Adam Mudd – قصة الهاكر اللذي ربح 384 ألف دولار في سن السادسة عشرة !!

الكاتب Null
236 مشاهدة

Adam Mudd هذا الهاكر اللذي يبلغ من العمر حاليا 20 عاما ، تمكن خلال 4 سنوات من ربح مبلغ كبير من المال يقدر ب 384 ألف دولار أمريكي عن طريق فيروس Titanium Stresser اللذي قام بتطويره و اللذي يمثل بسببه الآن أمام المحكمة البريطانية العليا بتهمة إستعماله في مهاجمة مايزيد عن مليون و 700 ألف موقع إلكتروني !!

لنتعرف مع بعضنا البعض على تفاصيل هذه الواقعة .


Adam Mudd وظهور شخصية الهاكر :


كان Adam Mudd في سن 16 يتعرض للضرب و الإهانة و السخرية من قبل زملائه في المعهد لأنه كان يلاقي العديد من الصعوبات في التواصل الإجتماعي معهم بسبب إصابته بمرض متلازمة أسبرجر اللتي تعتبر نوعا من أمراض التوحد و اللتي تمنع صاحبها من ممارسة حياته بشكل طبيعي .
وجراء هذه المشاكل ، قرر والده إخراجه من المعهد بصفة نهائية ، الشئ اللذي دفع به إلى ملازمة البيت و الإنغماس في عالم البرمجة اللذي يعتبر متعته الوحيدة .

و بعد بضعة أسابيع ، قام Adam Mudd بتطوير فيروس سماه Titanium Stresse و اللذي غير مجرى حياته بالكامل إلى 360 درجة .


ماهي مهمة فيروس Titanium Stresse ؟


فيروس Titanium Stresse هو أداة تستعمل في الهجوم من نوع DDOS المكثف على أي نظام معلوماتى ، و يستطيع حجب الخدمة عليه بشكل فعال و قوي .

كان لهذا الفيروس سمعة كبيرة بين أوساط الهاكرز في ذلك الوقت ، و كان يتوجب على أي واحد منهم إذا أراد إستعماله ، أن يتواصل مع Adam Mudd عبر الديب ويب و من ثم التفاهم على ثمن الشراء اللذي يحدد وفق نوعية الهجوم اللذي سيشن .
و ما بين ديسمبر 2013 و مارس 2015 ، قام Adam Mudd بتنفيذ 594 هجوما من عدة عنوانين IP مختلفة على العديد من المدارس والمعاهد الثانوية و حتى أرقى الجامعات في جميع أنحاء المملكة المتحده البريطانية ، مما أسفر على وقوع خسائر بملايين الدولارات عليها .


Adam Mudd و طريق الثروة :


جراء العدد الهائل من المواقع الإلكترونية اللتي تعرضت لهجوم ال DDOS و اللتي قدر عددها ب مليون و 700 ألف موقع ، معظمها في المملكة المتحدة ، قررت الشرطة البريطانية بمساعدة خيرة خبرائها في أمن المعلومات ، البحث عن مصدر هذه الهجمات ، و اللذي أضفى إلى وجود بصمة فيروس Titanium Stresse فيها .

و بتتبع أطراف الخيط ، تم الوصول إلى Adam Mudd و القبض عليه و وضعه في حالة إيقاف و حجز جميع السيرفرات الموجودة في منزله ، و اللتي كشفت للشرطة عبر السجلات الموجودة فيها ، أن Adam Mudd تمكن من تحصيل مبلغ مالي قدر ب 384 ألف دولار أمريكي خلال الأربع سنوات الماضية .


بعد جلسة إستماع أولى ، تم إطلاق سراح Adam Mudd بكفالة مالية و تم منعه من إستعمال أي حاسوب أو هاتف ذكي إلى حين موفى هذا الشهر حيث سيتم إصدار الحكم النهائي بشأنه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد