كيف تعرف أنك محسود ؟؟

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 361 مشاهدة

كيف تعرف أنك محسود؟؟ هل تقرن كل شيء سيء في حياتك على أنه حسد؟ ولماذا لا تقول أن ما أنت فيه إبتلاء بسبب ذنوبك مثلاً ، أو بسبب ذنب أنت مُصر عليه ؟ الحسد والإبتلاء والمصائب ، كلها نربطها ببعضها للأسف ، والله وحده هو من يعلم هوية ما أنت فيه الآن؟


كيف تعرف أنك محسود ؟؟ دكتور عمر عبد الكافي :


المصدر


ما هو الإبتلاء وما هو الحسد ؟


الابتلاء لغة: لفظ الابتلاء مأخوذ من مادة (ب ل و) التي تدل على نوع من الاختبار ،ويكون البلاء بالخير والشر، واللّه عز وجل يبلي العبد بلاء حسنا وبلاء سيئا، وذلك راجع إلى معنى الاختبار لأنه بذلك يختبر صبره وشكره، وبلوته .

الحسد : انفعال نفسي إزاء نعمة الله على بعض عباده ، مع تمني زوالها و سواءا اتبع الحاسد هذا الانفعال بسعي منه لإزالة النعمة تحت تأثير الحقد والغيظ أو وقف حد الانفعال النفسي ، فأن كان شرا يمكن أن يعد هذا الانفعال .

بإختصار الحسد قد يكون من الإبتلائات التي يتعرض لها الإنسان ، فإذا كان أحد يتمنى لك زوال النعمة ويحسدك على نعم الله عليك ، فهذا شيء وارد ، أما أن يقع عليك عواقب هذا الحسد ، فهذا هو الإبتلاء والإختبار الذي تتعرض له لمدة لا يعلمها إلا الله .


إذا عرفت أنك محسود ، هل تمنع التمائم عنك الحسد؟؟


للأسف يظن بعض الناس أن الحسد يمكن أن يمنع عنك بأشياء مادية ، مثل العين الزرقاء ، ومثل التمائم ، ومثل تخريم العرائس المصنوعة من الورق وحرقها ، وغيرها من المعتقدات التي إنتشرت بشكل واسع في كل مكان بسبب الأفلام والمسلسلات ، والتي بدورها لا تعالج ، بل تؤكد على الأخطاء .

كما تعرفون جيداً ، أن بذكر الله يظمئن كل قلب ، أيضاً الله سبحانه وتعالى هو الحافظ ، فإذا عرفت أنك محسود ، فأستعن بالله ، وأذكر الله ، فقط الذكر وبعدك عن المحرمات والإستعانه بالله يحفظك بشكل كامل من كل شيء سيء في هذه الحياة ، فتأمل ما أنت فيه وأنطلق نحو الصواب .


كل عام وأنتم بخير دائماً من أسرة مدونة ماتريكس 219 بمناسبة شهر رمضان ، وكل الأوقات الطيبة التي تقضونها في رحاب إذاعة القرآن الكريم ، وفي رحاب القرآن والسنة المطهرة ، ونتمنى لكم كل الخير .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد