقبلاً، وتوضح التقارير أن المدراء التنفيذيين للشركة أعطوا فريق السيارة حتى عام 2017 لإثبات جدوى نظام القيادة المستقل الذي صممته الشركة.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy