طريقة تنظيف جهاز الكمبيوتر من الأتربة

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 630 مشاهدة

تنظيف جهاز الكمبيوتر

تنظيف جهاز الكمبيوتر هو من المهام الدورية التي يجب أن تقوم بها كمستخدم للجهاز المكتبي, لما لها من دور كبير جدآ في المحافظة علي مكونات الجهاز من التلف بالاضافة الي زيادة سرعة الجهاز.

ويوم أمس أنتهزت فرصة الأجازة وقمت بتنظيف الجهاز المكتبي الخاص بي وتصوير ذلك, ومن المفارقات الغريبة التي حدثت لي هي أنني لم أجد المنظف “AKAI” كالعاده 🙂 فاستخدمت أحد العطور لتنظيف معالج البروسيسور وسوكت الرامات ^_^.

أترككم مع الفيديو التفصيلي عن طريقة تنظيف جهاز الكمبيوتر بالأدوات المتاحة لك في المنزل.


تنظيف جهاز الكمبيوتر


[ لا تنسي الاشتراك في القناة كي يصلك كل جديد ]


نتعرف معا في السطور القادمة على بعض المعلومات حول تنظيف جهاز الكمبيوتر

الصيانة الوقائية وهي تتعلق بحماية الكمبيوتر من الأضرار التي يمكن أن يتعرض له قبل حدوثها.
صيانة الإصلاح ويتم فيها إصلاح الكمبيوتر من الأعطال التي يتعرض لها بالفعل كما تنقسم الصيانة من جهة أخرى إلي نوعين آخرين حسب نوعية الجزء الذي تتم له الصيانة:
صيانة الأجزاء الصلبة من الجهاز Hardware: وهي تتعلق بالمكونات الصلبة للجهاز وملحقاته من الداخل والخارج
صيانة البرامج أو ال Software: وهي تتعلق بالبرامج التي تم تحميلها على الجهاز للعمل من خلالها و تشمل أنظمة التشغيل المختلفة وعلى رأسها نظام التشغيل ويندوز الذي يتيح أدواته الخاصة لصيانة الجهاز.


تنظيف جهاز الكمبيوتر

الطابعات

الاهتمام جيدا بخط توصيل الطاقة الخاص بالكمبيوتر لمنع حدوث شرارة كهربائية من التوصيلات أو الأسلاك.
استخدام مثبتاً للتيار الكهربي وهي تستخدم للحصول تيار كهربي ذو جهد ثابت إلى حد ما في حدود 15% من قيمة الجهد الكهربي فلا يتعرض الكمبيوتر لتغير حاد و مفاجىء في التيار.

استخدام أجهزة ال UPS أو ( uninterruptible power supply ) وهي تستخدم في الحصول على تيار كهربي مستقر ودائم لمدة معينة في حالة انقطاع التيار من المصدر الرئيسي, ويعتمد ذلك على وجود دوائر الكترونية دقيقة يمكنها إنتاج تيار كهربي مساو للتيار الخارجي الأصلي , مما يمكن مستخدم الكمبيوتر ويعطيه مهلة من الوقت لحفظ الأعمال التي يقوم بها, ثم إغلاق الكمبيوتر بطريقة طبيعية.


Updated By: IcoN | 2017-11-05

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد