كيفية الشراء من موقع امازون الجزائر

الكاتب Null
4.7K مشاهدة

يعتبر موقع أمازون من اهم المواقع العالمية للتسوق ، ومع احتوائه على العديد من المنتجات يبحث العديد من الأشخاص على بعض المنتجات في أمازون الجزائر التي قد لا تتوفر في اسواقهم المحلية. اليكم كيفية الشراء من أمازون في الجزائر ، و طرق الشحن وغيرها.


طريقة الشراء من موقع امازون في الجزائر


طريقة الشراء من موقع أمازون في الجزائر هي معقدة قليلا، هذا يرجع بالاساس الى ان الجزائر من الدول المحظورة لدى هذه الخدمة، وهذا يعني انه لا يمكن لاي منتج ان يتم شحنه دوليا ويأتيك مباشرة الى منزلك، كما ان العديد من خدمات التوصيل مثل ارامكس او العديد من الخدمات الاخرى لا تدعم بلد المليون ونصف المليون شهيد. ولهذا فان الحل الوحيد المتبقي امام ساكنة هذا البلد والراغبين في الحصول على منتج ان يكون لديهم وسيط.

وما اعنيه بهذا الكلام، ان تتوفر على شخص من العائلة او الأصدقاء يسكن في الدول المدعومة، مثل فرنسا، اسبانيا، الولايات المتحدة، وحتى إيطاليا، كما ان العديد من البطاقات الائتمانية الجزائرية لا تدعم الشراء عبر الانترنت والتعامل الدولي، ولهذا فانت امام خيارين كذلك : اما ان تستعين بصديق يشتري من ماله و تعطيه المال نقدا، او تستعين ببطاقة ائتمانية افتراضية والتي تباع على الانترنت بثمن رخيص قليلا، وتقوم بشحنها ( عبر ويسترن يونيون او اي من الخدمات الاخرى …) ثم تقوم بالتعامل كما شئت في الانترنت، ولهذا كما رأيتم فان الطريقة قد تختلف كثيرا عن طريقة الشراء على موقع امازون في السعودية.

واذا كنت لا تتوفر على هذه الطريقة، او يتعذر عليك الوصول اليها، فلا حل لك سوى ان تستعين بموقع اخر يحتوي على نفس المنتج الذي تريد، اما وسائل الدفع فتبقى كذلك في نفس المشكل. ويذكر ان هناك عددا من الدول العربية التي هي مدعومة من امازون، فهي على الاقل تضمن الشحن الدولي المباشر للعديد من المنتجات كالكتب، الموسيقى، البلوراي، VHS، لكنها تمنع توصيل العديد من المنتجات المهمة كالإلكترونيات، مواد التجميل، المواد الغذائية، العاب و أجهزة الفيديو، والعديد .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد