امساكية شهر رمضان 2017 – 1438 هـ – 1 رمضان

الكاتب Null
689 مشاهدة

شهر رمضان هو شهر العبادة والعمل وليس شهر التكاسل والإنجراف للنوم وتضييع الأوقات فيما لا يفيد ، فالله سبحانه وتعالى اخفى ثواب هذا الشهر الكريم لعظمه ، وجعل الله شهر رمضان كله رحمه ومغفرة وعتق من النيران ، وفيه ليلة القدر ، التي هي خيراً من ألف شهر .


مواعيد الصلاة والإمساك والسحور في يوم 1 رمضان :


1 رمضان

مواعيد الصلاة :
موعد صلاة المغرب : 6:48
موعد صلاة العشاء : 8:18
موعد السحور : 2:12
موعد الإمساك : 2:53
موعد صلاة الفجر : 3:13
موعد الشروق : 4:55
موعد صلاة الظهر : 11:51
موعد صلاة العصر : 3:28


نبذة عن شهر رمضان :


1 رمضان

شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن

ومن حكمة الله سبحانه أن فاضل بين خلقه زماناً ومكاناً، ففضل بعض الأمكنة على بعض، وفضل بعض الأزمنة على بعض، ففضل في الأزمنة شهر رمضان على سائر الشهور، فهو فيها كالشمس بين الكواكب، واختص هذا الشهر بفضائل عظيمة ومزايا كبيرة، فهو الشهر الذي أنزل الله فيه القرآن، قال تعالى: {شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدىً للناس وبينات من الهدى والفرقان} (البقرة:185).

وعن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أنزلت صحف إبراهيم عليه السلام في أول ليلة من رمضان، وأنزلت التوراة لست مضين من رمضان، والإنجيل لثلاث عشرة خلت من رمضان، وأنزل الفرقان لأربع وعشرين خلت من رمضان) رواه أحمد.

وهو الشهر الذي فرض الله صيامه، فقال سبحانه: {يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون} (البقرة:183) ، وهو شهر التوبة والمغفرة، وتكفير الذنوب والسيئات، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان، مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر) رواه مسلم .

هو شهر العتق من النار، ففي حديث أبي هريرة رضي الله عنه قوله صلى الله عليه وسلم: (وينادي مناد: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار، وذلك كل ليلة) رواه الترمذي ، وفيه تفتح أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران، وتصفد الشياطين، ففي الحديث المتفق عليه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا جاء رمضان فتِّحت أبواب الجنة، وغلِّقت أبواب النار، وصفِّدت الشياطين).

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد