وفاة روبرت تايلور أحد مؤسسي شبكة الإنترنت عن عمر يناهز 85 عاما

الكاتب Null
125 مشاهدة

روبرت تايلور ، لمن لا يعرفه ، هو من أبرز الأشخاص الذين ساهموا في وضع حجر الأساس لشبكة الإنترنت الحالي التي كانت تسمى سابقا ARPANET و له الفضل الكبير على ما نحن عليه الآن من تقدم تكنولوجي على الشبكة العنكبوتية ، توفي يوم 13  أبريل 2017 عن عمر يناهز 85 عاما .


روبرت تايلور و مسيرة حياته :


روبرت تايلور ، أمريكي الأصل من مواليد 10 فبراير 1932 ، كان شديد الولع بعلوم الحاسوب منذ شبابه ، حتى إنه شغل في سن الثلاثة و الثلاثين منصب مدير وكالة المشاريع البحثية المتقدمة بالجيش الأمريكى و بالتحديد في NASA من عام 1965 حتى عام 1970 .

و يعتبر روبرت واحدا من أبرز المساهمين فى ظهور مفهوم الشبكات المتعددة ، فلقد تنبأ بمستقبل الإنترنت الحالي في مقالة كتبها عام 1968، و التى ذكر فيها أنه سيكون هناك شبكة واسعة لا مركزية مكونة من الأجهزة المتصلة التى من شأنها إعادة تشكيل الاتصالات فى كافة أنحاء العالم .

و من العام 1970 إلى حدود 1983 ، إنتقل روبرت تايلور للعمل في شركة Palo Alto في كاليفورنيا حيث بدأ في تنفيذ حلمه على مشروع ARPANET الذي يعتبر النواة لأولى لشبكة الإنترنت .


أشهر مقولات روبرت تايلور :


أريد للجميع أن يكون لهم الحق في استخدام هذه الشبكة ، ولكن يجب أن يكون لهم ضمير أخلاقي يمنعهم من تجاوز حدودهم .


Update : 2017-11-09 | By: iCoN

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد