مؤتمر ابل العالمي للمطورين 2017 : ابرز المنتجات الجديدة الملعن عنها هذا العام

الكاتب Null
260 مشاهدة

مؤتمر ابل العالمي للمطورين 2017 هو مؤتمر نظمته ابل من يوم الخامس من يونيو الى اليوم التاسع من نفس الشهر في مدينة سان خوسيه بكاليفورنيا، حيث اعلنت عن مجموعة من المنتجات الجديدة والتحديثات في مختلف خطوط انتاجها، ابتداء من انظمتها، الى اعلان اجهزة جديدة كليا مثل HomePod، في هذه التدوينة سنذكر لكم ابرز ما تم الاعلان عنه في هذا المؤتمر مع الجديد الذي تم تقديمه.


iOS 11 : ابرز اعلان في المؤتمر :

اعتدنا من شركة ابل كل عام ان تطلق لنا نسخة جديدة من نظامها المشهور iOS الموجه لاجهزة الايفون الايباد…، حيث وفي هذا العام اطلعتنا على مجموعة من التغييرات المحدثة في هذا النظام والتي اعتبرها الكثيرون تغييرات طفيفة مقارنة مع النسخة السابقة، والتي تمثلت في تغييرات على مستوى سيري ، وتطبيقات ابل الاخرى كالموسيقى، الصور و البريد الالكتروني، كما ان سيري ستسخدم تكنولوجيا التعلم العميق (deep learning) لفهم تفضيلات المستخدم مع الوقت وتحسين اجابات سيري.

وقت اطلاق النظام :

النظام سيأتي على شكل نسخة بيتا في اواخر شهر يونيو، حيث انها لن تكون مكتملة، كما ان النسخة الكاملة لم تعلن ابل عن تاريخها بالضبط لكنها من المرجح انها ستطلق في اواخر هذا العام، وربما بعد شهور.


HomePod : ابرز مفاجات مؤتمر ابل العالمي للمطورين 2017


ظهرت العديد من الاشاعات حول هذا الجهاز قبل اطلاقه، لكننا لم نعرف عنه الكثير، حتى جاءت ابل بنفسها لتعلن الكثير عنه. الجهاز هو مكبر صوتي ذكي يمكن التحكم به من خلال الهواتف، تماما مثل Amazon Echo و Google Home، حيث يوفر تجربة الصوت ب 360 درجة، كما ان به تكنولجيا ستسمح له بمعرفة اين مكانه بالضبط في المنزل، وتوجيه صوته على حسب كل موقع، وتم ادماج المساعد الصوتي سيري به، والذي يمكنه من الاجابة على التساؤلات، واعطاء الاخبار و حالة الطقس والعديد من المعلومات الاخرى المفيدة…

ثمن ووقت اطلاق الجهاز :

الجهاز سيأتي بثمن 349 دولار امريكي، وسيكون متوفرا للشراء من موقع ابل ومن متاجرها الرسمية في اواخر شهر ديسمبر من هذا العام.


اجهزة iMac جديدة : ” تغييرات كبيرة “

مؤتمر ابل العالمي للمطورين 2017 لم يتوقف هنا فقط، بل تم كذلك الكشف عن تغييرات جديدة في خط iMac كذلك، والتي تمثلت في جهاز جديد اتى بشاشة Retina محسنة، تغييرات في البطاقة الرسومية، معالجات Kaby Lake، و منافذ USB-C. كما تم الاعلان عن دعم تقنية الواقع الافتراضي كذلك.

ولا ننسى ايضا جهاز iMac Pro الذي يعتبر احسن من الجهاز الاول، حيث ان شاشته اتت بدقة 5K، اضافة الى نظام تهوية احسن بكثير، و معالج Xeon ب 8 انوية، والذي يمكن ترقية الى 18 نواة ! (تخيل ما يمكن ان تقوم بهذه القوة )، 4 تيرا من سعة تخزين SSD ، ومنافذ Thunderbolt 3، و منفذ Ethernet يمكنه تحمل سرعة انترنت الى حدود 10 جيجا (في الثانية).

ثمن ووقت اطلاق الجهاز

جهاز الاي ماك العادي سيكون متوفرا ابتداء من يوم 7 يونيو بسعر 1799 دولار، اما جهاز iMac Pro سيبدأ شحنه في شهر ديسمبر من هذا  العام، وسيأتي بسعر 4999 دولار امريكي


iPad Pro


مؤتمر ابل العالمي للمطورين 2017

تم اطلاق الايباد برو الاصلي في شهر توفمبر 2015 حيث كانت شاشته بقياس 9.7 انش، والان تم اضافة نسختين الى الخط بقياسي 10.5 انش و 12.5 انش، ويمكن دفع الطلب المسبق عليهما الان وسيتم شحنهما في الاسبوع القادم.

وتقول ابل ان الشكل الجديد هو اكبر ب 20% من الموديل السابق، وتضيف ان له شاشة احسن، وسيكون اسرع بسبب اضافة معالج A10X Fusion. وكذلك قدمت خواص جديدة لنظام iOS 11 في هذا الايباد الجديد، كدعم اكبر لقلم ابل (Apple Pencil) و خاصية جديدة اسمها drag-and-drop، وكذلك تحسين في خاصية تعدد المهام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد