فيروس WANNACRY في السعودية يهاجم شركة الاتصالات STC

الكاتب : Null
352 مشاهده

إنه اليوم الخامس على التوالي من هجوم فيروس WannaCry على أكثر من 150 دولة و 200 ألف جهاز حول العالم إلى حد الآن ، و شمل ذلك أيضا المملكة العربية السعودية خاصة في قطاع الإتصالات المثمل بالتحديد في شركة الاتصالات السعودية STC .


فيروس WANNACRY في السعودية :


تناقلت عديد وسائل الإعلام العربية و الدولية خبر إصابة العديد من أجهزة الكمبيوتر في مختلف القطاعات في المملكة السعودية بفيروس الفدية WannaCry و هذا ما أكده مركز الأمن الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية في المملكة في بيان له حول هذا الهجوم :

” تبين تواصل العديد من الشبكات بالمملكة مع نطاقات مشبوهة ذات علاقة بالهجوم ، ومن خلال التحقيقات والتحليل المتقدم، تأكد للمركز إصابة عدد من الجهات في القطاع الحكومي والخاص  .”

و لقد أكد المركز أن الإصابة بالهجوم الإلكتروني نتجت عنه أضرار محدودة مقارنة بالأضرار العالمية ، و لقد تم إرسال توصيات لمختلف الجهات لكيفية التعامل مع الإصابة بهذا الفيروس ، و ما زال المركز يعمل مع الجهات المصابة والتعاون معها لتجاوز آثار الإصابة .

كما أضاف البيان أنه من الممكن إستمرار هذه الهجمة وإصابة شبكات جديدة بها، وبالتالي فهو يؤكد على اتخاذ الإجراءات الوقائية وتطبيق التوصيات المرسلة من المركز لمختلف الجهات لحماية شبكاتها من الإصابة .


WANNACRY في السعودية ، وتضرر  شركة الاتصالات STC :


أكد مدير عام الشؤون الإعلامية ، في شركة الاتصالات السعودية STC ، أمجد شاكر أن أنظمة الشركة وبرامجها سليمة ولم تتضرر من فيروس Wanna Cry  الذي انتشر عبر العالم مؤخرًا بالرغم ما يتردد عبر مواقع التواصل و وسائل الإعلام الدولية أن هذا الفيروس أصاب بشكل كبير أجهزة الشركة .

و لقد عقب على ذلك أمجد شاكر بقوله بأن ما يقع تداوله في الصحافة المرئية و المسموعة والمكتوبة يخص فقط بعض الأجهزة الشخصية التي سوف يتم التعامل معها من قبل الفرق الفنية المختصة وأن تطبيق MySTC خال تماما من أي إصابة ولم يتأثر بأي شيء .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy