كلمات من ذهب عن الرزق للشيخ الشعراوي والشيخ كشك

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 433 مشاهدة

كلمات من ذهب |  “أرزاق العباد على الله تعالى” ، فلقد أكد لنا الله تعالى هذا المبدأ ، ورسخه في عقولنا ، وأقر هذه القاعدة في كتابه، فلا رازق سواه، كما أنه لا خالق غيره، خلق ورزق دون عناء ولا كلفة ولا مشقة، فلو سأله الخلق جمعيا فأعطاهم لم ينقص ذلك من ملكه شيئًا .


• الشيخ الشعراوي وحديثه عن الرزق ” كلمات من ذهب ” :


المصدر


هل تعلم أن رزقك مكفول من الله عز وجل ؟


كلمات من ذهب

كلمات من ذهب | لا تحزن… فرزقك مضمون

قال تعالى: “وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ * فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِّثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ ” الذاريات 22، 23.

وقد عاتب الله عز وجل على هؤلاء الذين يقتلون أولادهم بغير حق لا لشيء إلا الخوف أن يأكلوا من طعامهم فيقللوا عليهم أرزاقهم، فقال سبحانه: “ وَلاَ تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئاً كَبِيراً ” الإسراء: 31 .

وقال تعالى: “وَكَأَيِّن مِّن دَابَّةٍ لاَّ تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ العَلِيمُ “العنكبوت:60،
والمعنى -كما يقول ابن كثير رحمه الله-:لا تطيق جمعه ولا تحصيله، ولا تدخر شيئا لغد، (الله يرزقها)، أي يقيض لها رزقها على ضعفها وييسره عليها، فيبعث إلى كل مخلوق من الرزق ما يصلحه حتى الذر في قرار الأرض، والطير في الهواء، والحيتان في الماء.


فيديو – كلمات من ذهب مع الشيخ كشك – لمن حمل هم الرزق :


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد