تحديث أندرويد الأمني الخاص بشهر يونيو من جوجل + روابط التحميل

الكاتب : Null
194 مشاهده

سنشارك معكم في هذه التدوينة تحديث أندرويد الأمني الخاص بشهر يونيو اللذي أطلقته جوجل مؤخرا إلى العديد من أجهزة بيكسل و نيكسوس.


[ تحديث أندرويد الأمني – شهر يونيو ]


قامت شركة جوجل مؤخرا  بإطلاق  تحديث أندرويد الأمني الخاص بأجهزة بيكسل و نيكسوس و كان ذلك عبر مرتين ، الأولى في 1 يونيو و الثانية في 5 من نفس الشهر ، كما أكدت على أنه بإمكان المستخدمين تنزيل هذا التحديث عبر تقنية OTA Over The Air الموجودة في معظم الأجهزة أو عبر القيام بفلاش لصورة المصنع Factory Image

الجديد في تحديث أندرويد الأمني :

أكدت شركة جوجل على أن هذا التحديث سيحل الكثير من الثغرات و المشاكل المتعلقة بمستوى الأمان و الحماية و خاصة في تقنية البلوتوث اللتي كانت تحتوي على مشاكل منذ الإصدار Android 4.4.4 إلى حدود الإصدار الأخير Android 7.1.2
و كذلك عديد الثغرات المتعلقة بمعالجات Qualcomm و MediaTek و NVIDIA اللتي تحفظت على ذكرها بالتفصيل خشية تمكن الهاكرز من إستغلالها في الهواتف الذكية اللتي لم يقم أصحابها بتحديثها .

مجموعة الهواتف الذكية اللتي يشملها هذا التحديث :

يشمل هذا التحديث مجموعة من هواتف بيكسل ونيكسوس وهي كالآتي :

  • الجهاز اللوحي  Pixel C.
  • الجهاز اللوحي Nexus 9.
  • الإصدار العالمي  Nexus 6.
  • الإصدار العالمي لهاتف Nexus 6P.
  • الإصدار العالمي لهاتف Nexus 5X .
  • مشغل الوسائط  Nexus Player.

[ تنزيل تحديث أندرويد الأمني ]


بإمكانكم تنزيل التحديثات عبر هذه الروابط الآتية :


تنزيل تحديث أندرويد الأمني


 رابط التنزيل OTA

June 2017 Security Patch OTA

رابط التنزيل Factory Image

June 2017 Security Patch Factory image


تعقيب :

 [ ما هو التحديث ؟ ]

ينصح خبراء أمن المعلومات مستخدمي الأنظمة المعلوماتية بشكل عام بالقيام بتحديث أجهزتهم على الدوام لإبقاءها مؤمنة من عمليات الإختراق .

فالتحديث أو ما يسمى أيضا بالرقعة ، بالإنجليزية Patch ، هو برنامج مصمم لإصلاح المشاكل أو لتحديث برنامج كمبيوتر أو هاتف ذكي أو البيانات الداعمة له .
وهذا يشمل تحديد نقاط الضعف الأمنية والأخطاء الأخرى، وتحسين قابليتها للاستخدام أو أدائها ، و على الرغم من أن الهدف منها هو إصلاح المشاكل ، لكن يمكن للرقعة ذات التصميم السيء أن تتسبب في بعض الأحيان بمشاكل جديدة   قد يكون حجم الرقعة بضع كيلو بايتات وقد يصل إلى مئات الميغابايتات حيث أن التغيرات المهمة في الغالب تعني حجما أكبر .

للمزيد حول الباتش يمكنك قراءة هذا المقال التفصيلي من موقع ويكيبيديا .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy