افضل المواقع العالمية للتسوق : تاريخ انشائها و ما يميزها عن الاخرين

الكاتب : Null
353 مشاهده

سهلت التكنولوجيا علينا مجموعة من الاشياء لجعل حياتنا اسهل من ذي قبل، ولعل من بينها هي امكانية التسوق عبر الانترنت فقط دون عناء التنقل، كما ان افضل المواقع العالمية للتسوق ما زالت عائداتها تتضخم بشكل كبير كل سنة، وهذا بسبب انها تحاول تلبية حاجيات جميع شرائح الناس. هذه نظرة سريعة على افضل المواقع العالمية للتسوق مع مميزاتها.


امازون


امازون

امازون

معروف بكونه اكثر مواقع التسوق شهرة في العالم، ومصنف من افضل المواقع العالمية للتسوق . تم انشاؤه سنة 1994 من طرف Jeff Bezos الذي انشأ مقره في مدينة سياتل، ولاية واشنطن في الولايات المتحدة، بدأ موقعه ببيع الكتب فقط، وتوسع بسرعة الى ان استطاع جمع وبيع العديد من انواع المنتجات التي قد تتخيلها، كما انه يزود زبناءه بمجموعة من الخصائص كسهولة الدفع، الخصومات الكبيرة، والشحن السريع ( في بعض الدول)، و اثمانه المعقولة.


eBay


eBay

eBay

من احسن مواقع الشراء في العالم التي تعتمد على المزايدة، تم انشاؤه سنة 1995 من طرف Pierre Omidyar في سان خوسيه، كاليفورنيا بامريكا، وهو يساعدك لشراء وبيع مختلف المنتوجات والتي تجعل من هذا الموقع يربح المشترين والباعة، ما يعيبه هو انه يمكن التعرض للنصب والاحتيال من طرف الباعة، لكن في حالات قليلة جدا، كما ان بعضا من هؤلاء يمكنه الشحن الى الدول العربية مجانا.


Asos


Asos

Asos

من اكبر المواقع الالكترونية للشراء في المملكة المتحدة والذي يتخصص في تقديم كل شيء متعلق بالجمال والموضة، والذي قد يتضمن الاكسسوارات، وملابس الرجال والنساء، ويتميز بانه يمكنك من بيع وشراء الملابس عبر السوق الالكترونية الموجودة عندهم.


Walmart


 

Walmart

Walmart

شركة امريكية متخصصة في التسوق والتي ذاع صيتها في العالم اجمع، فهو يوفر لك مجموعة من المنتجات، كالالكترونيات، العاب الفيديو، اثاث المنزل، الملابس، الهدايا والعديد من المنتجات باثمان مناسبة تناسب جيبك وتوفر لك حاجياتك.


Alibaba.com


Alibaba

Alibaba

موقع صيني كبير جدا في التجارة الالكترونية، بحيث انه اكبر موقع يبيع بالتجزئة في العالم، متجاوزا بذلك كل المواقع التي ذكرناها، كما ان ارباحه هي اكبر من ارباح امازون، ايباي و والمارت متجمعين، وهو ينتمي لمجموعة AliBaba والتي تضم بدورها العديد من المواقع الاخرى مثل AliExpress وغيرها. تأسس سنة 1999 في مدينة Hangzhou، الصين، هذا الموقع هو معروف كثيرا في الصين واسيا، كما انه يوفر العديد من المنتجات التي قد تتخيلها مع امكانية المقارنة بينها.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy