فرض رسوم ” 5 جنيهات شهريآ” علي مستخدمي الفيس بوك

الكاتب : Null
187 مشاهده

اشعلت مطالب برلمانيين وسياسيين مصريين بأن يتم فرض رسوم مادية على مستخدمي الفيس بوك جدلا واسع النطاق.


تصريحات النائب البرلماني رياض عبدالستار :


صرح النائب البرلماني المصري “رياض عبدالستار” بانه يقوم حاليآ بإعداد مشروع قانوني جديد يطالب بفرض رسوم مادية تصل إلي 200 جنيه وذلك حتي يتسني تقنين اوضاع شبكة التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” وذلك بغرض حماية الدولة المصرية ومنع المخاطر التى تحاك بها من المخططات العدائية التى تهدد أمنها واستقرارها من قبل مستخدمي الفيس بوك وذلك من خلال تنفيذ العمليات الإرهابية يستخدم خلالها الارهابيون شفرات يتم تمريرها من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.

وبعد حالة الإستياء والغضب التى أثارتها تصريحاته, تراجع “رياض عبد الستار” ليصرح قائلاً فى تصريحاته:

“بأنني لم أقوم بالتحدث عن فرض أي رسوم مادية, وسأقوم بالتقدم بمشروع قانون خاص ليحصل على تصريح من الدولة لتقنين إستخدام الفيس بوك بقيمة رمزية قدرها خمس جنيهات شهريا, لكي يتم فرض سيطرة الدولة ورقابتها على ما يحدث من بعض الصفحات المشبوهة التى تقوم بالتحريض على عمليات القتل والإرهاب، وحفاظاً على أمن وإستقرار الوطن وحمايته من إستهداف الإرهاب والدول المعادية لمصر والتى تقوم بالتخطيط للنيل منها وقتل الأبرياء فيها”.

وأضاف عبدالستار “بأن ما يهمني فى المقام الأول هو أن يتم حماية الوطن وشعب مصر من جميع المخاطر التى تشكلها الجماعات الإرهابية من اشعال الفتن بين نسيج وجسد الأمة الواحد وحفظ الله مصر وشعبها من أي مكروه او سوء”.


جدير بالذكر بأن عضو الهيئة العليا لحزب “مستقبل وطن”، الدكتور “محمد عمارة” قد طالب أيضاً بضرورة العمل على تقنين وضع مواقع التواصل الإجتماعي.

حيث صرح مؤخرا فى بيان له: “استخدام مواقع التواصل الإجتماعي أصبح مؤخرا يتم استخدامه بشكل كبير فى التحريض ضد مؤسسات الدولة والحث على نشر الفوضي وتهديد السلام الإجتماعي، هذا بالإضافة إلي زيادة معدلات الطلاق بسبب تلك المواقع أمام محاكم الأسرة”.

وأضاف فى بيان له, بانه قام بالتقدم بمقترح لعدد من المؤسسات فى الدولة المصرية على ضرورة فرض تسعرية ساعة الفيسبوك بحد أدني 30 جنيهاً من خلال شركات الإتصالات الثلاث والجهاز القومي للإتصالات، وذلك حتي يتم العمل على تقينين وضع مثل تلك المواقع من ناحية, وتوفير عائد مادي لخزينة الدولة من ناحية أخري, وذلك فى ظل تحقيق مُلاك ذلك الموقع ملايين الدولارات فى الثانية الواحدة مقابل إستخدام الشباب للفيسبوك، موضحا بانه فى أقل معدل لميلون مستخدم بشكل يومي لمدة ساعة فقط سيتم توفير ٣٠ مليون جنيه لخزينة الدولة.

وعلق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، محمد عبدالعزيز قائلاً: “بأننا نعيش مأساة، تخيل بأننا نجد أنفسنا مضطرين إلي أن نقوم بالشرح لنائب من المفترض بانه يقوم بسن التشرعيات, بان شبكة الفيسبوك شركة دولية لا تمتلكها مصر حتي تقوم بفرض رسوما على مستخدميها !”.


المصدر: القدس العربي – الكابتن نيوز.


Updated By: IcoN | 2017-11-05

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy